لحظة لم شمل صغير شمبانزي بأمه بعد علاجه ليومين في فيديو يذيب القلوب

  • تاريخ النشر: السبت، 19 نوفمبر 2022
لحظة لم شمل صغير شمبانزي بأمه بعد علاجه ليومين في فيديو يذيب القلوب
مقالات ذات صلة
فيديو يذيب القلوب لأخطبوط صغير يحاول الخروج من كوب بلاستيكي
فيديو يذيب القلوب لقرد صغير يصر على الاستماع لخطبة الجمعة وسط المُصلين
فيديو يذيب القلوب لكلب من فصيلة جولدن يعتني بقطط صغيرة كأنهم ابنائه

وثق مقطع فيديو، اللحظة الرائعة التي اندفعت فيها شمبانزي أم، لاحتضان طفلها حيث تم لم شملها بعد يومين من ولادته في قسم الطوارئ في حديقة حيوانات كانساس. حيث وثق مقطع الفيديو اللحظة الرقيقة التي تندفع فيها شمبانزي لاحتضان طفلها بعد انفصالها عنه لمدة يومين بسبب مضاعفات أثناء الولادة.

تُظهر اللقطات الأم الشمبانزي، ماهال، تلتقط على الفور طفلها، كوتشيزا وتحتضنه، بعد أن انتبهت لوجوده بعد دخولها الحظيرة في حديقة حيوانات كانساس.

نشرت حديقة حيوان Sedgwick County اللقطات على وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن نشرت ترحيباً بميلاد كوتشيزا يوم الثلاثاء.

بعد أن واجهت الشمبانزي الأم ماهال صعوبات أثناء المخاض، قرر موظفو حديقة الحيوان إجراء عملية ولادة قيصرية. تم فصلها عن مولودها لمدة يومين بينما تمت مراقبة الطفل كوتشيزا. وقالت حديقة الحيوانات "بعد يومين كاملين تقريبًا، تم لم شمل ماهال وطفلها هذا الصباح".

أنجبت الشمبانزي ماهال عن طريق عملية قيصرية طارئة ولم يكن الطفل يتنفس جيدًا من تلقاء نفسه، لذلك بقي في المستشفى مع الفريق الطبي حتى يمكن لم شمله مع والدته.

في مقطع الفيديو الذي نُشر على الإنترنت في 17 نوفمبر، تدخل ماهال حظيرتها حيث يرقد طفلها في بطانية. بعد أن جلست لحظات بلا حراك، دون أن تدرك أن مولودها الجديد على بعد بوصات فقط منها. لكن بعد ثوانٍ، يرفع الطفل كوتشيزا ذراعه ويجذب انتباه والدته، التي اندفعت نحوه وحملته بحنان بالغ بين ذراعيها وبدا حبها له واضحًا وهي تحتضنه. بينما لفت منشور حديقة الحيوان على فيسبوك انتباه آلاف المستخدمين بسبب الحنان والحميمية غير العادية التي أظهرتها الشامبزي الأم تجاه مولودها.

وفقًا لموقعها على الويب، فإن حديقة حيوان Sedgwick County هي منظمة غير ربحية وهي موطن لـ 3000 حيوان من حوالي 400 نوع.