;

طالب يكشف أسرار الحصول على 100% في اختبار القدرات بخطوات بسيطة

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 أكتوبر 2021
طالب يكشف أسرار الحصول على 100% في اختبار القدرات بخطوات بسيطة

طلاب مدرسة النابية الثانوية بمكتب تعليم القطيف بالمنطقة الشرقية في المملكة السعودية، نقلوا تجربتهم في اختبارات القدرات وحصولهم على درجات مرتفعة فيه وذلك ضمن برنامج "تجربتي في القدرات"، حيث كشف طالب عن أسرار الحصول على 100% في اختبار القدرات في خطوات سهلة وبسيطة.

كيفية الحصول على 100% في اختبار القدرات

أعد الموجه الطلابي الأستاذ محمد إبراهيم القحطاني وفريق القدرات بالمدرسة ممن تميزوا في الحصول على درجات مرتفعة في اختبار القدرات برنامجًا إرشادياً لنقل تجربتهم الناجحة وعناوين الدورات التي حصلوا عليها إلى زملائهم، حيث شارك في إقامة اللقاء كل من الطلاب: تركي الشمري وسليمان الهاجري ومناحي الأكلبي وإبراهيم الشهري ومهلي العرماني.

طالب يكشف أسرار الحصول على 100% في اختبار القدرات بخطوات بسيطةهذا اللقاء تخلله قياس قبلي للطلاب وفق نموذج اختبار كمي ولفظي ونموذج قياس بعدي من إعداد الفريق المعد، حيث يستطيع الطالب معرفة درجته القبلية والبعدية لإعطائه تصورًا عاماً عن مستواه.

في ختام البرنامج التدريبي، شكر مدير المدرسة خالد بن محمد الشهري، الموجه الطلابي الأستاذ محمد إبراهيم القحطاني والطلاب المشاركين في إعداد اللقاء، كما تمنى للجميع التوفيق والنجاح وتحقيق غاياتهم ودعا لتكرار مثل هذه اللقاءات التي تعود بالنفع على الطلاب.

طالب يكشف أسرار الحصول على 100% في اختبار القدرات

يُذكر أن الطالب إبراهيم الشهري قد حصل على درجة 100% في اختبار المركز الوطني قياس، حيث نقل الشهري تجربته وطريقة إعداده للاختبار وأهم المراجع التي استفاد منها لزملائه بالمدرسة ليستطيعوا تحقيق ما حققه.

طالب يكشف أسرار الحصول على 100% في اختبار القدرات بخطوات بسيطة

وعن تجربته وأسرار ومفاتيح الحصول على درجة 100% في اختبار القدرات، أعلن الطالب إبراهيم الشهري عن أهم المراجع التي يلجأ إليه ومنها:

  • كتاب المعاصر من تأليف عماد الجزيزي.
  • كتاب الشامل من تأليف الدكتور بهاء فوزي.
  • كتاب البابطين بكامل أجزائه.
  • قناة المعلم فهد التميمي.
  • منصة نون أكاديمي.
  • دورات مجانية تطويرية في القدرات.

هذا بالإضافة لدخوله اختبارات تجريبية أكثر من مرة، إلا أن الطموح كان لا يزال هاجساً لحصوله على الدرجة كاملة، كما أوصى الشهري زملاءه الطلاب بعدة خطوات أخرى لتحقيق هذا النجاح وهي كالتالي:

  • الاستعداد المبكر لاختبار القدرات بالقراءة الدقيقة والتركيز.
  • حضور الدورات والاستفادة من الدورات المجانية على منصة يوتيوب وغيرها من منصات التعليم التي غالبًا ما تكون مجانية ومتاحة للجميع.
  • الاستفادة من التجميعات وكذلك خبرات وتجارب الآخرين مع اختبار القدرات وخاصة الطلاب المتفوقين والحاصلين على أعلى الدرجات.

كما تمنى الطالب المجتهد من الله التوفيق والنجاح والفلاح لزملاءه، مع نصيحة وتوصية لهم بالاستعانة بالله أولًا، ثم دعاء الوالدين والاجتهاد وبذلك سيصلون إلى ما يريدون ويحققون النجاح والتوفيق الذي يسعون إليه.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه