فيديو: مواقف مؤثرة و إنسانية من انفجار بيروت الأليم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 أغسطس 2020
فيديو: مواقف مؤثرة و إنسانية من انفجار بيروت الأليم
مقالات ذات صلة
في مشهد نادر: العثور على ثعبان أزرق في حديقة موسكو
من احتفالات اليوم الوطني السعودي: مسنون يقطعون 350 كيلو مترا مشياً
طفل الـ6 أشهر يصبح أصغر متزلج على الماء: حاز لقب رئيس الأطفال

 تداول عدد من مستخدمي منصات التواصل الإجتماعي، الكثير من مقاطع الفيديو المؤثرة للانفجار الذي وقع اليوم في مرفأ بيروت، وأسفر عدد من المصابين والضحايا.

صدمة مذيعة قناة الشرق اللبنانية

 أصيبت مراسلة قناة "الشرق" اللبنانية بصدمة أثناء تصويرها لأحد التقارير، حيث فوجئت بصوت الانفجار الهائل الذي ضرب مرفأ بيروت، وظهرت المراسلة وهي تتساءل حول الصوت الذي سمعته، وبعدها تصرخ بالإنجليزية "يا إلهي".

إنقاذ سيدة لطفلة في انفجار بيروت

بينما في فيديو آخر، تم رصد موقف إنساني قامت به سيدة تجاه طفلة لإنقاذها من انفجار مرفأ بيروت الذي وقع اليوم، وأسفر عن عدد كبير من المصابين والضحايا.

الفيديو جاء تحت عنوان "قمة في الإنسانية"، وظهرت السيدة التي قال البعض إنها عاملة في المنزل وقال البعض الآخر إنها الأم، وهي تعمل على تنظيف المنزل، ومع لحظة وقوع الأنفجار هرعت للطفلة وحملتها سريعاً بعيداً عن النوافذ التي تأثرت وراء الانفجار.

بكاء محافظ بيروت

دخل مروان عبود، محافظ بيروت، في نوبة بكاء الدموع، على الهواء مباشرة، عبر شاشة قناة سكاي نيوز، وهو يتحدث عن الانفجار الضخم الذى وقع، قائلاً: "10 عناصر من رجال الإطفاء اختفوا ولا معلومات عنهم حتى اللحظة".

وتابع عبود، أن هناك حريقا نشب في البداية، بعد ذلك وقع الانفجار الذى لا نعرف أسبابه"، مشيرا إلى أن الانفجار "يشبه ما حصل في اليابان، بهيروشيما ونجازاكي، قائلا: "ما شفت بحياتي دمار بهذا الكبر.. هذه نكبة وطنية هذه مصيبة على لبنان".

لحظة إنقاذ أب لطفله في انفجار بيروت

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لأحد المواطنين اللبنانيين، أثناء حيرته وهو يبحث عن ملاذ آمن يخبئ ابنه فيه، لسلامته من الانفجار الذي وقع.

وظهر في الفيديو، الذي تداوله الرجل في منزله يجري محتضنًا نجله ويحاول أن يخبئه، خوفًا من أن يصيبه مكروه جراء الانفجار  واضطر للاختباء أسفل الطاولة حفاظاً على نفسه وعلى طفله.

عروس وسط انفجار بيروت

عبر موقع الصور انستغرام، انتشر مقطع فيديو لعروس كانت تخضع لجلسة تصوير خاصة بحفل زفافها.

وظهر في الفيديو وقوف العروس بفستان زفافها الأبيض وأثناء قيامها بجلسة التصوير وقع الانفجار مما جعلها تفر بعيداً عن مكان الحادث لإنقاذ نفسها ومن معها.

مستشفيات بيروت مكتظة

اكتظت مستشفيات العاصمة اللبنانية بيروت، مساء اليوم الثلاثاء، بمئات الجرحى جراء الانفجار العنيف الذي وقع في مرفأ بيروت في وقت سابق من اليوم.

وتداول الكثير فيديوهات لعدد من المستشفيات التي تلقت المصابين والجرحى وسط حالة من الفزع بين الجميع.

انفجار بيروت

 ووقع الانفجار في مرفأ بيروت، الذي أدى إلى خسائر فادحة في مناطق تبعد عنه بمسافة كيلومترات، مساء اليوم الثلاثاء. وحطم الانفجار شبابيك إحدى المباني المباني الرئيسية كذلك طارت العديد من الملفات خارج هذه المباني، بالإضافة إلى انتشار الركام في كل مكان، مع تدمير مستودعات بالكامل، نقلاً عن وكالة فرانس برس.