;

كيف تفرق بين زيت الزيتون الأصلي والتقليد؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 يونيو 2021
كيف تفرق بين زيت الزيتون الأصلي والتقليد؟

يعتبر زيت الزيتون من أشهر أنواع الزيوت التي تستخدم عالمياً في كثير من الأغراض، فهو يحتوي على عدة خصائص تجعله من الدهون المفيدة لصحة الجسم، الذي ينصح الأطباء بالاعتماد عليه في النظام الغذائي خاصة الصحي للاستفادة من فوائده.

سنخبرك في التقرير التالي عن بعض الأمور التي ينصح باتباعها قبل شراء زيت الزيتون، حتى تتأكد من جودته قبل الشراء والتفرقة بين الأصلي والمغشوش.

كيفية التفرقة بين زيت الزيتون الأصلي والمغشوش

درجة اللون

من أهم الأمور التي عليك ملاحظتها عند شراء زيت الزيتون، ملاحظة لونه الذي يكون مائل للأخضر في هذه الحالة يكون الزيتون أصلي.

في حالة ملاحظته تغير لونه للأصفر فهذا دليل على أنه غير أصلي ومغشوش.

قوام زيت الزيتون

عند شراء زيت الزيتون عليك التأكد من لزوجته، من خلال تجربته قبل شراءه، إذ في حالة وجود لزوجة في قوامه فهذا دليل على أنه أصلي.

أما في حالة عدم تواجد لزوجة في القوام، فهذا مؤشر على عدم جودته الأصيلة، كن منتبهاً لهذه العلامات قبل شراءه بسعر عالي، بالتالي لا تحصل على فوائده التي يحتاج لها الجسم.

المذاق

لا شك أن المذاق يساعدك على معرفة إذا كان المنتج أصلي أم مغشوش، لذلك عليك التعرف على مذاقه جيداً في حالة ملاحظة أن طعمه غني بالزيتون، فهذا دليل على أنه أصلي.

أما عند ملاحظة وجود طعم خفيف من الزيتون، فهذا غير دليل واضح على أنه أصلي لذلك عليك أن تتأكد جيداً قبل شراءه من هذه العلامات.

درجة الحموضة

ينصح الخبراء بالتأكد من درجة حموضة زيت الزيتون، من خلال فحص درجة الحموضة الخاصة به، في حالة ارتفاع نسبة الحموضة في زيت الزيتون فهذا دليل على أنه غير أصلي ومغشوش.

أما في حالة تواجد نسبة الحموضة لا تتعدي 1% فهذا يدل على أنه طازج وغير مغشوش، كما يمكنك الكشف عن نوعية زيت الزيتون في المنزل من خلال القيام ببعض الحيل البسيطة.

كيف تفرق بين زيت الزيتون الأصلي والتقليد؟

الكشف عن جودة زيت الزيتون في المنزل

في وعاء يضع كمية من زيت الزيتون، ثم غلقه جيداً بواسطة كيس بلاستيكي وتركه في الثلاجة ليلة كاملة، في حالة ملاحظة تجميد الزيت من خلال ظهور طبقة من الدهون على السطح، فهذا دليل على أنه أصلي أما في حالة عدم تأثره بدرجة الحرارة فهذا دليل على أنه غير أصلي ومغشوش.

فوائد زيت الزيتون للصحة

يساعدك على إنقاص الوزن

يعتبر زيت الزيتون من أفضل الزيوت الذي ينصح خبراء التغذية باستخدامها بشكل دائم في النظام الغذائي، إذ يعمل على إنقاص الوزن بشكل ملحوظ نتيجة عدم احتوائه على نسبة عالية من الدهون غير الصحية.

كما يعتبر من الزيوت الذي لا يحتوي على نسبة عالية من الدهون، بالتالي يساهم في عملية إنقاص الوزن بشكل ملحوظ يجعلك لا تستغنى عنه في نظامك الغذائي.

يحمي من أمراض القلب

الذي يتعرض لها الكثيرون نتيجة اتباع بعض العادات الصحية الخاطئة، حيث يعمل زيت الزيتون على حماية الفرد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

يحتوي على الدهون الصحية غير المشبعة التي لا تؤثر على صحة الشرايين، لذلك ينصح بتناوله في نظامك الغذائي، كما يمكنك تناول ملعقة واحدة من زيت الزيتون على معدة فارغة.

كيف تفرق بين زيت الزيتون الأصلي والتقليد؟

مفيد للبشرة والشعر

هذه الأمور التي تهتم بها الكثيرات خاصة مع بداية فصل الصيف، الرغبة المستمرة في استخدام المنتجات الطبيعية التي تعمل على حماية البشرة والشعر من أشعة الشمس الحارقة.

يمكنك الاستعانة بزيت الزيتون الذي يعمل على تحسين البشرة والشعر بشكل فعال.

يمكنك استخدام زيت الزيتون كماسك على الشعر، من خلال حمام زيت ساخن يتم وضعه على الشعر بشكل أسبوعي للحصول على نتائج مبهرة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه