ما هو السحر الأسود وأعراضه وكيفية الوقاية منه

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 يوليو 2022
ما هو السحر الاسود واعراضه وكيفية الوقاية منه
مقالات ذات صلة
أعراض السحر المشموم والوقاية منه
سرطان البروستات: أعراضه وطرق الوقاية منه
لماذا يحدث الإسهال؟ طرق الوقاية والأعراض

السحر الأسود معروف في كافة أنحاء العالم ولهذا السبب، يُعرف بالعديد من الأسماء المختلفة مثل التعاويذ السحرية والشعوذة والجادو والفودو وغيرها من الأسماء. يستخدم السحر الأسود لأغراض شريرة وخبيثة من خلال التذرع بقوة الأرواح الشريرة وحتى الشيطان نفسه. إذا أتقن شخص ما فن السحر الأسود، فيمكنه أداء السحر.

سوف يتبع هؤلاء السحرة نظامًا معقدًا للشعوذة لعدة أسابيع أو حتى أشهر. خلال هذه الفترات، يستحضرون الأرواح من العالم السفلي ويؤدون طقوسًا وأحيانًا يقومون بتضحيات حيوانية أو بشرية لربط تعاويذهم بالعالم تحت الأرض. بعد استخدام هذه التقنيات المعقدة، يصبحون على اتصال بتلك الأرواح الشريرة. في بعض الأحيان يكونون قادرين على السيطرة على هذه الأرواح كما يحلو لهم.

في هذا المقال إليك أهم المعلومات عن السحر الأسود وأعراضه وطرق وأساليب الوقاية منه.

ما هو السحر الأسود

السحر الأسود هو نوع من السحر يستخدم غالبًا لإيذاء شخص آخر. يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالتواصل مع الشيطان وكان يُعتقد أنه يمارسه السحرة الذين عقدوا مواثيق مع الشيطان ويستخدم لاستدعاء قوى الظلام والشر في محاولة للسيطرة على القوى الطبيعية من خلال استخدام التعاويذ والوسائل الأخرى. السحر الأبيض هو عكس السحر الأسود ولا يُعتقد أنه يسبب ضررًا للآخرين. قد يكون من الصعب التمييز بين الاثنين، لأن كلاهما يسعى للسيطرة على القوى الطبيعية ويعتقد أن كلاهما لديه القدرة على إحداث الأذى، حتى عندما يكون الضرر غير مقصود (كما هو الحال في استخدام سحر الحب للسيطرة على مشاعر الآخرين). في حين أن الكثير من الناس لا يؤمنون بالسحر الأسود، إلا أن هناك الكثير ممن يفعلون ذلك. بالنسبة للمؤمنين، فإن ممارسة السحر أو تلقي تعويذة شريرة أو أي شكل آخر من أشكال الأذى أمر حقيقي للغاية. [1]

قد يستخدم السحرة السحر الأسود للوصول إلى معلومات عن أي شخص. يمكن استخدام هذه المعلومات لإلحاق الأذى بالفرد وقد يستخدم السحرة الأرواح للتعذيب النفسي وإيذاء الناس جسديًا. هناك أشخاص مدفوعون بالغيرة والغضب والكراهية يدفعون للسحرة لإلحاق الأذى بأقاربهم وأصدقائهم وزملائهم.

أعراض السحر الأسود

ما هو السحر الأسود وأعراضه وكيفية الوقاية منه

إليك أهم أعراض السحر الأسود في النقاط التالية:

  • الصداع: أبلغ العديد من ضحايا السحر الأسود عن إصابتهم بصداع عشوائي غير قابل للتفسير على مدار اليوم. 
  • الكوابيس: يعتقد بعض الناس أن السحر الأسود يجعل الشخص مبتلى بأحلام مرعبة حقًا. ضمن هذه الأحلام، قد تلاحظ صورًا للكلاب ذات اللون الأسود والثعابين والعقارب والمخلوقات الأخرى التي تلاحقك.
  • آلام الجسم: يربط بعض الأفراد بين آلام الجسم العشوائية وأعمال السحر الأسود. حيث أنهم بعد استشارة الأطباء لا يوجد أي سبب عضوي لهذه الآلام.
  • الخمول: وفقًا للبعض، يمكن أن يجعلك السحر الأسود تشعر بالنعاس وقد يجعلك أيضًا تشعر بالدوار.
  • تدمير العلاقات العاطفية: في بعض الثقافات، قد يضمر ضحايا السحر الأسود مشاعر سلبية تجاه الزوج / الشريك. قد يظهرون أيضًا إحساسًا بالطاعة أو التفاني تجاه شخص معين في حياتهم.
  • تدهور الصحة النفسية: يعتقد بعض الناس أن أعراض القلق والاكتئاب والأفكار الانتحارية يمكن ربطها بالسحر الأسود. وفقًا لهم، قد تفصل نفسك عن أصدقائك وأحبائك وتشعر بشكل متزايد بالعزلة.
  • الحظ السيء: يعتقد بعض الأشخاص أن السحر الأسود يمكن أن يتعارض مع حظ الشخص وإنجازاته في حياته اليومية. قد تشعر أنك غير محظوظ أكثر أو أنك لن تنجح أبدًا مهما حاولت بصعوبة.
  • تغير في عادات الأكل: يعتقد بعض الناس أن السحر الأسود يمكن أن يجعل عادات الأكل للشخص تتغير بشكل عشوائي. في بعض الحالات، قد تشعر بالجوع طوال الوقت أو انعدام الشهية. [2]

