كيفية التخلص من النمل بمكونات طبيعية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 أبريل 2021
كيفية التخلص من النمل بمكونات طبيعية
مقالات ذات صلة
أفكار تزيين المنزل قبل عيد الفطر: صور يمكن الاعتماد عليها
آخر جمعة في رمضان: تعرف على أفضل الأدعية
صلاة التهجد: فضلها وكيفية أدائها

مع اقتراب فصل الصيف، تعاني معظم السيدات من انتشار الحشرات في المنزل خاصة النمل، الذي يعتبر من الأشياء المزعجة التي تضع ربة المنزل في موقف محرج خاصة في حالة تواجد الضيوف في المنزل.

سنخبرك في التقرير التالي عن بعض الحيل الطبيعية التي يمكنك الاعتماد عليها للقضاء على النمل بسرعة، دون الحاجة لاستخدام المبيدات الكيميائية.

طرق طبيعية للتخلص من النمل

  1. تعتبر الزيوت الطبيعية من ضمن الحيل التي يمكنك الاعتماد عليها، للقضاء على النمل المتواجد عادة في المطبخ، إذ يمكنك استخدام زيت القرنفل أو النعناع والقرفة وغيرها من الزيوت، من خلال وضع 10 قطرات من الزيت المتاح في منزلك، في زجاجة بخاخة بداخلها الماء، ابدئي برش المياه في جميع أركان المطبخ أو المنطقة التي يتواجد فيها النمل، يفضل تكرار هذه العملية بالاستمرار للحصول على النتيجة المطلوبة.
  2. في حالة عدم توافر الزيوت العطرية، يمكنك الاستعانة بعصير الليمون الحامض الذي يساهم في القضاء على النمل بسرعة.
  3. من الحيل التقليدية التي تتبعها معظم ربات المنازل، تنظيف المطبخ جيداً أو الغرفة المتواجد بها النمل، من خلال الماء والصابون من خلال وضع الصابون السائل على الماء وتنظيف جميع أركان المنزل جيداً، كما يمكنك إضافة الخل للمياه للحصول على نتيجة مطلوبة.
  4. بودرة الأطفال أو بودرة التلك، تعتبر من ضمن الحيل البسيطة التي يمكنك الاعتماد عليها للتخلص من النمل، فقط ضع هذه البودرة في الفتاحات المتواجدة في أركان الغرفة أو المطبخ.
  5. تقول بعض ربات المنازل، أن قشر الخيار يعتبر من ضمن الحيل التي يمكنك اتباعها في المطبخ أو في المنزل بشكل عام، الذي يعمل في القضاء على النمل في منزلك، نتيجة تجميعهم بالكامل على شريحة الخيار لتناولها، بالتالي يمكنك إزالتها مباشرة من الأرض وإلقاءها في القمامة.
  6. يمكنك استخدام السمسم للتخلص من النمل، من خلال وضعه على المناطق المتواجد بها النمل، إذ يرشدك النمل على المناطق التي يتجمع بها النمل وبالتالي يمكنك معرفة هذه المناطق والقضاء عليها مباشرة.
  7. الخل يساعدك في التخلص من النمل، من خلال تنظيف المنزل به أو وضعه على المنطقة المتواجد بها النمل بكثرة، من خلال وضعه على هذه الأماكن، لكن يفضل مسح كافة النوافذ التي من الممكن أن تكون متواجد بها نمل حتى لا تتواجد من جديد.
  8. الاستعانة بالتوابل ذات الرائحة النفاذة كالقرفة والفلفل الأسود، تعتبر من ضمن الحيل التي يمكنك الاستعانة بها للقضاء على النمل في مطبخك، من خلال وضعها في الأماكن التي يتواد بها النمل دائماً وستلاحظ الفرق.
  9. الكحول المستخدم لتطهير المنزل واليدين، يمكنك الاستعانة به للقضاء على النمل سريعاً، لذلك ينصح باستخدامه من خلال وضعه على المنطقة المتواجد بها النمل.

كيفية التخلص من النمل بمكونات طبيعية

أسباب ظهور النمل في المنزل بفصل الصيف

  • هناك بعض العادات الخاطئة التي يفعلها البعض، تسبب في تواجد النمل بكثرة في المنزل ومع ارتفاع درجة الحرارة تسبب في زيادة النمل بشكل كبير.
  • تواجد الطعام مكشوفاً في المطبخ أو تساقط البقايا على الأرض، يعتبر من ضمن الحيل التي تجعل المنزل مليء بالنمل، إذ عادة يأتي النمل باحثاً عن المياه والمحاولة في الجلوس بمكان رطب.
  • لذلك عليكِ تنظيف المنزل جيداً حتى لا يكون هناك إمكانية تزيد من تواجد النمل بكثرة في المنزل، بالإضافة إلى تجفيف المراحيض من المياه، التي تعتبر بيئة رطبة للنمل وبالتالي من الممكن أن يتكاثر بها.
  • التأكد من عدم تراكم القمامة في السلة خاصة عندما يكون بداخلها طعام، بالتالي ستكون منفذ مناسب بالنسبة للنمل للتواجد به والتكاثر.