;

حقائق صادمة.. لن تتخيل كيف بدأ اختراع هذه الأشياء

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 يونيو 2022
حقائق صادمة.. لن تتخيل كيف بدأ اختراع هذه الأشياء

لماذا تم اختراع الأكياس الورقية وهل تعلم أنها أسوأ على البيئة من الأكياس البلاستيكية؟ والكرسي الكهربائي هل قد تتخيل أنه من اختراع طبيب أسنان.. إليك حقائق صادمة.

حقائق صادمة

البكاء يجعلك تشعر بالسعادة

إنهم لا يسمونها "صرخة جيدة" من أجل لا شيء. تشير الدراسات إلى أن البكاء يحفز إنتاج الإندورفين وهو مسكن طبيعي للألم في الجسم، وهرمونات جيدة مثل الأوكسيتوسين. باختصار البكاء أكثر سيؤدي في النهاية إلى الابتسام أكثر.

رواد الفضاء الدوليين قادرين على التحدث بالروسية

نظرًا لأن محطة الفضاء الدولية (ISS) لديها وحدات وعمليات باللغة الروسية، يجب أن يعرف جميع رواد الفضاء الذين يذهبون إلى محطة الفضاء الدولية كيفية التحدث باللغة الروسية.

زعم بعض رواد الفضاء أن تعلم هذه اللغة الجديدة كان التحدي الأكبر في تدريبهم. وفقًا لمعهد الخدمة الخارجية التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، يمكن لرواد الفضاء الناطقين باللغة الإنجليزية.

أن يتوقعوا قضاء 1100 ساعة دراسية للوصول إلى مستوى معقول من الطلاقة في اللغة الروسية. هذا هو ضعف عدد الساعات التي تستغرقها عادة لتعلم لغات أخرى مثل الفرنسية والإسبانية والهولندية.

الكرسي الكهربائي من اختراع طبيب أسنان

في عام 1881 شهد طبيب الأسنان ألفريد ب.ساوثويك وفاة رجل مخمور بسرعة بعد لمس مولد كهربائي حي. سرعان ما أدرك ساوثويك أن الكهرباء يمكن أن تكون بديلاً سريعًا وأكثر إنسانية لشنق الإعدام.

وبالتالي، وُلد الكرسي الكهربائي، واستخدم لأول مرة في عام 1890. على الرغم من أنه لم يكن نجاحًا أوليًا، كان يجب استخدام هزة ثانية، فقد نجح ساوثويك في حل مشكلات الخلل في النهاية، حلوى غزل البنات والكراسي الكهربائية: ما الذي سيفكر فيه أطباء الأسنان بعد ذلك؟

الرجل الذي ابتكر Comic Sans استخدمها مرة واحدة فقط

Comic Sans هو الخط الكلاسيكي اللطيف الخفيف غير الرسمي المناسب لحفلة عيد ميلاد الطفل. لكنه يظهر أيضًا على أنه غير ناضج وغير احترافي وقد أطلق عليه أكثر الخطوط مكروهًا في العالم.

تم تصميم Comic Sans بواسطة Vincent Connare في عام 1995 وحتى هو ليس من المعجبين. قال لصحيفة The Guardian: "لقد استخدمت Comic Sans مرة واحدة فقط.

كنت أواجه مشكلة في تغيير النطاق العريض الخاص بي إلى Sky لذا كتبت لهم رسالة في Comic Sans، تخبرهم فيها عن مدى خيبة أملي، لقد استردت 10 جنيهات إسترلينية." 

ألوان العلم الأولمبي على جميع الأعلام الوطنية

صمم الأرستقراطي الجديد بارون دي كوبرتان العلم الأولمبي في أوائل القرن العشرين وكان مقصودًا جدًا في إنشائه. يظهر لون واحد على الأقل على العلم الأولمبي على أعلام كل دولة شاركت في الألعاب في ذلك الوقت ولكن فقط إذا قمت بحساب الخلفية البيضاء للعلم نفسه.

قال كوبرتان في عام 1931: "خلفية بيضاء بها خمس حلقات متشابكة في الوسط: الأزرق والأصفر والأسود والأخضر والأحمر.. هي رمزية، ستة ألوان هي تلك التي تظهر على جميع أعلام دول العالم في الوقت الحاضر ".

أستراليا لديها بحيرات زهرية وأرجوانية

تقع بحيرة هيلير على حافة الجزيرة الوسطى قبالة ساحل أستراليا الغربية. تشتهر بلونها الوردي النابض بالحياة وذلك بسبب وجود الطحالب Dunaliella salina.