الوقاية من السحر الأسود

ما هو السحر الأسود وأعراضه وكيفية الوقاية منه

إليك أهم ووسائل الوقاية من السحر الأسود:

  • صل باستمرار واطلب المساعدة من الله عز وجل، لأنه أقوى بكثير من أي نوع من السحر الأسود. ما عليك سوى الصلاة وطلب المساعدة وأن تثق في أن الله سيساعدك في محاربة أي قوى شريرة في حياتك.
  • الإكثار من الاستغفار، حيث جاء في قوله تعالى "فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً. يُرْسِلْ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَاراً. وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَاراً".
  • الإكثار من الصدقة وإخراج الزكاة.
  • تلاوة سورة البقرة، حيث أنها من أهم ما يمكنه طرد الشياطين والجن والسحر، قال الرسول عليه الصلاة والسلام "لا تَجْعَلُوا بُيُوتَكُمْ مَقابِرَ، إنَّ الشَّيْطانَ يَنْفِرُ مِنَ البَيْتِ الذي تُقْرَأُ فيه سُورَةُ البَقَرَةِ".

آيات إبطال السحر

  • قالوا يا موسى إِمّا أَن تُلقِيَ وَإِمّا أَن نَكونَ أَوَّلَ مَن أَلقى* قالَ بَل أَلقوا فَإِذا حِبالُهُم وَعِصِيُّهُم يُخَيَّلُ إِلَيهِ مِن سِحرِهِم أَنَّها تَسعى* فَأَوجَسَ في نَفسِهِ خيفَةً موسى* قُلنا لا تَخَف إِنَّكَ أَنتَ الأَعلى* وَأَلقِ ما في يَمينِكَ تَلقَف ما صَنَعوا إِنَّما صَنَعوا كيداً ساحراً وَلا يُفلِحُ السّاحِرُ حَيثُ أَتى.
  • وَالصَّافَّاتِ صَفًّا * فَالزَّاجِرَاتِ زَجْرًا * فَالتَّالِيَاتِ ذِكْرًا * إِنَّ إِلَـهَكُمْ لَوَاحِدٌ * رَّبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَرَبُّ الْمَشَارِقِ * إِنَّا زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ* وَحِفْظًا مِّن كُلِّ شَيْطَانٍ مَّارِدٍ* لَّا يَسَّمَّعُونَ إِلَى الْمَلَإِ الْأَعْلَى وَيُقْذَفُونَ مِن كُلِّ جَانِبٍ * دُحُورًا وَلَهُمْ عَذَابٌ وَاصِبٌ* إِلَّا مَنْ خَطِفَ الْخَطْفَةَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ ثَاقِبٌ.
  • قُلِ اللَّـهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاءُ وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَن تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَن تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ*تُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَتُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَتُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَتُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيِّ وَتَرْزُقُ مَن تَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ.
  • لِلَّـهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَإِن تُبْدُوا مَا فِي أَنفُسِكُمْ أَوْ تُخْفُوهُ يُحَاسِبْكُم بِهِ اللَّـهُ فَيَغْفِرُ لِمَن يَشَاءُ وَيُعَذِّبُ مَن يَشَاءُ وَاللَّـهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ* آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّـهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ * لَا يُكَلِّفُ اللَّـهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.
  • اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاّ هُوَ الْحَيّ الْقَيّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لّهُ مَا فِي السّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأرْضِ مَن ذَا الّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مّنْ عِلْمِهِ إِلاّ بِمَا شاء وَسِعَ كُرْسِيّهُ السّمَاوَاتِ وَالأرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيّ الْعَظِيمُ * لاَ إِكْرَاهَ فِي الدّينِ قَد تّبَيّنَ الرّشْدُ مِنَ الْغَيّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطّاغُوتِ وَيْؤْمِن بِاللّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ انفِصَامَ لَهَا وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ * اللّهُ وَلِيّ الّذِينَ آمَنُواْ يُخْرِجُهُمْ مّنَ الظّلُمَاتِ إِلَى النّورِ وَالّذِينَ كَفَرُوَاْ أولياؤهم الطّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُمْ مّنَ النّورِ إِلَى الظّلُمَاتِ أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ.