فيديو: رواد فضاء روس أثناء سيرهم في الفضاء لإجراء بعض أعمال الصيانة

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 نوفمبر 2022
فيديو: رواد فضاء روس أثناء سيرهم في الفضاء وإجراء بعض أعمال الصيانة
مقالات ذات صلة
كيف يغسل رواد الفضاء شعرهم في الفضاء
كيف تبدو رائحة الفضاء الخارجي؟ إجابات مدهشة من رواد الفضاء
ماذا يرى رواد الفضاء في مركبتهم عند عودتهم إلى الأرض؟

في 17 نوفمبر، غامر رائدا فضاء روسيين بالخروج من محطة الفضاء الدولية (ISS) لما يقرب من سبع ساعات في السير في الفضاء. جرت المسيرة لبعض عمليات نقل الأجهزة والتوصيلات الإلكترونية في محطة الفضاء الدولية.

في الفيديو الذي شاركته محطة الفضاء الدولية على إنستقرام، يمكن رؤية رواد الفضاء وهم يسيرون في الفضاء. ومع ذلك، يبدو أنهما يطفوان بينما تظهر الأرض في الخلفية.

كتبت محطة الفضاء، عند مشاركة الفيديو على منصة التواصل الاجتماعي إنستقرام، "كان رواد الفضاء سيرجي بروكوبييف وديمتري بيتلين يجرون أولى عمليات السير في الفضاء الروسية للصيانة قبل نهاية العام في 17 نوفمبر 2022، حيث كانت المحطة تدور حول 260 ميلًا فوق سطح البحر. ساحل البرازيل. أعد الثنائي من روسكوزموس مشعاعًا على وحدة Rassvet لتركيبه في وحدة المختبر متعدد الأغراض Nauka".

وفقًا لوكالة ناسا، كان هذا ثالث سير في الفضاء في مسيرة بروكوبييف المهنية والأول لبيتيلين. كان هذا هو السير في الفضاء العاشر في المحطة في عام 2022 والمشي في الفضاء رقم 255 لتجميع المحطة الفضائية وصيانتها وترقيتها.

أضافت وكالة الفضاء أيضًا أن السيد بروكوبييف والسيد بيتيلين قد أكملا هدفهما الرئيسي، حيث أعدوا مشعاعًا على وحدة Rassvet للتركيب على وحدة مختبر Nauka متعددة الأغراض.

منذ مشاركة مقطع الفيديو، جمع المنشور أكثر من 4.3 مشاهدة و96000 إعجاب. حيث ذهل العديد من المستخدمين لرؤية المنظر من الفضاء، حيث كتب أحد المستخدمين "هذه لحظة لا تتكرر في العمر" بينما قال شخص آخر "المشي في الفضاء، هذا أروع شيء على الإطلاق" كما قال مستخدم ثالث "إنهم شجعان جدًا! لا بد أنه أمر مخيف أن تكون هناك".

علق مستخدم رابع قائلاً "يجب أن يكون ذلك رائعًا جدًا حتى لو كان الأمر يتعلق بالصيانة أو عند تثبيت الوحدات النمطية ولكن يمكنني أيضًا تخيل أنه مخيف بعض الشيء أيضًا". [1]