فريق طبي يُنقذ حياة طفلة ابتعلت ثلاث كرات مغناطسية في السعودية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 مارس 2021
فريق طبي يُنقذ حياة طفلة ابتعلت ثلاث كرات مغناطسية في السعودية
مقالات ذات صلة
الأرض لا تحوي في باطنها الذهب والبترول فقط: هناك أشياء أغرب مدفونة بها
برومو برنامج رامز عقله طار: مستوى جديد من ترويع النجوم
رضيع وذهب وأشياء أخرى غريبة: عُثر عليها في مجاري الصرف الصحي

تمكّن فريق طبي في مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة، بالمملكة العربية السعودية من إنقاذ حياة طفلة تبلغ من العمر عامين ابتلعت كمية من كرات مغناطيسية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية واس، كانت الطفلة تعاني من توعكات، وبعد إجراء الكشف اتضح وجود جسم غريب، حيث قرر الفريق الطبي التدخل عن طريق المنظار الجراحي، واستخراج 3 كور مغناطسية إلا أن بقية الكور كانت متداخلة في جدار البطن وجدار بداية الأمعاء.

وتابع الفريق الطبي في بيانه، على الفور تم استدعاء فريق الجراحة لإجراء التدخل الجراحي بمساعدة الفريق الطبي وفريق التخدير، وتم علاج الطفلة دون حدوث أي مضاعفات.

مستشفيات السعودية

في وقت سابق العام الماضي، كانت قد شهدت المملكة العربية السعودية، حالة طبية غريبة، حين استخرج فريق طبي، بطارية حارقة من أنفه.

و كشفت عنها صحيفة سبق، إنه نجح فريق طبي بمستشفى الولادة والأطفال من استخراج بطارية حارقة من أنف طفل يبلغ من العمر خمسة أعوام.

وأوضحت صحة بيشة، في بيانها الصحافي أن طفلاً يبلغ من العمر خمسة أعوام أُحضر من قِبل ذويه لقسم الطوارئ بالمستشفى بعد تحويله من أحد المستشفيات الطرفية بالمنطقة.

وأضافت الصحة في السعودية أنه تم استقباله والقيام بالإجراءات والفحوصات اللازمة، وتبين وجود جسم غريب في أنف الطفل، بعد ذلك تم نقل الطفل إلى غرفة العمليات مباشرةً، حيث تم استخراج بطارية حارقة من أنفه من قبل الفريق الطبي.

أبانت أن الطفل تماثل للشفاء وهو بحالة جيدة، وتتم متابعته عن طريق العيادات الخارجية بالمستشفى، ولكن لم يتم الكشف عن كيف وصلت هذه البطارية إلى أنف الصغير.

الصحة في السعودية

وفي نفس العام، تم رصد  حالة طفل سعودي، في مستشفى الأطفال بالمملكة العربية السعودية، حين اضطر الأطباء لإخضاع الطفل لعملية جراحية عاجلة لإستخراج جسم غريب ظهر في المريء.

في التفاصيل، والتي كشفتها منصات التواصل الإجتماعي والتقارير الإعلامية، فقد نجح أطباء سعوديون في استخراج جسم مطاطي غريب من مريء طفل سعودي عمره عام.

وقال الأطباء في تعليقهم على الواقعة بأن الطفل دخل مستشفى الأطفال إثر معاناته من قيء وسعال وخمول، وعلى الفور خضع للكثير من الفحوصات والأشعة التي رصدت جسم غريب في المري.

وقرر الأطباء التدخل واستخراج الجسم الغريب بواسطة المنظار بعد تنسيق بين مستشفيات صحة الطائف، وتبين أن الجسم الغريب عبارة عن جزء من لعبة مطاطية، ويتمتع الطفل حاليًا بصحة جيدة وحالته مستقرة.