لماذا تشعر بالجوع المستمر بعد تناول وجبة الإفطار؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 مايو 2021
لماذا تشعر بالجوع المستمر بعد تناول وجبة الإفطار؟
مقالات ذات صلة
إنقاص الوزن في رمضان.. 5 مشروبات تساعد على حرق الدهون
10 عادات تؤكد أنك مدمن كربوهيدرات : كيف تتوقف؟
شاهد: قصة رجل سعودي خسر أكثر من 80 كيلو خلال 10 أشهر فقط وأذهل الجميع

هناك بعض الأخطاء الذي يقع بها الكثيرون، من خلال اتباع بعض العادات غير الصحية التي تجعلك تشعر بالجوع المستمر حتى وقت السحور.

هناك بعض الأكلات التي تتحكم في الشهية، التي تجعلك تشعر بالجوع المستمر وعدم القدرة عن التحكم في الشهية، سنخبرك في التقرير التالي عن بعض النصائح التي يمكنك اتباعها لمنع شعورك بالجوع الدائم.

لماذا تشعر بالجوع المستمر بعد تناول وجبة الإفطار؟

لماذا تشعر بالجوع المستمر بعد تناول وجبة الإفطار؟

  • هناك كثير من الأسباب التي تجعلك تشعر بالجوع المستمر حتى بعد تناول وجبة الإفطار، إذ عدم تناول كمية وفيرة من البروتين المتواجد في اللحوم الحمراء والدواجن، يعتبر من ضمن المخاطر الصحية التي تؤثر على جسدك وبالتالي ستشعر بالجوع الشديد نتيجة عدم الحصول على البروتين الكافي الذي يحتاجه الجسم.
  • كشفت بعض الدراسات والأبحاث الحديثة، أن النوم من أحد الأسباب التي تؤثر على صحتك بشكل كبير، من خلال رفع هرمون المسئول عن الجوع في الجسم وبالتالي ستدخل في حالة شراهة كبيرة والرغبة الدائمة في تناول الطعام.
  • تناول كميات كبيرة من الكربوهيدرات، تعتبر من ضمن الحيل غير الصحية الذي يفعلها البعض على وجبة الإفطار، سواء تناول المكرونة أو الأرز وغيرها من الأطعمة التي تتحول إلى سكريات في الجسم، بالتالي ترفع نسبة السكر في الدم الذي يجعلك تشعر بالجوع.
  • يعتقد البعض أن انعدام الدهون من نظامك الغذائي من الفوائد الصحية، لكن يقول خبراء التغذية أن من الضروري تناول الدهون الصحية المفيدة لصحة الجسم، حتى لا تعاني من الضعف أو الشعور الدائم بالجوع.
  • يمكنك الحصول على الدهون من اللحوم أو الدواجن والمكسرات التي تعتبر مصدر غني بالدهون الصحية، بالإضافة إلى الأفوكاتو والبيض المسلوق.
  • إهمال تناول كمية وفيرة من المياه، إذ تعتبر من ضمن الوسائل الصحية التي تجعلك غير قادر على تناول الطعام وعدم الشعور بالجوع، كما أنها تعتبر من ضمن الحيل الصحية التي تحمي الجسم من الجفاف أثناء الصيام.
  • عدم تناول كميات كبيرة من الألياف في نظامك الغذائي، يعتبر من ضمن العادات الصحية الخاطئة التي تجعلك ترغب في تناول الطعام لفترة طويلة، كما أنها تعتبر من ضمن الحيل التي تقلل من شهيتك.
  • تناول الطعام دون هدف معين كالحصول على البروتين أو الألياف المتواجد في الخضار والفواكه، يعتبر من ضمن الحيل التي تساعدك على إنقاص الوزن والشعور بالشبع لفترة زمنية طويلة.
  • التوتر والقلق والإرهاق، من ضمن الأمور التي تؤثر على شهية الفرد بشكل كبير من خلال زيادة مستوى الكورتيزول في الجسم، الذي يجعلك تتناول كميات كثيرة من الطعام.

أكلات تجعلك تشعر بالشبع

اهتم بتناول البروتين في نظامك الغذائي، خاصة على وجبة الإفطار حتى لا تتناول الكثير من الطعام وبالتالي ستشعر بالشبع وعدم القدرة على تناول الكثير من الطعام.

الاهتمام بالفواكه والخضراوات من ضمن الحيل البسيطة، التي تساعدك على الشبع بسرعة وبالتالي إنقاص الوزن.

ينصح الابتعاد عن تناول الحلويات بكثرة، التي تعتبر من ضمن الحيل التي تؤدي إلى الشعور بالجوع، لذلك سيجعلك ترغب في تناول الطعام حتى وقت السحور.

تجنب الإفطار على الوجبات السريعة أو المقلية، التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون الخطيرة التي تؤثر على صحة الجسم وبالتالي ستجعلك تشعر بالجوع المستمر.

للراغبين في زيادة الوزن، عليك باختيار الأطعمة التي تساعد الجسم على حرق الدهون، في نفس الوقت لا تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية.

ممارسة التمارين الرياضية تعتبر من ضمن الحيل التي تساعدك على الشبع، عدم الرغبة في تناول الأطعمة غير الصحية بالتالي سيكون خيارك الدائم صحي ومتوازن