;

ماسك يتهم "أبل" ببيع بيانات عملائها لـ"OpenAI" دون موافقتهم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 يونيو 2024
ماسك يتهم "أبل" ببيع بيانات عملائها  لـ"OpenAI" دون موافقتهم

وجه إيلون ماسك، الملياردير الأمريكي ورجل الأعمال المعروف، انتقادات حادة لشركة "أبل" بخصوص شراكتها الجديدة مع "أوبن إيه آي" في مجال الذكاء الاصطناعي، واصفاً إياها بـ "السخافة الواضحة".

وجاءت تصريحات ماسك، عقب إعلان "أبل" أمس الإثنين، عن دمج تطبيق دردشة الذكاء الاصطناعي "تشات جي.بي.تي"، في منتجاتها.

وعبر منصة "إكس" التي يمتلكها، عبر ماسك عن رأيه في هذه الخطوة، قائلاً: "من السخافة الواضحة أن شركة أبل ليست ذكية بما يكفي لصنع الذكاء الاصطناعي الخاص بها".

وأضاف ماسك متهكماً: "مع ذلك فهي قادرة بطريقة ما على ضمان أن (أوبن إيه آي) ستحمي أمنك وخصوصيتك!".

واستطرد ماسك في تدوينة أخرى: "لا تملك (أبل) أدنى فكرة عما يجري خلف الكواليس بمجرد أن تُسلم بياناتك لـ(أوبن إيه آي). يبدو أنهم يتاجرون بكم بعيداً عن الأنظار".

ماسك يهدد بحظر أجهزة "أبل" في شركاته

وكان إيلون ماسك، قد هدد بحظر أجهزة "أبل" في شركاته، إذا قامت بدمج "OpenAI" في نظام التشغيل الخاص بها.

وقال ماسك، عقب إعلان "آبل" عن نظامها الجديد للذكاء الاصطناعي التوليدي "آبل إنتيليجنس": "إذا قامت Apple بدمج OpenAI على مستوى نظام التشغيل، فسيتم حظر أجهزة Apple في شركتي. وهذا انتهاك أمني غير مقبول".

وأضاف في تغريدة لاحقة عبر حسابه على "إكس": "سيتعين على الزائرين فحص أجهزة Apple الخاصة بهم عند الباب، حيث سيتم تخزينها في قفص فاراداي".

ولم يقدم الرئيس التنفيذي لشركة Tesla تفاصيل إضافية بشأن الحظر المحتمل أو الظروف التي أدت إلى هذا الموقف الحازم. 

آبل تدمج الذكاء الاصطناعي بأجهزتها

وأزاحت شركة آبل، أمس الإثنين، الستار، عن نظامها الجديد للذكاء الاصطناعي التوليدي "آبل إنتيليجنس"، والمُصمم لتحسين تجربة استخدام أجهزتها من آيفون إلى ماك.

ووفقاً لما أعلنته عملاق التكنولوجيا الأمريكية في مؤتمرها السنوي، يستند نظام آبل الجديد إلى المساعد الصوتي “سيري”، والذي خضع لتحديثات معمقة تمكنه من مواكبة التطورات الأخيرة في مجال الذكاء الاصطناعي، والتي قادتها شركات مثل “أوبن إيه آي” و"مايكروسوفت".

وسيتاح "آبل إنتيليجنس" ضمن الإصدار الجديد من نظام التشغيل "آي أو إس 18"، الذي تم الإعلان عنه أيضاً خلال مؤتمر المطورين السنوي الذي يستمر على مدار الأسبوع.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه