;

اليوم العالمي للشاي المثلج 2022…فوائده وطريقة تحضيره

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 يونيو 2022 آخر تحديث: السبت، 10 يونيو 2023
اليوم العالمي للشاي المثلج 2022..فوائده وطريقة تحضيره

يحتفل العالم من كل عام في 10 يونيو باليوم الوطني للشاي المثلج، كواحدة من المشروبات المفضلة في الصيف

اليوم الوطني للشاي المثلج

سواء كنت تفضل المحلى أو غير المحلى بالليمون أو بدونه ، فإن الكثيرين يحبون الشاي المثلج ويستمتعون به على كوب ممتلئ طوال الصيف.

يعد إعداد الشاي المثلج المخصص الخاص بك أمرًا سهلاً مثل إضافة لمسة من النكهة، سواء أضفت عصيرًا من الليمون أو عصير توت أو الفراولة أو الكرز، اصنع الشاي المثلج على طريقتك.

معلومات عن الشاي المثلج

يعتبر الشاي المثلج بديل للمشروبات الغازية ويحظى بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة، يشكل الشاي المثلج حوالي 85٪ من إجمالي الشاي المستهلك.

حول العالم المطاعم والمتاجر وآلات البيع ومحلات البقالة ونوافير الصودا ذاتية الخدمة تجعل العثور على الشاي المثلج أمرًا سهلاً ومريحًا.

يشرب الناس شاي الليمون مع الليمون الطازج وحده  أو يضيفون أنواعًا أخرى من الشاي، أو يخلطون في المحليات مثل العسل.

 من المعروف أن الليمون غني بفيتامين سي، حمض الفولي،  البوتاسيوم، يحتوي الليمون أيضًا على حمض الستريك، وهو مدر طبيعي للبول يمكن أن يقلل من احتباس الماء، ويعزز صحة المسالك البولية، ويمنع حصوات الكلى.

وجدت إحدى الدراسات أيضًا أن حمض الستريك قد يحسن امتصاص الجسم للمعادن مثل الكالسيوم والفوسفور.

شاي الليمون هو طريقة منخفضة السكر ومنخفضة السعرات الحرارية لإضافة مجموعة من الفيتامينات والمعادن إلى نظامك الغذائي، وهنا يمكنك اعتماده بالطريقة المثلجة.

يضيف أيضًا قشر الليمون المبشور في الشاي قشر الليمونين وهو من مضادات الأكسدة قد تقلل من خطر الإصابة بالسرطان والسكري وهشاشة العظام والأمراض المزمنة الأخرى.

دعم نظام المناعة، يمكن لليمون واحد أن يقدم حوالي نصف القيمة اليومية الموصى بها من فيتامين سي، مما يساهم في دفاع جهاز المناعة وقد يساعد الجسم على مكافحة العدوى.

تاريخ الشاي المثلج

تم العثور على وصفات للشاي المثلج إلى سبعينيات القرن التاسع عشر، يحتوي كل من Buckeye Cookbook ، الذي نُشر عام 1876، على وصفات الشاي المثلج

ومع ذلك، يُعتقد أن الشاي المثلج بدأ في الظهور في الولايات المتحدة في ستينيات القرن التاسع عشر وانتشر على نطاق واسع في سبعينيات القرن التاسع عشر. 

خلال ذلك الوقت، قدمت الفنادق الشاي المثلج في قوائم الطعام الخاصة بها، كما قدمت محطات السكك الحديدية المشروبات أيضًا.

 في عام 1904، تم تقديم المشروب في المعرض العالمي في سانت لويس مما تسبب في انتشار شعبيته. 

طرق الاحتفال بيوم الشاي المثلج

انقع واستمتع بكوب من الشاي المثلج مع الأصدقاء.

مع وجود العديد من الطرق لتحضير الشاي المثلج، أصبح الشاي المثلج أكثر ملاءمة من أي وقت مضى أيضًا.

  اصنع النكهات المفضلة لديك عن طريق إضافة النعناع أو الليمون أو الفاكهة.

 استمتع بمشروب أثناء الغداء في مطعمك المفضل.

أثناء الاستمتاع بالشاي المثلج ، تأكد من مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام #NationalIcedTeaDay.

معلومات غريبة عن الشاي المثلج

يحافظ على رطوبتك، تقول كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد ان الشاي المثلج يعتبر مصدر كبير للترطيب

على الرغم من الأسطورة الشائعة القائلة بأن الكافيين يجفف الجسم، إلا أن هناك أدلة كثيرة على أن الأمر ليس كذلك.

يستعمل في بعض الأحيان كمضاد الأكسدة، حيث يحتوي الشاي على حوالي ثمانية إلى 10 أضعاف مضادات الأكسدة التي تحتوي على مادة البوليفينول الموجودة في الفواكه والخضروات.

أظهرت بعض الأبحاث أن شرب الشاي المثلج قد يساعد في منع تساقط الأسنان؛ يغير الشاي درجة الحموضة في فمك، مما قد يمنع تسوس الأسنان، على أقل تقدير، يبدو أنه لا يضر مينا الأسنان مثل بعض المشروبات.

توضح جمعية الشاي في الولايات المتحدة الأمريكية أن هناك أكثر من 3000 دراسة بحثية منشورة تقيم الدور الذي قد تلعبه مركبات الشاي والشاي المثلج ، في مواجهة سرطانات المواقع المختلفة

ربما لا تتساءل كيف يمكنك الحصول على المزيد من المنجنيز في نظامك الغذائي، لكن مهلا، لا يمكن أن يؤدي ذلك، يوفر كوب 8 أونصات من الشاي المثلج الأسود المخمر 520 ميكروغرامًا من المنجنيز، وهو ما يمثل 35 بالمائة من المدخول اليومي الموصى به للنساء و 23 بالمائة للرجال، فمن المعروف أن المنغنيز يعزز التئام الجروح بشكل صحي ، ويساعد في الحفاظ على قوة عظامك ويدعم عملية التمثيل الغذائي.

وجدت دراسة بريطانية أن الأشخاص الذين يشربون الشاي كانوا قادرين على التخلص من التوتر بسرعة أكبر من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك. 

كيف يمكن صناعة الشاي المثلج

يمكنك صنع الشاي المثلج عن طريق تخمير الشاي بشكل تقليدي ثم إضافة الثلج أو تركه ليبرد، أو يمكنك صنع شاي الشمس، يمكنك استخدام أي نوع من أنواع الشاي الحقيقي  أو شاي الأعشاب

يمكنك إضافة الحمضيات أو الفواكه أو الأعشاب أو البهارات عند نقعها للحصول على نكهة إضافية

خلط الأشياء أضف الليمون والنعناع والزنجبيل إلى الشاي الأسود؛ الخوخ والجير إلى الشاي الأبيض.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه