فريق إطفاء فلوريدا ينقذ كلبًا ضعيف البصر من أنبوب الصرف الصحي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 مارس 2021
فريق إطفاء فلوريدا ينقذ كلبًا ضعيف البصر من أنبوب الصرف الصحي
مقالات ذات صلة
فشل العريس في جدول الضرب فقررت العروس إلغاء الزفاف: ما القصة؟
السعودية تعلن: الحصول على لقاح كورونا شرط الدخول إلى مقر العمل
رؤية 2030 في السعودية: 5 سنوات من تحقيق الحلم

تم لم شمل كلب ضعيف البصر وأصم مع عائلته بعد أن حرره عمال الإنقاذ في فلوريدا من أنبوب تصريف صحي.

حيوان أليف

استجابت سانت جون كاونتي فاير ريسكيو يوم السبت لنداء الأهالي بأن هناك حيوان أليف عالق في أنبوب الصرف الصحي وتبين بعد ذلك أنه كلب.
وقالت الإدارة على فيسبوك: "ذكر المالك أن كلبه المعاق بصريًا والأصم خرج عن طريق الخطأ من المنزل وفقد طريقه ودخل الأنبوب وطلبوا المساعدة".

عملت أطقم العمل لمدة ساعتين تقريبًا لتحرير الكلب الذي كان عالقًا في وسط الأنبوب وتم إخراجه بنجاح وقالت منظمة مكافحة الحرائق في مقاطعة سانت جون: "كان خائفًا ومتعبًا ولكنه لم يصب بأذى، لقد كان سعيدا بلقاء عائلته!"

فريق إطفاء فلوريدا ينقذ كلبًا ضعيف البصر من أنبوب الصرف الصحي

لم يكن إنقاذ الحيوانات الوحيد الذي قام به القسم خلال عطلة نهاية الأسبوع حيث أنه يوم الأحد أنقذ فريق الإنقاذ من الحرائق في مقاطعة سانت جون أيضًا بطة سقطت في مصرف مياه الأمطار وقالت الإدارة إنه تم لم شمل البطة بأمها وإخوتها.

الكلب

هي من الحيوانات آكلة اللحوم المدجنة من عائلة Canidae إنه جزء من الكلاب الشبيهة بالذئب وهو أكثر آكلات اللحوم البرية انتشارًا ويعتبر الكلب والذئب الرمادي الموجود أصنافًا شقيقة لأن الذئاب الحديثة لا ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالذئاب التي تم تدجينها لأول مرة، مما يعني أن الجد المباشر للكلب قد انقرض. 

كان الكلب هو أول نوع تم تدجينه وقد تم تربيته بشكل انتقائي على مدى آلاف السنين لسلوكيات وقدرات حسية وسمات جسدية مختلفة.

سلوك الكلاب

سلوك الكلب هو الاستجابات المنسقة داخليًا للمحفزات الداخلية والخارجية باعتبارها أقدم الأنواع المستأنسة، مع تقديرات تتراوح من 9000 إلى 30000 سنة قبل الميلاد.

 تشكلت عقول الكلاب حتمًا من خلال آلاف السنين من الاتصال بالبشر نتيجة لهذا التطور الجسدي والاجتماعي اكتسبت الكلاب القدرة على فهم البشر والتواصل معهم أكثر من أي نوع آخر كما أنها تتواءم بشكل فريد مع السلوكيات البشرية. اكتشف علماء السلوك مجموعة مدهشة من القدرات المعرفية الاجتماعية في الكلب المنزلي.

هذه القدرات لا يمتلكها أقرب الكلاب للكلاب أو غيرها من الثدييات عالية الذكاء مثل القردة العليا بل هي موازية لمهارات الأطفال الاجتماعية المعرفية.

على عكس الأنواع المحلية الأخرى التي تم اختيارها لصفات متعلقة بالإنتاج ، تم اختيار الكلاب في البداية لسلوكياتها، في عام 2016 ، وجدت دراسة أن 11 جينًا ثابتًا فقط أظهر تباينًا بين الذئاب والكلاب.

من غير المحتمل أن تكون هذه الاختلافات الجينية نتيجة للتطور الطبيعي وتشير إلى الاختيار على كل من التشكل والسلوك أثناء تدجين الكلاب. لقد ثبت أن هذه الجينات تؤثر على مسار تخليق الكاتيكولامين حيث تؤثر غالبية الجينات على استجابة القتال أو الطيران والمعالجة العاطفية. 

سلالات الكلاب

وتظهر الكلاب عمومًا خوفًا وعدوانية أقل مقارنة بالذئاب، ارتبطت بعض هذه الجينات بالعدوانية في بعض سلالات الكلاب مما يشير إلى أهميتها في كل من التدجين الأولي وبعد ذلك في تكوين السلالات.

قد تتضمن سمات التواصل الاجتماعي العالية وقلة الخوف لدى الكلاب تعديلات جينية مرتبطة بمتلازمة ويليامز بورين في البشر ، والتي تسبب فرط التواصل الاجتماعي على حساب القدرة على حل المشكلات.

الصديق الوفي

أدى ارتباطهم الطويل مع البشر إلى جعل الكلاب منسجمة بشكل فريد مع السلوك البشري ويمكنها أن تزدهر على نظام غذائي غني بالنشا لن يكون مناسبًا لأنواع الكلاب الأخرى، تختلف الكلاب بشكل كبير في الشكل والحجم والألوان ويؤدون العديد من الأدوار للإنسان مثل الصيد والرعي وسحب الأحمال والحماية ومساعدة الشرطة والجيش والرفقة ومؤخراً مساعدة المعاقين والأدوار العلاجية.
وقد منحهم هذا التأثير على المجتمع البشري لقب أفضل صديق للإنسان والكلاب تختلف اختلافا كبيرا في الطول والوزن، أصغر كلب بالغ معروف كان يوركشاير تيرير الذي يبلغ طوله 6.3 سم فقط (2 1⁄2 بوصة) عند الكتف وطوله 9.5 سم (3 3⁄4 بوصة) على طول الرأس والجسم ويزن 113 جرامًا فقط (4 أونصات).