كيف تحوّل كي الملابس إلى رياضة عالمية: الأمر ليس بالسهولة التي تتخيلها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 مارس 2021
كي الملابس على المياه
مقالات ذات صلة
ليست بفعل الفوتوشوب: أجمل صور تم التقاطها حول العالم
بيع أكبر لوحة فنية على القماش في العالم بملبغ خيالي داخل مزاد بدبي
صور تم التقاطها في الوقت والمكان المناسب : ستجعلك تقف أمامها كثيراً

الركض والمشي والذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية وغيرها من الرياضات المعروفة ليست الرياضات الوحيدة في العالم، هناك العديد من الرياضات التي لا يمكن وصفها إلا بالعجيبة وغير المنطقية تماماً مثل هذه الرياضة.

رياضة الكي المتطرف أو الشديد

رياضة الكي المتطرف أو Extreme Ironing واحدة من أعجب الرياضات في العالم فهي رياضة تجمع بين الخطورة والإثارة، حيث يقوم اللاعب بالتواجد في أماكن خطرة أو غريبة وفي نفس الوقت يقوم بكي قطعة من الملابس بشكل جيد.

ما الأدوات المستخدمة؟

أدوات هذه الرياضة هي نفس الأدوات المستخدمة في كي ملابسك لكن المكان هو العامل المختلف والعجيب، فهي تتطلب مكواة وطاولة الكي وقطع من الملابس، أما المكان هو العامل الرئيسي، كلما كان غريباً كان أفضل.

كيفية القيام بهذه الرياضة

هذه الرياضة تتمثل في أخذ مكواة وطاولة كي إلى أماكن بعيدة وغريبة والقيام بكي بعض قطع الملابس، يمكن أن يشمل ذلك الكي على سفح الجبل أو أثناء التزلج على الجليد أو أثناء التجديف، البعض مارسها في الهواء والبعض الآخر تحت الماء أو على سطح قارب.

يمكن ممارسة الرياضة إما بشكل فردي أو في مجموعات، يتم الحكم على الفائزين في مسابقات الكي المتطرف بناءً على جودة عملهم في الكي على قطعة ملابس معينة وسرعة الإنجاز، بالإضافة إلى الحد الأقصى المُتصور لإتمام المهمة بالتناسب مع الموقع الذي تم فيه كي الملابس.

كيف نشأت الفكرة وكيف تطورت

اخترعت من قبل فيل شو في عام 1997 في ليستر إنجلترا والفكرة قامت على الجمع بين أكثر الأعمال رتابة ومللاً في العالم مثل الكي مع عامل الخطورة والإثارة المتمثلة في الأماكن التي تقوم فيها بهذا الفعل الممل الذي لم يصبح مملاً تماماً.

حيث يقوم المشارك بأخذ طاولة الكي والمكواة الخاصة به حول العالم، بينما يحمل شريكه كاميرا في محاولة لالتقاط هذه اللحظات المثيرة والخطيرة ومن أفضل المشاركات التي يقوم فيها المشارك بكي الملابس أثناء القيام بأعمال خطيرة أو صعبة.

في عام 2002، أقيمت أول بطولة عالمية للكي في ألمانيا وشهدت منافسة بين ١٢ مجموعة مختلفة.

على الرغم من الاعتراف بها كرياضة رسمية في بعض الأماكن إلا أن البعض يعتقد أن هذه الرياضة مجرد شيء سخيف وأن المخاطر التي يتعرض لها المشارك لتحقيق الفوز هي مخاطر جسيمة وبلا أي داع.

المشاركون فيها على العكس يرون أن جانب المخاطرة في هذه الرياضة هو ما يجعلها رياضة مبهجة للغاية.

كيفية المشاركة في هذه الرياضة

الأمر بسيط للغاية، كل ما تحتاجه هو مكواة وطاولة كي وبعض الملابس ومن ثم يُقترح أن تبدأ في الفناء الخلفي الخاص بك أو حديقة عامة، قبل أن تذهب بشكل أكثر تطرفاً.

تذكر أنه كلما زادت احترافيتك في الرياضة كلما زادت الأموال التي يتعين عليك إنفاقها على المعدات.

تذكر أيضاً أن هذه الرياضة خطرة جداً وقد تنهي حياتك بأي فعل غير محسوب وغالباً من يقوم بها هو شخص رياضي في الأصل، ولديه القوة والمرونة الجسدية بجانب الفهم اللازم لتجنب أي إصابات بدنية خطيرة.