;

قراصنة يسرقون البيانات الشخصية لـ14 مليون شخص في هذين البلدين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 مارس 2023
قراصنة يسرقون البيانات الشخصية لـ14 مليون شخص في هذين البلدين

تمكن قراصنة من سرقة سجلات شخصية لنحو 14 مليون عميل أسترالي ونيوزيلندي لشركة لاتيتيود فاينانشال. على الرغم من الكشف عن الهجوم لأول مرة في وقت سابق من هذا الشهر، اكتشفوا بالتدقيق، أن عدد الأشخاص المتضررين أكبر بكثير مما كان معروفًا في السابق، أي ما يعادل ما يقرب من نصف سكان البلدين مجتمعين.

وقالت لاتيتيود فاينانشال في بيان لها "ندرك أن إعلان اليوم سيكون تطورًا محزنًا للعديد من عملائنا ونعتذر بلا تحفظ". تفاصيل 7.9 مليون رخصة قيادة أسترالية ونيوزيلندية قد سُرقت، بالإضافة إلى 53 ألف رقم جواز سفر. كما تم اختراق 6.1 مليون سجل آخر يعود تاريخه إلى عام 2005 على الأقل بمعلومات مثل الأسماء والعناوين وأرقام الهواتف وتواريخ الميلاد.

يبلغ عدد سكان أستراليا ونيوزيلندا مجتمعين 31 مليون نسمة. واعتقد الشركة في البداية أن حوالي 330 ألف عميل فقط قد سُرقت معلوماتهم.

وقال أحمد فاعور الرئيس التنفيذي لاتيتيود فاينانشال "إنه لأمر مخيب للآمال للغاية أن يتأثر هذا العدد الكبير من العملاء بهذا الحادث. نعتذر بلا تحفظ". وأضاف "نواصل العمل على مدار الساعة لاستعادة العمل بأمان. نحن نصحح المنصات المتضررة بالهجوم ونطبق مراقبة أمنية إضافية مع عودتنا إلى العمليات في الأيام المقبلة".

قالت الشركة أيضاً، إن الشرطة الفيدرالية الأسترالية تحقق في الحادث وأنها تعمل مع خبراء الأمن السيبراني من الحكومة بالإضافة إلى مستشاريها. وقالت الشركة إنها ستدفع العملاء الذين قرروا استبدال مستنداتهم. وقالت إنه لم يتم رصد أي نشاط مشبوه على أنظمتها منذ 16 مارس. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه