فيديو: بسلاسة مذهلة روبوت يركض ويقفز ويلقي الأشياء مثل البشر

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 يناير 2023
فيديو: بسلاسة مذهلة روبوت يركض ويقفز ويلقي الأشياء مثل البشر
مقالات ذات صلة
فيديو: لقطة مذهلة لغزال ماهر يقفز من أعلى جبل صخري إلى المياه?
بالفيديو: الكلب الطائر يقفز قفزات مذهلة في الهواء ويحقق أرقاماً قياسية
بالفيديو: نمر يقفز في الماء من أجل سمكة

من أداء الواجبات البسيطة إلى المهام المتقدمة، دخلت الروبوتات عمليا كل الصناعات تقريبا وتغير شكل العالم الذي نعيش فيه. في العقد الماضي، تحسنت التكنولوجيا الروبوتية بشكل كبير. الآن، كشفت شركة هندسية وروبوتية أمريكية النقاب عن نموذج أولي جديد لروبوتها الذي يمكنه أداء مهام مثل البشر.

أصدرت شركة Boston Dynamics يوم الأربعاء أحدث عرض لروبوتها الجديد "أطلس"، على قناتها الرسمية على يوتيوب. يقول وصف الفيديو "لقد حان الوقت لأطلس لاكتساب مجموعة جديدة من المهارات والتدريب العملي. في هذا الفيديو، يتلاعب الإنسان الآلي بالعالم من حوله، يتفاعل أطلس مع الأشياء ويعدل المسار للوصول إلى هدفه ويدفع حدود الحركة والاستشعار إلى مستوى جديد".

يسلط الفيديو الضوء على خفة الحركة المذهلة والبراعة للروبوت ذي القدمين، حيث يساعد عامل في موقع بناء. في الفيديو، يظهر الروبوت وهو يؤدي جميع أنواع المهام مثل الجري والقفز والإمساك بالأشياء ورميها أثناء مساعدة العامل. من رمي الألواح الخشبية وصعود مجموعة من السلالم، إلى موازنة الحقيبة برفق فوق رأسه، يُظهر الروبوت سرعته الرائعة وقدراته الرياضية.

أثار الفيديو اهتمام مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي وعبروا عن ذلك في قسم التعليقات. كتب أحد المستخدمين ، "هذا المستوى من التقدم مذهل، أتذكر هذه الآلات عندما كنت طفلاً، كانت بالكاد تستطيع المشي على الأرض والنظر إليها الآن، يوضح التطور المذهل في هذه الصناعة" كتب مستخدم آخر "مبروك. عمل جميل حقًا" بينما كتب مستخدم ثالث "بصراحة، إنه أمر غريب بعض الشيء، لكنه رائع، أن نشاهد روبوتًا يتحرك بسلاسة".

قال رئيس فريق العمل في الشركة المنتجة لهذا الروبوت "بدأنا في تشغيل أطلس والتفكير في كيفية تمكن الروبوت من الإدراك والتلاعب بأجسام في بيئته" وأضاف أيضًا أن الروبوت ذو قدمين يمكنه القيام بجميع أنواع المهام التي لا تستطيع الروبوتات الأخرى القيام بها.