مؤلف صراع العروش يخرج عن صمته ويوضح الاختلاف بين نهاية الكتب والمسلسل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 مايو 2019
صراع العروش
مقالات ذات صلة
مفاجأة سارة لعشاق صراع العروش.. جون سنو ينضم لعالم مارفل الخارقين
نتفليكس تتفق مع مؤلفي صراع العروش لإنتاج أعمال جديدة على منصتها
فيديو وصور: منسوجة مذهلة تحكي أحداث مسلسل صراع العروش على طول 90 متر!

خرج كاتب مسلسل Game of Thrones صراع العروش جورج أر. أر. مارتن عن صمته، ليعلق على الحلقة الأخيرة من المسلسل، التي حققت أرقاما قياسية لشبكة HBO. ويوضح أيضاً مصير الكتابين المتبقيين من سلسلة الكتب المأخوذ عنها المسلسل.

وقال الكاتب غبر مدونته الشخصية: "أعلم أن كتاب رياح الشتاء تأخر كثيراً، لكن سيتم الانتهاء منه. لن أحدد موعد، لقد جربت هذا من قبل، لكني سأنتهي منه، وبعد ذلك حلم الربيع. كيف سينتهي كل شيء؟ أنني أسمع الناس يتسألون. هل ستكون النهاية مثل المسلسل؟ مختلفة؟ نعم.

وأضاف: "أنني أعمل في وسيط مختلف تماما عن ديفيد ودان منتجي المسلسل، لا تنسون ذلك. لقد كان لديهم ست ساعات للموسم الأخير. لكني أتوقع أن يكون عدد صفحات الكتابين المتبقيين 3000 صفحة مبدئيا. وإذا كان هناك حاجة لصفحات أكثر أو فصول أو مشاهد، فسوف أضيفها".

وتطرق مارتن إلى وجود الكثير من الشخصيات التي لم تظهر في المسلسل، لكن محبي الكتب سيعرفون مصيرها في النهاية، موضحاً: "سيعرف القراء ماذا حدث لجين بول، وليدي ستونهارت، وبيني وخنزيرها، وسكاهاز شافبات، وأريان مارتيل، داركستار، وفيكتاريون جريجوي، وسير جارلان ذا جالانت، وأيجون السادس، وعدد لا يحصى من الشخصيات الأخرى الكبيرة والصغيرة على حد سواء".

ووصف مارتن السؤال المتعلق بمن سيقدم النهاية الأفضل، المسلسل أم الكتب، بأنه سخيف. وتابع: "ما رأيكم في هذا؟ أنني سأكتبها. وأنتم ستقرؤونها. ثم بعد ذلك، يكون كل شخص وجهة نظر، ويدافع عنها عبر الإنترنت".

جدير بالذكر أن مارتن أخبر منتجي المسلسل عن النهاية التي ستؤول إليها الكتب، لذا من المفترض أن التطورات الرئيسية التي حدثت في الحلقات النهائية ستكون متشابهة مع الكتب.