غوريلا تصل لمحطة الفضاء وتتجول بداخلها: فيديو يرصد أغرب ماحدث

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 يناير 2022
غوريلا تصل لمحطة الفضاء وتتجول بداخلها: فيديو يرصد أغرب ماحدث
مقالات ذات صلة
هل شاهدت شجرة الحياة؟ فيديو يرصد أغرب مشهد في العالم
أغرب حادث تصادم في جدة: فيديو يرصد ما قامت به هذه السيدة
فيديو يرصد أغرب وسيلة للغش: الأمر له علاقة بطلاء الأظافر

 تداول الكثير من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، فيديو يرصد تجول غوريلا في محطة الفضاء الدولية، وأثار الفيديو تعجب الكثير حول وصول الغوريلا لهذا المكان.

في التفاصيل التي كشفتها الكثير من التقارير الصحافية فإن فيديو ظهور الغوريلا على مواقع التواصل ليس بالأمر الجديد فهي عبارة عن تغريدة معاد تغريدها مرة ثانية،  عبر موقع التدوين تويتر.

غوريلا في الفضاء

فكشف سكوت كيلي، رائد الفضاء في وكالة ناسا، كواليس ما فعله في تلك الليلة التي خدع فيها زملاءه بزي الغوريلا، فترجع تفاصيل الحكاية إلى العام 2016، عندما كان كيلي يحلق داخل محطة فضاء رفقة رائد الفضاء البريطاني، تيم بيك، ولكن مخرج الأفلام تود سبينس أعاد القصة إلى دائرة الضوء هذا الأسبوع، عندما شارك لقطات لرجل الفضاء وهو يتجول في زي الغوريلا.

وكتب تود على موقع التغريدات القصيرة تويتر: "رائد الفضاء مارك كيلي، استطاع تهريب بدلة غوريلا كاملة على متن محطة الفضاء الدولية، دون أن يخبر أحدا بذلك".

وارتدى رائد الفضاء بذلة الغوريلا، ليثير ذعر زملائه بها على متن محطة الفضاء الدولية، احتفالا بمرور 340 يومًا في الفضاء، أي ما يعادل 5000 دورة حول الأرض.

وفقاً لصحيفة الوطن السعودية، كان الغرض من وقت مارك على متن المحطة الفضائية، هو دراسة التأثيرات التي أحدثها الوقت الطويل في الفضاء على جسم الإنسان، وباستخدام البيانات التي تم جمعها من التوأم قبل وأثناء وبعد المهمة التي استغرقت 340 يومًا، أجرى العلماء الأمريكيون 10 تحقيقات منفصلة.

الهبوط على سطح القمر

 أول هبوط لإنسان على سطح القمر، كان ومازال من أهم اللحظات التي لا تُنسى في تاريخ البشرية، كإنجاز كان الأول من نوعه وكان على حد تعبير رائد الفضاء نيل أرمسترونغ "خطوة بسيطة للإنسان، قفزة عملاقة للبشرية".

عندما هبط نيل أرمسترونج على سطح القمر، كانت هذه خطوة صغيرة للإنسان، قفزة عملاقة للبشرية، لذا يُحتفل باليوم الدولي للقمر ليس فقط بالهبوط التاريخي على سطح القمر في 20 يوليو 1969 ولكن هذا اليوم يذكرنا أيضًا بالمجهود الشاق الذي بُذل لإطلاق برنامج الفضاء، في يوم القمر الدولي، نتذكر كلاً من اللحظات الغريبة والعميقة في سباق الفضاء الذي انتهى مع كون الأمريكيين أول من وضعوا علمهم على القمر، اليوم الذي يُحتفل به في 20 يوليو من كل عام.