في يوم المشاوي: أسرار الحصول على أفضل حفلة شواء

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 يونيو 2021
في يوم المشاوي: أسرار الحصول على أفضل حفلة شواء
مقالات ذات صلة
في يوم المشاوي: تعرف على فوائد الشواء الصحية
صور: الرشاقة والعضلات.. هذه أسرار المشاهير للحصول عليها ?
في اليوم العالمي للفلافل: أسرارها و أفضل طرق تحضيرها

 هناك الكثير من الأوقات المختلفة التي نحب فيها القيام بعملية الشواء، سواء في التجمعات العائلة، الأعياد، على البحر وغيرها من المناسبات.

وفي 3 يونيو وقع الاختيار على أن يكون يوماً للشواء، حول العالم للتمتع بطعم مختلف ومميز، ومن حول العالم، قدم الطهاه أبرز أسرار الشواء الناجح.

أسرار الشواء  

البدء مبكراً، في تحضير شواية الطعام من خلال تسخين الفحم لبعض الوقت قبل وضع اللحم.

اختر الوقود الخاص بك بعناية، حيث يدافع العديد من المحترفين عن الخشب على الفحم للنكهة التي يعطيها، ولكن بعض الطهاه نصحوا بضرورة الالتزام بمزيد من الأخشاب الرقيقة لمذاق مختلف.

اعرف الفرق بين تدخين الطعام والشوي بينما يعتمد التدخين على الحرارة غير المباشرة وطهي الطعام بشكل منخفض وبطيء، فإن الشوي هو عكس ذلك، الشواء يدور حول الحصول على هذا التحميص السريع مع درجات حرارة عالية.

 ستحتاج إلى مزيد من الصبر إذا اخترت أن تدخن، ولكن، إذا تم القيام بذلك بشكل صحيح  فستكون النتيجة لحمًا منزوعًا من العظم مع نكهة مختلفة.  

جودة اللحوم التي تطبخها يمكن أن تحدث فرقا كبيرا، عليك معرفة أفضل القطع المخصصة للشواء.

معرفة درجة حرارة الطهي الخاصة بك والحفاظ عليها متسقة هما من أهم العوامل في الشواء.

نصائح للشواء

احتفظ دائمًا بزوجين من الملاقط في متناول يدك، هناك الكثير من الأشياء التي يجب مراعاتها عند الشواء ولكن يجب أن تأتي النظافة والسلامة الغذائية على رأس القائمة دائمًا، ومن ثم استخدام زوجين من الملقط.

دهن اللحم بالزيت وليس المشابك، فإن وجود طبقة رقيقة من الزيت على الطعام تحافظ على الرطوبة.

قراءة الوصفة كاملة قبل أن تبدأ حتى في سحب الملقط لا يضمن فقط حصولك على جميع المكونات والأدوات، ولكنه يضمن أيضًا أن لديك وقودًا كافيًا لطهي طعامك.

يمكن أن تؤدي إضافة الكثير من المكونات إلى الشواية إلى صعوبة الأمر في حالة حدوث اشتعال، ولن يكون لديك أي مكان لنقل الطعام حتى لا يحترق.

علاوة على ذلك، كلما زاد وجودها على الشواية، تمت إزالة المزيد من الحرارة من شبكات الطهي. هذا يعني أن طعامك لن يحرق بشكل صحيح، ولكن بدلاً من ذلك سوف يخبز أو يشوي ، حتى لو كنت تستخدم الحرارة المباشرة.

استخدام مكونات عالية الجودة يحدث فرقًا كبيرًا عند الطهي يجب أن يكون زيت الزيتون عالي الجودة وملح البحر والفلفل المطحون الطازج من العناصر الأساسية في مخزنك.

احتفظ دائمًا بمطفأة الحريق المنزلية في مكان قريب في حالة خروج حريق عن السيطرة.