;

حصاد المونديال.. كرواتيا تبطل مفاجأة اليابان والبرازيل تسحق كوريا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 ديسمبر 2022
حصاد المونديال.. كرواتيا تبطل مفاجأة اليابان والبرازيل تسحق كوريا

مضى اليوم الثالث من فعاليات دور الـ16 لبطولة كأس العالم 2022 في قطر دون مفاجآت تذكر، حيث تأهل منتخبا كرواتيا والبرازيل إلى دور الثمانية، على حساب اليابان وكوريا الجنوبية، رغم أن المنتخب الياباني كاد أن يكرر مفاجآته بالبطولة.

ونجح المنتخب الياباني في فرض التعادل على منتخب كرواتيا المدجج بالنجوم طوال فترة المباراة، والتي دخلت إلى شوطين إضافيين لأول مرة بدور الـ16 بالمونديال.

ركلات الترجيح

لكن ركلات الترجيح، ابتسمت للكروات، بعد إخفاق اليابانيين في تسجيل 3 ركلات تصدى لها حارس المنتخب الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش، والذي حصل على لقب رجل المباراة بجدارة واستحقاق.

وقال الحارس، في مؤتمر صحفي عقب اختياره رجل المباراة: "قدمنا مباراة قوية، وكنا الأكثر سيطرة على الأمور، وصنعنا عدة فرص على المرمى".

وأوضح حارس كرواتيا: "لم أجد صعوبة في التعامل مع ضربات الترجيح اليابانية، ولحسن الحظ أن أول تسديدة كانت ضعيفة وتصديت لها".

وكتب ليفاكوفيتش رقما قياسيا جديدا، حيث يعد بين 3 حراس فقط تصدوا لـ 3 ركلات ترجيح في نسخة واحدة بكأس العالم بعد ريكاردو (البرتغال) ضد إنجلترا في 2006، ودانييل سوباشيتش (كرواتيا) ضد الدنمارك في 2018.

وبعيدا عن ليفاكوفيتش، فسجل منتخب كرواتيا أرقاما قياسية مميزة مثل وصوله إلى ربع نهائي كأس العالم للمرة الثانية على التوالي لأول مرة في تاريخه.

البرازيل تسحق كوريا الجنوبية

وفي المباراة الثانية، لم يجد منتخب السامبا البرازيلي صعوبة تذكر في تجاوز عقبة نظيره الكوري الجنوبي، بنيتجة 4-1، في اللقاء الذي استضافه ملعب 974 الذي شهد خوض أخر مباراة له قبل أن يتم الاستفادة من المساحة المُقام عليها الملعب لإنشاء مرافق تطل على الواجهة المائية وتعود بالنفع على أبناء المجتمع، بالإضافة إلى مركز حيوي للأعمال.

وخطف منتخب البرازيل الفوز في الشوط الأول حيث سجل 4 أهداف قبل نهاية الشوط عن طريق فينيسيوس في الدقيقة السابعة، ونيمار في الدقيقة 13، ليأتي ريتشارليسون ويقتل طموح اليابانيين ويسجل الثالث في الدقيقة 29، واختتم لوكاس باكيتا الأهداف وسجل الرابع في الدقيقة 36.

وبتلك النتائج، ينضم منتخبا كرواتيا والبرازيل إلى المنتخبات المتأهلة إلى دور الثمانية حتى الآن، وهي: هولندا والأرجنتين وفرنسا وانجلترا.

ويتبقى آخر مكانين شاغرين في هذا الدور، حيث يتنافس عليهما 4 منتخبات ستتلاقي الثلاثاء، وهي المغرب التي ستلاقي إسبانيا، والبرتغال التي ستلاقي سويسرا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه