في اليوم العالمي: نصائح لصنع خبز منزلي مثالي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 17 نوفمبر 2021
في اليوم العالمي: نصائح لصنع خبز منزلي مثالي
مقالات ذات صلة
افضل طريقة لصنع الدونات في المنزل
نصائح لصنع اكسسورات فريدة من نوعها لنفسك أو كهدية خاصة
بالصور : أغرب ماكينات عمل الخبز المنزلية

صنع الخبز هو شيء كان يفعله الإنسان منذ فجر الحضارة، في الواقع يعتقد العديد من المؤرخين أن الخبز كان أساسياً لنجاح هذه المجتمعات البشرية المبكرة، إنه شكل فني يعود إلى ما لا يقل عن 15000 عام وقد يكون أقدم من ذلك، لكن لسوء الحظ، لا يصنع معظم الناس خبزهم بأنفسهم في الوقت الحاضر ويعتمدون بدلاً من ذلك على الخبز الذي يُباع في متاجر البقالة والأفران، لذلك يحتفل العالم في يوم 17 نوفمبر باليوم الوطني للخبز محلي الصنع، هو يوم يتم فيه تشجيع الجميع على صنع الخبز بأنفسهم.

يوم الخبز المنزلي

تم إنشاء يوم الخبز محلي الصنع الوطني من قبل اللجنة الوطنية للخبز محلي الصنع في آن أربور، ميشيغان، حيث تم تأسيس هذا العيد من قبل تلك المنظمة لتشجيع المزيد من الناس على خبز الخبز في المنزل والاعتماد بشكل أقل على الخبز الذي يتم شراؤه من المتجر، إنه يوم تم الاحتفال على الأقل منذ أكثر من 35 عامًا.

نصائح لصنع خبز مثالي

استخدم الخميرة الصحيحة
هناك ثلاثة أنواع رئيسية من الخميرة: طازجة ومجففة سريعة المفعول والتي تسمى أيضًا "سهلة المزج" أو خميرة "سهلة الخبز" ونشطة مجففة، لذا تحقق من وصفتك، تستخدم معظم آلات الخبز خميرة مجففة سريعة المفعول أو سهلة الخلط، عادة ما يكون هذا هو النوع الأسهل للاستخدام في الخبز المنزلي أيضًا.

خزن الخميرة بشكل صحيح

يجب أن تبقى الخميرة المجففة لبضعة أشهر، لكن الخميرة القديمة حقًا لن تعمل وسيكون عملك الشاق سدى، يجب حفظ الخميرة الطازجة في الثلاجة ولن تدوم إلا لمدة أسبوع أو أسبوعين، على الرغم من أنه يمكنك تجميدها لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.

تعامل مع الملح بعناية

تحتوي معظم أنواع الخبز على بعض الملح، لكن الكثير من الملح في النظام الغذائي يساهم في ارتفاع ضغط الدم، قم بقياسها بعناية حتى لا تستخدم أكثر مما تحتاج، يعد صنع طعامك طريقة جيدة للحفاظ على مستويات الملح منخفضة أيضًا لأنه يمكّنك من التجربة، قد تتمكن من استخدام أقل مما هو موجود في الوصفة، يمنع الملح أيضًا عمل الخميرة، لذلك عند صنع الخبز يدويًا أو في آلة، تجنب إضافة الملح بجوار الخميرة مباشرةً.

خذ وقتك في صُنع العجينة

تتحقق أفضل النتائج عندما تعطي العجينة الوقت الذي تحتاجه، يمكنك القيام بأشياء أخرى أثناء انتظارك، لا يحتاج خبز الصودا إلى الارتفاع، لذا فهو الخيار الأفضل إذا كنت في عجلة من أمرك، إنه أيضًا خبز سهل البدء به.

