قصة أكبر عمود شاي مضغوط في العالم: تعرف على وزنه وطوله

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 نوفمبر 2020
قصة أكبر عمود شاي مضغوط في العالم: تعرف على وزنه وطوله
مقالات ذات صلة
القهوة... مشروبٌ يومي يدعم صحة الرجل
قصر مطلي بالذهب قد تستطيع امتلاكه ولكن عليك الموافقة على هذا الشرط
سيدة تفوز في اليانصيب بأرقام حلم بها زوجها قبل 20عاماً: ماذا حدث؟

دخل عمود من الشاي المضغوط في مقاطعة يونان جنوب غربي الصين موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية.

وذكرت وسائل إعلام صينية، أن عمود الشاي حصل على شهادة غينيس للأرقام القياسية في مدينة تنغتشونغ الحدودية، يبلغ ارتفاعه 6.04 متر ومحيطه الدائري 10.06 متر وقطره 3.2 متر وحجمه 48.56 متر مكعب ويزن 6.42 طن.

وقامت شركة صينية للشاي الأيكولوجي الجبلي بضغط الشاي بدءا من أكتوبر هذا العام باستخدام نوع من الشاي المخمر يحظى بشعبية كبيرة في الصين، فيما استغرق تشكيل عمود الشاي 37 يوما.

الشاي الصيني

تعد مقاطعة يونان قاعدة رئيسية لإنتاج الشاي في الصين، أنتجت في عام 2019، 431 ألف طن من الشاي بقيمة 6ر93 مليار يوان  نحو 14 مليار دولار.

قصة أكبر عمود شاي مضغوط في العالم: تعرف على وزنه وطوله

يعرف الشاي الصيني بالشاي المخمر الشبيه بالاخضر حيث يتم ايقاف عمليه تخميره عند يبدأ تغير لون أوراقه ويشتهر هذا النوع من الشّاي بفوائده الصحية المهمة للانسان.

 يحتوي الشاي الصيني على نسبة عالية من مضادات الاكسدة التي تمنع تكون الجذور الحرة أو الشوارد التي تسبب الأضرار لصحة الانسان، يقضي على الالتهابات والتهيجات والأمراض الجلدية التي تحدث في أنحاء الجسم يقضي على الكثير من أنواع البكتيريا التي تسبب المرض للجسم مثل البكتيريا الحلزونية يساهم في علاج حب الشباب فيخفف من التهابها واحمرارها .

كما يعمل الشاي الصيني على تخليص الجسم من السموم المتراكمة في الدم والخلايا يعمل كمطهر معوي لجميع أجزاء الجسم.
ويساهم في الوقاية من امراض السرطان كما يقلل من نمو الخلايا السرطانية و يبطئها يحتوي الشاي الصيني على مادة الفلورايد التي تعمل على حماية الأسنان من التسوس لذلك نجد هذه المادة في الكثير من معاجين الأسنان.

وعلى الرغم من فوائده، فيمكن أن يزيد من ضربات القلب يحتوي على نسب عالية من الكافيين مما تسبب الأرق والرجفة والصداع والغثيان والتقيؤ والاسهال وغيرها من الأعراض التي تحدث في الجسم نتيجة الكافيين الموجود في الشاي الصيني.