فتاة أمريكية استخدمت الغراء لتثبيت شعرها: فيديو يكشف الأمر الصادم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 فبراير 2021
فتاة أمريكية استخدمت الغراء لتثبيت شعرها: فيديو يكشف الأمر الصادم
مقالات ذات صلة
الحياة تعود إلى بركان خامد لم ينشط منذ 800 عاماً: فيديو وثق اللحظة
سفينة تطفو في الهواء: تركيزك سيكشف هل ماحدث خدعة أم حقيقة؟
شباب ينقذون مسنة وطفل من السيول الجارفة في تطوان بطريقة بطولية

 نشرت فتاة أمريكية مقطع فيديو، عبر تطبيق التيك توك، لما حدث معها خلال تجربة قامت بها لتثبيت شعرها.

في الفيديو، تتحدث الفتاة على محاولاتها استخدام الغراء كبديل لمثبت الشعر، ولكن للأسف وقعت النتيجة الكارثية.
وقالت الفتاة خلال الفيديو، الذي تم تداوله بشكل كبير عبر السوشيال ميديا أنه بعد نفاذ مثبت شعرها، استخدمت نوع من الغراء لتثبيت شعرها كحيلة تجميلية، وكنوع من التجديد".

وأوضحت الفتاة في تصريحاتها أن النتيجة كانت كارثية بثبات شعرها حيث التصق شعرها بفروة رأسها وتجمد على نفس الحال لأكثر من شهر رغم غسله أكثر من 15 مرة لتنقل بعدها للمستشفى لمحاولة علاج الأزمة.

وظهرت في الفيديو الغريب وقد أزيل جزء من شعرها بسبب الغراء، وطالبت الكثير من الفتيات بعد تجربة أمور لا تناسبهم أو غير صحية كالغراء.

طرق العناية بالشعر

من المحتمل أنك تعرفين بالفعل أنه يجب عليك استخدام منعمات الشعر، لكن هل أنت متأكدة من أنك تستخدمين هذه المنعمات بالطريقة الصحيحة؟ فكري في المكان الذي يميل فيه شعرك إلى أن يصبح دهنيًا أولاً كالجذور مثلًا ولا تستخدمي منعم الشعر في هذه الأماكن.

على عكس البلسم الذي يجب أن تركزي استخدامه على أطوال وأطراف شعرك، يجب أن يركز الشامبو على فروة الرأس فقط، ووفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية (AAD)، يمكن أن يؤدي غسل أطوال وأطراف شعرك بالشامبو إلى تجريد خصلات الشعر من رطوبتها وجعلها باهتة وجافة.

تبدو المنشفة تمامًا الطريقة الواضحة لإزالة الماء الزائد والبدء في تجفيف شعرك بعد الاستحمام ولكنها قد لا تكون الأفضل، فواحدة من أفضل نصائح الشعر لدينا هو أن تعصري الماء الزائد ثم أن تجففيه باستخدام قميص قطني قديم وهو ألطف بكثير من المنشفة.

قد لا يكون تجفيف شعرك بالسيشوار أسهل مهارة يمكنك إتقانها (هذا أمر مؤكد)، ولكن قد تحققي المزيد من النجاح إذا قمت باستخدام فرشاة مستديرة.

مشطي شعرك في نفس اتجاه التجفيف واستخدمي الفرشاة لسحب شعرك بشكل مستقيم للحصول على شعر أكثر نعومة، وأثناء قيامك بذلك احرصي على تحريك مجفف الشعر من الجذور إلى الأطراف وليس العكس وذلك للمساعدة في منع التجعد.