يتسبب في محتوى الملح في البحيرة لتكوين صبغة حمراء مما يساعد على إنتاج لون الفقاعات وعلى الرغم من ارتفاع مستويات الملح إلا أن السباحة في بحيرة هيلير آمنة.

لدى هيلير أيضًا أخوة بحيرة أرجوانية. يوجد في Hutt Lagoon في Port Gregory على ساحل Coral Coast بغرب أستراليا، كمية كبيرة من Dunaliella salina أيضًا.

اعتمادًا على الموسم ومقدار التغطية السحابية، يمكن أن تكون Hutt Lagoon بألوان مختلفة، تتراوح من الأحمر إلى الوردي إلى الأرجواني.

كيس الشاي اختراعًا عرضيًا

في عام 1908 أرسل تاجر الشاي في نيويورك توماس سوليفان عينات من أوراق الشاي إلى بعض زبائنه في أكياس صغيرة من الحرير، افترض العديد من المستلمين أنه كان من المفترض استخدام الأكياس بنفس طريقة استخدام أدوات الحقن المعدنية لذلك وضعوا الكيس بأكمله في إبريق الشاي بدلاً من إفراغ محتوياته.
بعد ردود الفعل الإيجابية من الحادث السعيد، صمم سوليفان أكياس الشاي للإنتاج التجاري. في العشرينيات من القرن الماضي، كانت أكياسه مصنوعة من الشاش وتحتوي على الخيط مع وجود العلامة المعلقة على الجانب حتى يمكن إزالة الكيس بسهولة. بعض الأشياء لا تزال كما هي.

وصل الروس متأخرين 12 يومًا عن أولمبياد 1908

منذ أكثر من 2000 عام، روّج يوليوس قيصر لاستخدام التقويم اليولياني وهو تقويم من 365 يومًا لم يأخذ في الاعتبار السنوات الكبيسة. في النهاية، أصبح التقويم غير متزامن مع الاعتدالات الموسمية والعطلات لم تهبط حيث ينبغي.

أخيرًا في عام 1582 أمر البابا غريغوري الثالث عشر الدول الكاثوليكية بالتحول إلى تقويم ميلادي جديد يحل المشكلة.
لكن بالنسبة للعديد من البلدان، بما في ذلك روسيا استغرق التحول من التقويم اليولياني إلى التقويم الغريغوري قرونًا. نتيجة لذلك في عام 1908 غاب الروس عن أول 12 يومًا من الألعاب الأولمبية التي استضافتها لندن لأنهم كانوا لا يزالون يستخدمون التقويم اليولياني.

تغيرت البلاد أخيرًا في عام 1918 بعد سيطرة البلاشفة. حقيقة مكافأة ممتعة: اليونان، البلد الذي ولدت فيه الألعاب الأولمبية، كانت آخر دولة تقوم بالتبديل في عام 1923.

باع مدير أعمال إلفيس بريسلي شارات كتب عليها "أنا أكره إلفيس"

شغل الكولونيل توم باركر منصب مدير إلفيس بريسلي لما يقرب من عقدين من الزمن. ينسب إليه الكثيرون باعتباره العقل المدبر وراء النجاح التجاري الهائل لبريسلي.

في عام 1956 وقع باركر صفقة تجارية لتحويل Elvis إلى اسم علامة تجارية وبحلول نهاية العام جلبت مبيعات البضائع 22 مليون دولار.

نظرًا لأنه حصل على نسبة 25% من الأرباح، كان باركر دائمًا يجد طرقًا جديدة لجذب المعجبين للإنفاق. حتى أنه قرر التسويق لكارهي بريسلي. جاء بفكرة بيع شارات كتب عليها "أنا أكره إلفيس".

يمكن أن تكون الأكياس الورقية أسوأ على البيئة من الأكياس البلاستيكية

لقد أصبح مفهومًا شائعًا أن الورق دائمًا ما يكون خيارًا أفضل من البلاستيك. في الواقع، يتم فرض حظر على الأكياس البلاستيكية بانتظام.

فإن كل من الورق والبلاستيك لهما عيوبه. وفقًا للبحث، ينتج عن إنتاج الأكياس الورقية تلوثًا أكبر بنسبة 70%، ويستخدم أربعة أضعاف الطاقة ويستغرق وقتًا أطول للتحلل، مقارنةً بالأكياس البلاستيكية، خمن أن الخيار الأفضل هو حمل أكياس قابلة لإعادة الاستخدام معك.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه