;

فيديو مرعب: فتاة ترقص في الهواء أعلى المعازيم معلقة من شعرها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 أغسطس 2020
فيديو مرعب: فتاة ترقص في الهواء أعلى المعازيم معلقة من شعرها

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي، في مصر مقطع فيديو تم وصفه بالغريب، من داخل فرح شعبي في أحد المناطق التي لم يتم الكشف عنها.

وفي الفيديو، ظهرت فيه فتاة تقدم وصلة رقص أمام الحاضرين بشكل غريب، حيث كانت مربوطة من شعرها في السقف وتحلق فوق المعازيم.

وجاء في مقطع الفيديو، الفتاة الراقصة مربوطة من شعرها في سقف، ويتم تحريكها فوق الحاضرين وكأنها تطير في الهواء، دون أي اهتمام منها، في وقت ظهر على الحضور ملامح الدهشة.

نجدة الطفل


من جانبه أوضح صبري عثمان المنسق العام لخط نجدة الطفل بمصر، إن وحدة الرصد في نجدة الطفل رصدت الفيديو، وتم التوصل إلى الاسم الأول للفتاة، مضيفًا في تصريحات تليفزيونية له: "ما نراه جريمة".
وتابع صبري عثمان: "هذه الفتاة طفلة وتعمل في فرقة شعبية، وما قامت به فقرة تقدم في الأفراح والمناسبات".
وأكمل صبري: "هذا الفيديو حقيقي من 9 شهور، ونحاول فحص الفيديو وتوصلنا إلى اسم البنت، ومن قام بتصوير الفيديو في الفرح، وما نراه جريمة يعاقب عليها القانون".

وأضاف: "فرقة فنون شعبية تقدم فقرات رقص وغناء وتقوم الفرقة بربط الفتاة من شعرها وتقوم بالرقص في الهواء"، متابعا "مستمرون في تتبع الأمر للتوصل إلى حقيقة الفيديو  ونتخذ الإجراءات القانونية".

منصات التواصل الإجتماعي

عبر منصات التواصل الإجتماعي، تم وصف الفيديو بالمرعب والمخيف من قبل الكثير من المعلقين، والبعض الآخر أبدى تعاطفه من الفتاة بسبب الظروف التي أجبرتها للعمل بهذا الشكل.

ينص قانون عمل الأطفال في مصر على يحظر تشغيل الأطفال قبل بلوغهم خمس عشرة سنة، ومع ذلك يجوز تدريبهم متى بلغ سنهم ثلاث عشرة سنة بما لا يعوقهم عن مواصلة التعليم.

و يلتزم كل صاحب عمل يستخدم طفلًا دون سن السادسة عشرة بمنحه بطاقة تثبت أنه يتدرب أو يعمل لديه وتلصق عليها صورة الطفل، وتعتمد من الجهة الإدارية المختصة وتختم بخاتمها، ويصدر الوزير المختص بعد أخذ رأى المجلس القومى للطفولة والأمومة قرارًا بتحديد نظام تشغيل الأطفال، والظروف، والشروط، والأحوال التى يتم فيها التشغيل، والأعمال، والمهن، والصناعات التى يحظر تشغيلهم أو تدريجهم أو تدريبهم فيها وفقا لمراحل السن المختلفة، طبقًا للنظام المقرر وفقًا لأحكام قانون الطفل.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه