فيديو يرصد أكثر لقطة مؤثرة وقريبة من انفجار مرفأ بيروت

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 أغسطس 2020
فيديو يرصد أكثر لقطة مؤثرة وقريبة من انفجار مرفأ بيروت
مقالات ذات صلة
عروس تثير الجدل في مصر: رقصت بالسكين وسط أصدقائها
فيديو: فتاة تتسبب في اشتعال النيران بسبب القيادة!
شاهد: ما حدث لمركبة من الداخل بسبب انفجار بطارية هاتف محمول؟

تمكن مواطن لبناني من التقاط أقرب لقطة فيديو للحظة دوي انفجار مرفأ بيروت المروع، والذي وقع مساء الثلاثاء واسفر عن عدد كبير من الضحايا والمصابين.

 ومع تداول الفيديو عبر منصات التواصل الإجتماعي، لم يتم التعرف حتى اللحظة عن ماهو مصير ملتقط الفيديو خاصة إنه كان قريب من الانفجار بشكل كبير.

فيديو انفجار مرفأ بيروت

 الانفجار الضخم العاصمة بيروت مساء أمس الثلاثاء، فيما أظهرت مقاطع الفيديو المتداولة تصاعد سحابة دائرية بيضاء وأعمدة دخان تشبه إلى حد كبير ما تحدثه القنابل النووية.

ومن جانبه، قال مدير عام الأمن العام اللبناني إن ما حدث في مرفأ بيروت ليس انفجار مفرقعات، بل مواد شديدة الانفجار كانت مصادرة من سنوات.

نترات الأمونيوم

كان قد قال ‏رئيس الحكومة اللبنانية، الدكتور حسان دياب، إن 2750 طنًا من نترات الأمونيوم خلف انفجار مرفأ بيروت، وإن الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت حدث أثناء عملية لحام في فجوة بالجدار منعًا لسرقة نترات الأمونيوم.

وكان مجلس الدفاع الأعلى اللبناني استنكر وجود ٢٧٠٠ طنًا من نترات الأمونيوم، لعدة سنوات بمرفأ بيروت معتبرًا ذلك أمرًا غير مقبول ومرفوض.

ضحايا انفجار مرفأ بيروت

 وذكرت التقارير نقلاً عن وزير الصحة اللبناني، حسن حمد، أن عدد المفقودين من جراء انفجار بيروت أكبر من عدد القتلى الذين تم التعرف عليهم حتى الآن.

وأشارت إلى أن الأرقام الرسمية حتى لحظتنا هذه لضحايا الحادث وصل إلى نحو 100 شخص قتيل وحوالي 4000 شخص مصاب.

وتسبب الانفجار الضخم في تدمير مئات المباني السكنية وتحطم واجهاتها الزجاجية على مساحة واسعة امتدت عدة كيلومترات، كما أصاب الضرر أيضاً 4 مستشفيات في المدينة المنكوبة، وتسبب في خروجها من الخدمة تماماً.