دليلك لاختيار بطانية مثالية لكل غرفة في المنزل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022 آخر تحديث: الإثنين، 05 ديسمبر 2022
دليلك لاختيار بطانية مثالية لكل غرفة في المنزل

عندما يأتي فصل الشتاء يطول وقت الليل، ويحلو السهر. وعندما تكون الأجواء باردة أو ممطرة بالخارج، فإن بطانية رقيقة وناعمة تكون الحل الأمثل في هذا الوقت. سواء كنت ترغب في مجموعة مفروشات كاملة أو تحتاج إلى مزيد من الدفء خلال أشهر الشتاء الباردة، فإن البطانيات ضرورية لأي أسرة. عندما يتسوق الناس لشراء أغطية الفراش، غالبًا ما يتم التغاضي عن البطانيات، اعتقادًا أن الألحفة أكثر أهمية. لكن عليك التفكير مرة أخرى. بكل بساطة، إن استخدام البطانيات يساعدنا على التعامل مع درجات حرارة الجسم المنخفضة ليلاً، كما أنه يزيد من مستويات السيروتونين والميلاتونين في جسمنا مما يساعدنا على الاسترخاء والنوم.  

مع انتهاء أيام الصيف، يستعد الجميع لفصل الشتاء. من تجهيز المنازل بالبطانيات المريحة إلى تخزين الكاكاو والمشروبات الدافئة، فإن الحصول على مساحات مريحة ودافئة قدر الإمكان هو أولوية للجميع. نتحدث في هذا الدليل عن الطريقة المثالية لإنشاء أجواء مريحة ببضع لمسات بسيطة للتدفئة هذا الشتاء في جميع غرف المنزل. 

غرفة النوم 

مع اقتراب فصل الشتاء، تصبح البطانيات من أهم العناصر الأساسية في غرفة النوم. ليس فقط في فصل الشتاء، ولكن يفضل البعض النوم تحت البطانيات طوال العام. ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بشراء بطانية جديدة، فاختيار البطانية المناسبة لك أمر مهم. فهناك بعض النقاط التي يجب أن نفكر فيها أولا، فدعونا نلقي نظرة على بعض العوامل التي قد ترغب في أخذها في الاعتبار عند اختيار بطانية لغرفة نومك. 

أولاً: الخامات 

يمكن للأشخاص المختلفين أن يجدوا الراحة في الخامات المختلفة المستخدمة في صنع البطانية. لذلك قبل شراء واحدة، قد ترغب في الاختيار من بين أنواع مختلفة من الأقمشة المصنوعة منها. يمكن أن يساهم النسيج أيضًا في كمية الدفء التي يمكن أن توفرها البطانية، فضلاً عن وزنها وسهولة تنظيفها. فعندنا مثلاً البطانيات القطن، فهي اختيار رائع ومميز حيث تسمح بمرور الهواء وتدوم طويلاً حتى بعد غسلات متعددة. 

أما إذا كنت تبحث عن شيء أنيق وفاخر في غرفة نومك، عليك أن تختار البطانيات الكشمير. بطانيات الكشمير حريرية وناعمة الملمس وتضفي لمسة ملكية! قد تكون هذه البطانيات أعلى سعر من غيرها ولكنها تستحق ذلك. أما البطانيات الصوف فهي ثقيلة ورائعة لمزيد من الدفء وهي عازلة لكن تسمح بمرور الهواء. يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاه الصوف، لذا من الجيد توخي الحذر إذا كنت قد واجهت مشكلة في الماضي. 

ثانياً: الحجم 

يجب أن يتناسب حجم البطانية التي تختارها مع حجم سريرك. قد تبدو البطانية الأصغر غريبة جدًا وغير سارة. يجب أن تكون البطانيات أطول قليلاً من سريرك حتى تتمكن من تغطية سريرك تمامًا ويصبح من السهل وضع أطراف البطانية تحت المرتبة. 

ثالثاً: اللون والتصميم 

إن البطانيات كبيرة الحجم، لذا فهي تجذب انتباه أي شخص يدخل غرفة نومك. قد ترغب في الحصول على بطانية ملونة أو تتناسب مع ألوان الحائط أو الأثاث أو العناصر الزخرفية الأخرى في غرفتك. قد تكون البطانية ذات اللون العشوائي غير مناسبة في أي غرفة وقد لا تكون ممتعة للأنظار. 

غرفة نوم أطفالك 

يتمتع الأطفال الذين يحصلون على قسط كافٍ من النوم بصحة عقلية أفضل، نظام مناعة أكثر صحة، ذاكرة أفضل، سلوك أفضل، وأداء مدرسي أفضل. أحد العناصر الأساسية لنوم طفلك هو اختيار نوعية أسرّة الأطفال. أنت بحاجة إلى منتج يمكنه تحمل الفوضى وفي نفس الوقت يشعر طفلك بالاسترخاء والراحة. ستوفر لهم الملاءات والوسائد والبطانيات المريحة القابلة للتنفس وقتًا هادئًا للنوم. 

بصفتك أحد الوالدين، فأنت تريد أن توفر لطفلك بطانيات عالية الجودة لا تسبب الحساسية. الأطفال يهتمون أكثر بالأشكال لأن لديهم أذواقاً معينة عليك أن تأخذها في الاعتبار. وهناك أشكال بطاطين أطفال متعددة بأشكال ورسومات ألعابهم المفضلة. تدور خيارات بطانية الأطفال في الغالب حول عمر الطفل، ألوانه المفضلة، المناخ في بلدك، نوع القماش، ومدى سهولة العناية بالبطانية. ولكن مع تقدم الأطفال في السن، قد تضيق الخيارات إلى حد ما لتتوافق مع تطور شخصيتهم كامتداد لخيالهم الشاب. 

غرفة المعيشة

من أفضل البطانيات التي يمكن إضافتها في غرفة المعيشة هي بطانيات خفيفة للكنب. إنها تنعش مساحة غرفة المعيشة الخاصة بك مع إضافة اللون والنمط والملمس إلى أريكتك وتعتبر أيضا ديكور أنيقاً. بالإضافة إلى ذلك، فهي ضرورية عندما تريد الاسترخاء والحصول على الراحة الكاملة لقضاء الوقت في غرفة المعيشة الخاصة بك، على سبيل المثال لمشاهدة فيلم أو مجرد الاسترخاء في الشتاء. لهذا السبب نوصي بالحصول على بطانية الكنب لأي أريكة.