عيد ميلاد عادل إمام الـ81: ما لا تعرفه عن الزعيم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 مايو 2021
عيد ميلاد عادل إمام الـ81: ما لا تعرفه عن الزعيم
مقالات ذات صلة
هيدي كرم تتعرض لهجوم عنيف بسبب فيديو مع ابنها وترد: أنتم ناس مرضى
ياسمين عبد العزيز وريهام حجاج: خناقة جديدة تثير الجدل.. إليك التفاصيل
رانيا يوسف تدعم الفتيات على صفحتها بسبب هذه القضية.. إليك التفاصيل

يحتفل النجم عادل إمام، اليوم بعيد ميلاده الـ 81، الذي يلقب بزعيم السينما المصرية من خلال تحققه لعديد من النجاحات، بأفلامه وحضوره القوي ومواقفه الإنسانية، التي جعلته يخطف قلوب جماهيره في الوطن العربي.

بمناسبة ذكرى ميلاده، سنطلعك على بعض الحقائق في حياة الزعيم عادل إمام، ربما ستتعرف على هذه الحقائق للمرة الأولى في السطور التالية:

عيد ميلاد عادل إمام الـ81: ما لا تعرفه عن الزعيم

بداية عادل إمام في مشواره الفني

ولد عادل إمام في مدينة المنصورة في القاهرة، عام 1940 ثم التحق بجامعة القاهرة في الجيزة ليدرس في مجال الهندسة الزراعية.

من التخرج أكتشف الزعيم عادل إمام حبه وشغفه الشديد تجاه الفن والتمثيل، حيث قرر المشاركة في معهد التمثيل الجامعي وحضور العديد من المسرحيات كنوع من اكتساب الخبرات التمثيلية.

إنجازات عادل إمام في التمثيل

بعد التحاقه بمعهد التمثيل، أثار إعجاب الكثيرون من زملاءه، من خلال مشاركته في عرض مسرحي كان يقاتل فيه حتى يظهر مواهبه التمثيلة المدفونة بداخله.

بالفعل تمكن من وضع قدميه على الخطوة الأولى، في عام 1962 تم عرض أول مسرحية له على شاشة التلفاز وكانت تسمى أنا وهي والهواء.

جاءت بعد ذلك الكثير من النجاحات من خلال تمثيله في المسرح، حيث قام بالتمثيل في مسرحية البيجامة الحمراء وغراميات عفيفي عام 1937.

حصل على دور البطولة في مسرحية مدرسة المشاغبين، بطولة الراحل سعيد صالح والراحل أحمد زكي ويونس شلبي والفنانة سهير البابلي.

حازت على إعجاب الكثيرون في الوطن العربي، حيث حققت نجاحا كبيراً ومازالت المفضلة لدى البعض حتى هذا الوقت.

عيد ميلاد عادل إمام الـ81: ما لا تعرفه عن الزعيم

أشهر الأعمال الفنية للزعيم عادل إمام

تتولى نجاحات الزعيم من خلال تمثيله في كثير من الأدوار الهامة سواء المسرحيات أو الأفلام الذي أبدع بأدوار لا تنسى.

من أشهر أعمال النجم عادل إمام مسرحية الواد سيد الشغال، شاهد ماشفش حاجة، الزعيم، مرافق شخصي.

تدور معظم مسرحيات الزعيم عادل إمام، حول فكرة الكوميديا السوداء الذي يقوم من خلالها بعرض بعض المشكلات السياسية والاجتماعية التي تحدث في المجتمع المحلي والعالمي.

أما عن أفلامه فهناك كثير من النجاحات التي مازالت في قائمة الأهم في تاريخ السينما المصرية.

من أشهر أفلام عادل إمام الإرهاب والكباب مع النجمة يسرا، الإرهابي الذي ناقش قضايا الإرهاب والتعصب الديني.

خلي بالك من عقلك مع النجمة شريهان، التجربة الدنماركية مع النجمة اللبنانية نيكول سابا، السفارة في العمارة، عمارة يعقوبيان مع باقة من أروع نجوم السينما المصرية، كالفنانة يسرا والنجمة إسعاد يونس والفنان خالد الصاوي وباسم سمرة وخالد صالح.

مرجان أحمد مرجان، من أشهر الأفلام الكوميدية للفنان عادل إمام، الذي يمثل دور الأب الذي يحاول استغلال ماله في كسب كل من حوله، هذا الأمر الذي جعله أولاده يشعرون بعدم الفخر عما يصدر من والدهم.

عيد ميلاد عادل إمام الـ81: ما لا تعرفه عن الزعيم

معلومات شخصية عن حياة الزعيم عادل إمام

لم يكتفي الفنان عادل إمام من تحقيق النجاحات على المستوى الفني فقط، لكن تم تعينه كسفير للنوايا الحسنة في الأمم المتحدة عام 2000 ليحقق من خلاله الكثير من الإنجازات في عمل الخير للأشخاص.

من ضمن المعلومات التي لا يعرفها البعض عن الفنان عادل إمام، اسمه الحقيقي وهو عادل محمد إمام محمد، لكن يفضل لقبه المفضل الزعيم.

على الرغم من صغر سنه في هذا التوقيت، إلا أنه كان يعتبر من الممثلين الذي شاركوا في أدوار بطولة مع نجوم كبار، هذا الأمر الذي تسبب في تصعده سلم المجد في تاريخ السينما المصرية.

من ضمن النقاط السوداء في تاريخ الزعيم عادل إمام، منع مسرحيته بودي جارد من العرض، إذ تكاثرت الأقاويل حول هذه المسرحية التي كانت مصدر للشائعات طوال مشواره الفني.

لكن صرح مصادر مقربة من الزعيم، أن أثناء عرض المسرحية قام أحد من الحاضرين بتصويرها وبثها على الإنترنت، ما يعتبر سرقة للعمل الفني من بعدها قرر صناع المسرحية بتوقفها.

الأصدقاء المقربين للزعيم عادل إمام، النجم الراحل سعيد صالح الذي شاركه مشواره الفني طوال حياته، حيث يعتبر فيلم ألزهايمر أخر الأعمال الفنية التي جمعت بين الثنائي.

كما أن الفنانة لبلبة تعتبر من أقرب الفنانات للنجم عادل إمام، حيث كشفت عن علاقتها بالنجم عادل إمام أن بينهما حالة ارتباط أسري شديد، فهو لا يعتبر مجرد زميل من المهنة ولكنها تعتبره من أهم الأشخاص المقربين على قلبها.

هناك كثير من الأعمال الفنية التي جمعت بين الزعيم عادل إمام ولبلبة، مثل فيلم عصابة حماده وتوتو، عريس من جهة أمنية.