كيك: منحوتة بشكل لا يصدق كأنها لوحات فنية

  • تاريخ النشر: السبت، 20 فبراير 2021
كيك: منحوتة بشكل لا يصدق كأنها لوحات فنية
مقالات ذات صلة
النيابة السعودية تحدد ماهي عقوبة غسل الأموال
وزارة الحج والعمرة تعلن: للمرأة الحق في التسجيل دون محرم
إيمانويل ماكرون: من هو الشاب الذي صفع الرئيس الفرنسي على وجه؟

أروع شيء في خبز الكيك هو أنها ليست مجرد فن طهي بل هي فن مرئي أيضًا باستخدام المكونات والموهبة والمهارات المناسبة، يمكن للخبازين تحويل كعكتهم إلى منحوتة لذيذة وممتعة للعينين والفم!

هذا هو بالضبط ما تفعله الخبازة المقيمة في المملكة المتحدة إيما جاين بكعكاتها الواقعية والمفصلة بشكل لا يصدق تعمل فنانة الكيك بشكل وثيق مع The Cake Decorating Company و Smartflex وحتى لديها دروس تزيين الكيك الخاصة بها والتي يمكن للمرء حضورها.

كعك

وتقوم إيما أيضًا بعمل منحوتات بأحجام مختلفة ونعرض أفضل الكعك الذي صنعه Jayne حتى الآن وكل ما يمكننا قوله هو أن كل قطعة أفضل من الأخيرة، يمكنك رؤية الصور في الألبوم أعلاه.

قالت إيما: "كما يفعل معظم صانعي الكيك، تعثرت في عالم تزيين الكيك بمجرد صنع كعكة لعيد ميلاد ابني وابنتي لم أكن أعرف أي شيء عن منتجات تزيين الكيك".

وتابعت: "لقد تعلمت بالطريقة الصعبة مع العديد من الأخطاء ولكن لدي خلفية في الفن، بالنسبة لي كان هذا بمثابة إنشاء أعمال فنية في وسط مختلف وهذا هو السبب في أنني وقعت في حبها في المقام الأول".

لا يعد إنشاء مثل هذه الكعك عملاً سهلاً وتوضح الخبازة عن طريقة تحويل الشغف إلى عمل تجاري: "منذ بداية مسيرتي المهنية في تزيين الكيك، كان هناك طلب على كعكاتي وأدركت ذلك في عام 2012 فتحت ورشتي محليًا وسجلت كشركة مهنية".
كل فنان لديه أسلوب خاص به ونعتقد بالتأكيد أن فناني الكيك مدرجون في القائمة لذلك توضح إيما كيف ستصف أسلوب تزيين الكيك الخاص بها: "مجموعة تصميمات الكيك التي أستخدمها تبدأ من الاحتفال والنحت والزفاف وكعكات مميزة لعروض الكيك الدولية".

وقالت: "أود أن أصف أسلوبي بأنه واقعي بشكل أساسي، فأنا أحب التحدي المتمثل في وضع أكبر قدر ممكن من التفاصيل حتى في المشاريع الكبيرة، لطالما دفعتني كعكات الزفاف إلى إضافة أكبر قدر من تصميم فستان زفاف العروس وتفاصيل الحزام وتصميمات الأزهار المدمجة في كعكة الزفاف المصممة حسب الطلب".

كيك فنية

وينطبق هذا أيضًا على الكعك والتماثيل النصفية المصنوعة خصيصًا للكلاب أو الحيوانات، لا نعتقد أنه من الممكن العثور على فنانة بدون لوازمها الخاصة، لذلك قررنا أن نسأل الخبازة الموهوبة عن أدواتها الأساسية.

وقالت: "هناك أدوات لا يمكنني الاستغناء عنها وأهمها أداة دريسدن وهي لوحة العمل غير اللاصقة الخاصة بي وفرشاة التنظيف (على الرغم من أن هذا يبدو غريبًا!) وأدوات الكرة ومجموعة جيدة من فرش الرسم ضرورية".

وأضافت "أخيرًا ، أعتقد أن يديك هي أفضل أداة لك على الإطلاق!"، إيما ليست فقط فنانة كعكة موهوبة ولكنها أيضًا تعلم الآخرين كيفية صنع كعكات فريدة وفنية، نظرًا لسؤالها عما تحبه أكثر عندما يتعلق الأمر بالتدريس ونقل مهاراتها إلى الآخرين.

وذكرت "التدريس هو شغفي، لقد كنت محظوظًا بالسفر حول العالم للقاء العديد من الأشخاص الرائعين ونقل المهارات التي أعرفها وأنا أؤمن بالتدريس بالثناء والتشجيع، على الرغم من التوجيه في الاتجاه الصحيح إذا لم تكن الأمور على ما يرام".

أشكال كيك مختلفة

و"يعد الضحك والتعلم معًا دائمًا أفضل طريقة للحصول على نتائج مذهلة وطلاب سعداء بالإضافة إلى أنه من المجزي جدًا بالنسبة لي أن أرى الأشخاص يتعلمون تقنيات جديدة وما يحققونه منها ".

ووفقا لإيما: "العملية الإبداعية هي رحلة طويلة عندما يتعلق الأمر بصناعة الفن وأنا أستمتع برؤية موضوعي ينبض بالحياة عند العمل عليه. أفضل جزء هو النحت واللمسات الأخيرة. غالبًا ما أضيع في مشاريعي الكبيرة لميزات العرض لأنه من المثير جدًا التوقف".

يبدو أن صنع كعكات مثل Emma يشبه الكثير من العمل الشاق بالفعل، لكنها تقوم أيضًا بعمل شاق، نظرًا لأن فنانة الكيك تتعامل مع بعض العملاء أيضًا، فقد كان لدينا فضول للسؤال عما إذا كانت هناك أي قصص حيث طلبت أشخاصًا شيئًا غير عادي.

وأوضحت إيما: "كان التصميم الأكثر غرابة الذي صنع للعميل هو فنان الأرجوحة الذي صنعته لمجلة Cake Masters وتم تعليق هذا والحجم الطبيعي الذي جاء مع العديد من التجارب والمحن لتحقيق النتيجة النهائية ".