جرب أنواع مختلفة من الدقيق

يمكن أن تحدث جودة الدقيق فرقًا حقيقيًا في رغيفك، تختلف العلامات التجارية المختلفة، قد يمنحك الدقيق شديد القوة أو الدقيق الكندي والذي يحتوي على نسبة أعلى من الغلوتين بشكل طبيعي، ارتفاعًا أفضل من دقيق الخبز القياسي، خاصةً إذا كنت تصنع خبزًا من الحبوب الكاملة والذي لا يرتفع دائمًا مثل الخبز الأبيض.

قم بالقياس بعناية

يمكن للاختلافات الصغيرة في كمية الماء أو الخميرة أو الملح أن تحدث فرقًا كبيرًا في رغيفك النهائي، ستقتل الحرارة الزائدة الخميرة، لذا لا تثبت وجودها في مكان شديد الحرارة واستخدم الماء الدافئ بدلًا من الساخن، اختبر الماء بإصبع نظيف ويجب أن يكون حول درجة حرارة الجسم، يمكنك أيضًا استخدام الماء البارد إذا كنت تريد ارتفاعًا أبطأ.

وضع القليل من فيتامين سي

يقوي فيتامين سي الغلوتين في الدقيق، مما يؤدي إلى ارتفاع أفضل ويساعد العجين على النمو بسرعة أكبر، ربما لن تحتاج إليه إذا كنت تصنع خبزًا أبيض ولكن إذا صنعت خبزًا من دقيق القمح الكامل ولم يرتفع كما كنت تأمل، يمكنك تجربة القليل من فيتامين سي في المرة القادمة، يمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل خاص في آلات الخبز.

إذا كنت تصنع الخبز يدويًا وتتركه يرتفع لفترة طويلة، فقد يكون من الأفضل عدم استخدام فيتامين سي لأنه يمكن أن يسرع الأمور كثيرًا، تحتاج فقط إلى مقدار ضئيل من مسحوق فيتامين سي (متوفر في بعض متاجر الأطعمة الصحية أو عبر الإنترنت) أو يمكنك سحق قرص فيتامين سي واستخدام رشة صغيرة منه، تحتوي بعض الخميرة "سهلة الخلط" على فيتامين سي المضاف بالفعل، يمكنك أيضًا محاولة إضافة القليل من عصير الليمون أو البرتقال لتوفير فيتامين سي الطبيعي في خبزك.

تكرار الممارسة يحسن النتيجة

عندما تصنع الخبز باليد، يتيح لك العجن والتشكيل الحصول على ملمس جيد للعجين ومرونته، إذا بدت لزجة جدًا، اتركها لمدة 10 دقائق بعد الخلط يمكن أن يساعد، تذكر أنك ستتحسن مع مرور الوقت.

لا تنسى العجين لفترة طويلة

تختلف أوقات الصعود وفقًا للوصفة ودرجة حرارة الغرفة، لكن من ساعة إلى 1.5 ساعة نموذجية، لا تنسى العجين فقط واتركه يثبت إلى أجل غير مسمى لأن المدة الطويلة ليست دائمًا أفضل، في النهاية ستعود العجينة مرة أخرى لأن ثاني أكسيد الكربون الناتج من الخميرة سوف يتبدد بمرور الوقت، لذا فإن الإفراط في تركها تخمر ليس فكرة جيدة.

اترك العجين في مكان بارد

إذا كنت تريد ترك العجينة لتنتفخ لفترة أطول، مثل أثناء عملك أو بين عشية وضحاها، فقط ضعها في مكان بارد مثل الثلاجة أو في غرفة غير مدفأة في الشتاء، ثم أخرجها للتدفئة قليلاً قبل تشكيله.

إضافات الخبز

إذا كنت تصنع الخبز بإضافات، فقم دائمًا بوضع ذلك مرتين، مرة قبل إضافة الطبقة الخارجية وتشكيلها في قالب الرغيف أو صينية الخبز.

لا تنسى الفوائد الأخرى لصنع الخبز المنزلي

يمكن أن يكون صنع الخبز يدويًا أمرًا علاجيًا للغاية ويمنحك إحساسًا حقيقيًا بالإنجاز. [1]