ما سر تنميل الذراعين عند الاستيقاظ من النوم؟

  • تاريخ النشر: السبت، 17 أبريل 2021
ما سر تنميل الذراعين عند الاستيقاظ من النوم؟
مقالات ذات صلة
7 عادات يومية تؤثر على الصحة أبرزها: غسل اليدين بالصابون
لماذا يحدث الإسهال؟ طرق الوقاية والأعراض
أعراض الفطر الأسود: تفاصيل جديدة تم رصدها

يعاني كثيرون من ألم وتنميل الذراعين وقت النوم، خاصة عند النوم بوضعية خاطئة طوال الليل، التي تؤثر على حركة الدم في الجسم وبالتالي ستلاحظ بألم شديد في الذراعين يجعلك غير قادر على تحريك اليدين.

هناك بعض الأسباب التي تؤدي إلى وجود تنميل في الذراعين عند الاستيقاظ من النوم، سنطلعك عليها في السطور التالية، وفقاً لما نشر في موقع Bright Side الأمريكي.

وضعيات النوم غير الصحية، تعتبر من ضمن الأسباب التي تؤثر على الذراعين أو مناطق الجسم بشكل عام، نتيجة عدم مرور الدم في الجسم بطريقة صحيحة وبالتالي ستصاب بهذا الشعور.

عليك اختيار الوضعية المستقيمة، من خلال الاستلقاء على الظهر حتى يمر الدم في الجسم ويصل لجميع الأطراف، كما يفضل عدم النوم من خلال وضع الذراعين خلف الرأس، أو وضع الرأس على الذراعين وقت النوم، هذه الخطوة تؤثر على مرور الدم لأطراف الجسم.

وجود مشكلة في العصب الزندي، تعتبر من ضمن الأسباب التي تجعلك تشعر بتنميل الذراعين وقت الاستيقاظ من النوم، وهو يتواجد بداية من الكتف حتى الكوع، كما أنه يعتبر من الأعصاب التي تجعلك تشعر بالإحساس بحركة اليدين، كما تزيد المشكلة عند الضغط عليه بقوة أو حمل الأشياء الثقيلة.

في هذه الحالة عليك استشارة الطبيب في حالة استمرار الألم أكثر من يومين، يفضل عدم إجراءات الأمور التي تؤثر على صحة العظام دون إشراف الطبيب.

من ضمن الأسباب التي تجعلك تشعر بألم في الذراعين، نقص فيتامين 12، الذي يؤثر على صحة العظام بشكل كبير، نتيجة عدم تعزيز الأعصاب بعنصر الفيتامين الناقص في الجسد.

يمكنك الاعتماد على تناول بعض الأكلات التي تمنع حدوث مشكلات في العظام، تناول هذه الأكلات للحصول على فيتامين 12 في الجسم وهي:

  1. الأسماك بجميع أنواعها، كما أنها تمد الجسم أيضاً بفيتامين D الذي يحتاجه الجسم.
  2. اللحوم الحمراء والدواجن، تعتبر من ضمن الأكلات التي تحتوي على فيتامين 12، لذلك لا تهمل تناولها في نظامك الغذائي.
  3. منتجات الألبان بمختلف أنواعها، عليك الاعتماد على تناولها للحصول على الفيتامينات الغنية المتواجدة بداخلها، بجانب الكالسيوم المفيدة لصحة الجسم.

كشفت بعض الدراسات الطبية الحديثة، أن الشعور بألم أو تنميل في الذراعين، يعتبر من ضمن المؤشرات التي تكشف لك الإصابة بأمراض في الجسم.

ربما يكون التنميل ناتج عن وجود مشكلة في الجهاز العصبي، أو حدوث ضعف في عضلات الجسم لذلك في حالة شعورك بهذا الألم المستمر عليك زيارة الطبيب المختص لإجراء اللازم.

ما سر تنميل الذراعين عند الاستيقاظ من النوم؟

لتجنب الشعور بتنميل الذراعين عند الاستيقاظ من النوم عليك اتباع الخطوات التالية:

  • تحريك الذراعين جيداً حتى تتيح لحركة الدم أن تمر لجميع الخلايا والأعصاب، بالتالي يتوقف الشعور بالتنميل على الفور، بالإضافة إلى الحرص على اختيار موضع لليدين بطريقة سليمة حتى لا يحدث مضاعفات.
  • تحسين وضعية النوم من خلال اختيار الوضعية السليمة التي لا تعليق وصول الدماء لأطراف الجسم، تعتبر من ضمن الحيل البسيطة التي يمكنك اتباعها للتخلص من هذه المشكلة الصحية.
  • تحريك اليدين بلطف من خلال غلقها وفتحها، من ضمن الحيل البسيطة التي تمنع حدوث تجلط في الدم وبالتالي يمكنك الاعتماد على هذه الحركة البسيطة عند الشعور بهذا الأمر.
  • اتباع أسلوب صحي، يعتبر من ضمن الحيل التي تمنع الإصابة بتميل الذراعين عند الاستيقاظ، خاصة مرضى السكر الذين يعانون من هذه المشكلة الصحية التي تؤثر على الصحة العامة.
  • تجنيب تناول كميات كبيرة من النشويات التي تضر بصحة الجسم، كما أنها تعمل على رفع مستوى الدم في الجسم، لذلك ابتعد عن تناول النشويات والسكريات التي تؤثر على الصحة.