خمس طرق لكيّ ملابسك بدون مكواة: رقم 3 بلا تدخُّل منك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 أبريل 2020
خمس طرق لكيّ ملابسك بدون مكواة: رقم 3 بلا تدخُّل منك
مقالات ذات صلة
دعاء اليوم الرابع والعشرين من رمضان
عيد الفطر المبارك: عبارات تهنئة بقدوم العيد
كعك العيد: أصله فرعوني بحشو الذهب والزبيب

يواجه البعض أزمة في كي الملابس خاصة من يعتمد على أماكن مخصصة للكي، ومع انتشار فيروس كورونا، يخشى البعض أن يرسل ملابسه إلى ما يسمى بالمكوجي، خوفاً من عودة الملابس محملة بالفيروس، هل تعلم أنّ هناك بعض الأجهزة التي يمكن أن تستخدمها بديلاً للمكواة، لكيّ ملابسك بسهولة، نرصد لكم نصائح وأفكار لتمليس وكيّ الملابس بفاعلية بدون مكواة، وفقا لموقع النهار اللبنانية.

1. البخار:

من أجل تمليس الثوب وكيه وتنعيمه بسهولة، من المحتمل أن يكون البخار المثالي هو الخل، حيث يُستخدم هذا الجهاز بشكل خاص في متاجر الملابس الجاهزة، إذ يقومون بتسخين آلة الماء إلى درجة التبخير، ثم تطبيقها على الملابس باستخدام الفوهة، ولكن يجب الحرص على إبقاء بضعة سنتيمترات بين الأخيرة والنسيج، كي لا تُعرَّض الملابس إلى التلف.

2. مجفف الغسيل:

يمكن أن يكون التجفيف البسيط في المجفف كافياً لتنعيمه، اضبط الآلة على درجة حرارة متوسطة وضع الغسيل المتسخ ومنشفة صغيرة مبللة، والتي ستنتج بخار الماء اللازم لتمليس الغسيل، لمدة 15 دقيقة، وستكتشف النتيجة.

3. بخار الحمّام:

علّق سروالك على شماعة في الحمّام أثناء الاستحمام، واتركها معلقة لمدة 10 دقائق تقريباً، سوف يملّس البخار بلوزتك بشكل تام.

4. مجفف الشعر:

لتمليس ملابسك بشكل سريع، قد تكفي بضع ضربات من مجفف الشعر، شرط أن تكون مبللة قليلاً، وسيساعد ذلك على استرخاء الأنسجة عند التلامس.

5. آلة تمليس الشعر:

نصيحة مذهلة وفعّالة بشكل خاص على القمصان القطنية، الياقات، القميص، وأكمام القميص المجعّدة، حاول استخدام آلة تمليس الشعر.

أقمشة لا تنكمش:

إذا كنت من الأشخاص الذي لا يرغبون في الي، فعليك ارتداء مواد تقاوم التجاعيد، ومن بينها البوليستر والإيلاستين والبولياميد والأكريليك، وكلها تتميز بميزة التجفيف بسرعة كبيرة فهي تحتوى على مواد عملية ولكن في كثير من الأحيان لا يوصى بها صحياً.

جدير بالذكر أنّ هذه المواد الاصطناعية مليئة بالجزيئات الكيميائية، وأحياناً تكون سامة ومسببة للحساسية، فقد يكون من الأفضل أخذ الوقت لكيِّ ملابسك، أفضل من جلب الأمراض إليك دون أن تشعر.