فيديو يلخص عام 2020 في 4 دقائق

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 ديسمبر 2020
فيديو يلخص عام 2020 في 4 دقائق
مقالات ذات صلة
بالفيديو: هكذا تتصرف القطط عندما تشاهد شجرة عيد الميلاد!
بالفيديو: كلب لطيف يحتفل بالكريسماس برفقة صاحبه.. لن تتوقف عن الضحك
5 ألعاب رائعة للاحتفال بالكريسماس في المنزل

شهدنا خلال العام الذي أوشك على الانتهاء 2020 العديد من الاحداث ويأخذنا الفيديو عبر حركة Black Lives Matter وحرائق الغابات في أستراليا والاحتجاجات في بيلاروسيا إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة
تم تكثيف الأحداث البارزة في عام استثنائي في فيديو واحد مؤثر مدته أربع دقائق للفنان الموسيقي السويسري Cee-Roo ويلقي فيلم "2020 Remixed! (مراجعة العام بواسطة Cee-Roo) نظرة على بعض أهم التطورات لهذا العام ويتم نشره حاليًا على وسائل التواصل الاجتماعي.
في هذا الفيديو القصير يجمع Cee-Roo لقطات من جميع أنحاء العالم لإلقاء نظرة على بعض أهم الأحداث والتطورات في عام حدده جائحة فيروس كورونا، يأخذ العرض الاستعادي المؤلم للقلب المشاهد عبر حركة Black Lives Matter وحرائق الغابات في أستراليا والاحتجاجات في بيلاروسيا إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة - كل ذلك في أقل من أربع دقائق لكن النهاية هي رسالة أمل وانتصار.

و كتب Cee-Roo ، الاسم المستعار Cyril Kappeli أثناء مشاركة الفيديو على Facebook: "لن ننسى هذا العام في أي وقت قريب!" وتمت مشاهدة مراجعة العام أكثر من 8.5 مليون مرة على Facebook و 1.6 مليون مرة أخرى على YouTube.

كتب أحد الأشخاص في قسم التعليقات: "إن عملك رائع كما هو الحال دائمًا، قد لا يكون عامنا الجيد ولكننا لا نزال قادرين على رؤية جمال الحياة خاصة في أحلك أوقاتنا".
"فيديو مذهل كالمعتاد! من الصعب تصديق أن كل هذا حدث في عام واحد فقط!" قال آخر.

وبدأ الفيديو بمشاهد الاحتفال ببداية عام 2020 ومرورة بحرائق غابات في أستراليا وأيضاً نهاية عضوية المملكة المتحدة في الاتحاد الأوروبي ومظاهرات بيلاروس من أجل الديمقراطية وانفجار مرفأ بيروت واحتجاجات في طهران ومدن إيرانية عدة على خلفية إسقاط الطائرة الأوكرانية وتنديدا بسياسات النظام الإيراني.

نهاية 2020

وتتضمن أيضاً أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي وهم يؤدون اليمين أمام رئيس المحكمة العليا تمهيدا لبدء محاكمة الرئيس دونالد ترامب ووفاة لاعب كرة السلة الأمريكي كوبي براينت إثر تحطم طائرته في كالاباساس في ولاية كاليفورنيا.
وضم إعلان منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا أصبح يمثل حالة طوارئ صحية عالمية، وذلك مع ظهور حالات إصابة في دول أخرى غير الصين والتطهير بسبب كورونا وتصنيع الكمامات والاطباء في العزل.

وظهر علماء الفلك يعلنون عن اكتشاف أول ثقب أسود قريب من الأرض في نظام النجوم يحمل اسم HR 6819 ويمكن رؤيته بالعين المجردة بالإضافة إلى وفاة المواطن الأمريكي جورج فلوريد إثر ضغط الضابط على رقبتهِ لمدة سبع دقائق حتى وفاتهِ مما أدى إلى حصول فوضى عارمة في أمريكا من قبل الشعب مما أدى إلى احتجاجات وأعمال شغب في مينابولس ومناطق أخرى في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب مقتل جورج فلويد.
وأيضا وفاة دييغو مارادونا ومشاهد من حزن محبي لاعب كرة القدم الراحل وصدمتهم بعد وفاته.

وقالت منصة مشاركة الفيديو المملوكة لشركة Google: "في هذا العام اختار موقع YouTube التخلي عن مقطع الفيديو "Rewind" السنوي الذي يستعرض لحظات العام الشائعة والاتجاهات الرئيسية وصانعي المحتوى الأكثر شهرة. "منذ عام 2010 ، أنهينا العام مع برنامج Rewind لكن عام 2020 كان مختلفًا، ولا يبدو أنه من الصواب الاستمرار كما لو لم يكن كذلك، نحن نأخذ استراحة من برنامج Rewind هذا العام".