غسل مطاف المسجد الحرام في وقت قياسي: الأمر استغرق 5 دقائق فقط

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 أبريل 2021
غسل مطاف المسجد الحرام في وقت قياسي: الأمر استغرق 5 دقائق فقط
مقالات ذات صلة
أدعية ليلة 27 رمضان: ليلة القدر
آخر جمعة في رمضان: تعرف على أفضل الأدعية
صلاة التهجد: فضلها وكيفية أدائها

 نجحت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلةً في إدارة تطهير وسجاد المسجد الحرام، في غسل المطاف خلال وقت قياسي، وذلك وفقاً لما نشرته وكالة أنباء المملكة العربية السعودية واس.

وأنهت الرئاسة غسل المطاف وتطهير سجاد المسجد الحرام، ثاني أيام شهر رمضان الكريم وذلك بعد صلاة المغرب مباشرة في وقت قياسي لا يتجاوز الخمس دقائق فقط.

وقال مدير إدارة تطهير وسجاد المسجد الحرام، جابر بن أحمد ودعاني، في تصريحاته الصحافية أن الإدارة حققت هذا الرقم القياسي في تنظيف صحن المطاف من خلال العمل المتواصل والدقة العالية التي تم البدء في تنفيذها.

عودة صلاة التراويح

 أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على إقامة صلاة التراويح في الحرمين الشريفين وتخفيفها إلى خمس تسليمات خلال شهر رمضان.

جاء في بيان رسمي نقلته صحيفة الرياض السعودية، أن الصلاة ستتم مع استمرار الإجراءات التنظيمية والاحترازية التي أعدتها رئاسة شؤون الحرمين والجهات المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن خلال شهر رمضان المبارك للوقاية من فيروس كورونا.

صلاة التراويح

في هذا السياق، قال الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس في هذه المناسبة حرص القيادة الرشيدة على استمرار إقامة الشعائر في الحرمين الشريفين وتسخير كافة السبل لتمكين ضيوف الرحمن من أداء النسك والعبادات في بيئة صحية آمنة ومستوفية لكافة المعايير الصحية العالمية المتبعة في مجالات مكافحة العدوى.

وتابع جهزت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي كامل إمكاناتها البشرية والآلية من أجل خدمة المعتمرين والمصلين خلال موسم رمضان بتعاون مع كافة الجهات المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن.

العمرة في رمضان

وفي وقت سابق، أكد الشيخ عبد الرحمن السديس رئيس رئاسة الحرمين الشريفين أن التطعيم شرط لدخول المسجد الحرام والمسجد النبوي بالمدينة المنورة.

كان أصدر وزير الشؤون الإسلامية الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، توجيهاً بالإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا خلال شهر رمضان.