فيديو: مشهد محزن لهروب العاملين في مرفأ بيروت بعد الحريق الجديد

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 سبتمبر 2020
فيديو: مشهد محزن لهروب العاملين في مرفأ بيروت بعد الحريق الجديد
مقالات ذات صلة
في مشهد نادر: العثور على ثعبان أزرق في حديقة موسكو
من احتفالات اليوم الوطني السعودي: مسنون يقطعون 350 كيلو مترا مشياً
طفل الـ6 أشهر يصبح أصغر متزلج على الماء: حاز لقب رئيس الأطفال

 سجلت الكاميرات لحظة صادمة ومؤثرة لهروب العاملين في مرفأ بيروت، بعد اندلاع حريق ضخم في أحد المستودعات، صباح اليوم الخميس.

وانتابت حالة من التعاطف والغضب بين مستخدمي موقع التدوين تويتر، عقب انتشار الفيديو، بسبب حالة العمال وطريقة هروبهم من الحريق، فالكثير علق على ماهو مصيرهم بعد هذا الحريق الجديد، بينما جاءت الكثير من التعليقات الغاضبة عن حجم الإهمال والفساد من قبل المسئوليين عن الوضع في مرفأ بيروت خاصة وفي لبنان عامة.

حريق مرفأ بيروت الجديد

كان قد أفاد مندوب الوكالة الوطنية للإعلام عن حريق في مستودع للإطارات في المنطقة الحرة في مرفأ بيروت، وقد شوهدت ألسنة النيران والدخان تغطي سماء المنطقة، ويجري التعامل مع الحريق من الفرق المختصة.

واوضحت مواقع إخبارية لبنانية أن الدفاع المدني اللبناني يحاول السيطرة على الحريق، في نفس مكان الحريق الذي اندلع منذ أكثر من شهر عل انفجار مرفأ بيروت المدمر في 4 أغسطس الماضي وأدي إلى دمار واسع ومقتل أكثر من 190 شخصا وإصابة 6500 شخص أخر.

 وأشارت التقارير إلى أن قوات الدفاع المدني تعمل على إخماد الحريق الذي لم تُعرف بعد أسبابه، لافتة إلى أن المواطنين ابتعدوا سريعاً عن المكان خوفاً من حدوث أي انفجار قد يتسبب فيه الحريق.

ومن جانبه، قال الجيش اللبناني في بيان نشره عبر حسابه على موقع تويتر: "اندلاع حريق في مستودع للزيوت والإطارات في السوق الحرة في مرفأ بيروت، وقد بدأت عمليات إطفاء الحريق وستشارك طوافات الجيش في إخماده".

وصرح رئيس الصليب الأحمر اللبناني أن الحريق نشب في كميات من الخردوات، مؤكداً أنه ليس مفتعلاً، وليس هناك ما قد يؤدي إلى ​انفجار​، كما لفت إلى أنه ليس هناك إصابات باستثناء بعض حالات ضيق التنفس.