فيديو: سائحون يسجلون لحظة ثوران بركان في نيوزيلاندا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 ديسمبر 2019
فيديو: سائحون يسجلون لحظة ثوران بركان في نيوزيلاندا
مقالات ذات صلة
العثور على كهف بيرة من القرن التاسع عشر في أمريكا
امرأة تسبح 280 قدمًا تحت الجليد تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية
مواطن يسجل ماحدث معه أثناء خروجه وقت الصباح بالسعودية: منظر غريب

تمكن سائحون كانوا على متن وايت آيلاند، الجزيرة الموجودة في نيوزيلاندا، من تسجيل الثوران المفاجئ للبركان الموجود على الجزيرة، اليوم الإثنين، الذي أسفر عن مقتل 5 سائحين على الأقل وإصابة 20 آخرين.

وتم نقل 23 شخصا إلى الشاطئ، في حين لا يزال 27 في الجزيرة. وتتوقع الشرطة ارتفاع عدد الوفيات.

 وكتب أحد السائحين الذين كانوا على متن الجزيرة تعليقا على فيديو للحظات الثوران قال فيه: ثار بركان وايت آيلاند في نيوزيلاندا اليوم لأول مرة منذ عام 2001، لقد غادرت وأسرتي الجزيرة قبل 20 دقيقة من الاندلاع وكنا منتظرين على متن القارب ليرحل عندما رأينا البركان.

من جانبه، قال نائب مفوض الشرطة، جون تايمز: نعمل على تأكيد عدد الأشخاص المتأثير بالانفجار. وفي هذه المرحلة، من الصعب على خدمات الإنقاذ والشرطة الذهاب إلى الجزيرة، ورغم هذا، نواصل تقيم الأوضاع ما سيسمح لنا بالدخول إلى الجزيرة.

واندلع الانفجار في تمام الساعة الـ2:11 بالتوقيت المحلي على جزيرة ويت، التي تبعد 50 مترا عن الساحل الشرقي لجزيرة نورث، ما أدى إلى خروج دخان مرئي من البر الرئيسي.

وبحسب Euro News، تعمل الشرطة مع الوكالة الوطنية لإدارة الطوارئ لتنسيق عملية البحث والإنقاذ.

وقالت رئيس وزراء نيوزيلاندا، جاسيندا أرديرن: هناك بعض المصابين ونركز على إعادة هؤلاء المصابين بأمان ونقلهم إلى المستشفى، ويبدو أنه ليس هناك خطر بشأن الأشخاص الموجودين في المناطق الساحلية بعيدا.

وفي بيان، أوضحت الوكالة الوطنية لإدارة الطوارئ أن البيئة المحيطة للجزيرة كانت خطرة بسبب الانفجار، متوقعة أن يؤثر الرماد المتساقط على بعض المناطق. وقالت وكالة جي إن إس ساينس للعلوم الجيولوجية النيوزيلندية في بيان إن الثوران ألقى رمادا يبلغ ارتفاعه حوالي 3558 مترا.

يذكر أن بركان وايت آيلاند أحد أكثر البراكين نشاطًا في نيوزيلندا.