عمل بطولي: كلبة حامل تنقذ أربعة مرضى من حريق في دار المسنين

  • تاريخ النشر: السبت، 28 نوفمبر 2020 آخر تحديث: الأحد، 29 نوفمبر 2020
عمل بطولي: كلبة حامل تنقذ أربعة مرضى من حريق في دار المسنين
مقالات ذات صلة
الكلاب والنوم: صور مضحكة للقيلولة المفاجئة لهم
خاتم: امرأة تعثر على خاتمها بعد 42 عام من الضياع
الرسم من مصر القديمة: باليت رسم عمرها 3400 عام

وفاء الكلاب وحبهم الشديد لذاويهم طالما يبهر الجميع وخاصة عند سماح روايات حول مدى التضحية التي يقوم بيها من أجل إنقاذ حياة الآخرين، حيث انتشرت أخبار منذ عدة أيام عن عمل بطولي لكلبة حامل أدت دور الوفاء على أكمل وجه ونجحت في إنقاذ أصدقائها من المسنين في إحدى دور الرعاية.

في ما بدا أنه عمل إنساني بطولي ولكن البطل الحقيقي كان كلبة حيث نجحت في الحفاظ على حياة أربعة مرضى من جحيم في مأوى روسي بعد أن وصلت مسرعة إلى المبنى لإطلاق ناقوس الخطر عند مشاهدة النيران.

كلبة

وفقًا للتفاصيل نبح الحيوان لتنبيه صاحبه بشأن الجحيم الذي رأه الكلب ولكنه فشل في لفت انتباه قام بالتوجه إلى المبنى لضرب الناقوس بنفسه وحينها اصطدم بالمبنى المحترق في منطقة لينينغراد الروسية.

وأغمي على الكلب بسبب أول أكسيد الكربون وعانى من حروق مروعة وذكر تقرير أن الكلب الحامل "يبكى ويرتجف من الألم، لكنه تحمل كل شيء ببطولة".

وذكرت التقارير أنه يتعافى الكلب المسمى ماتيلدا، من حروق شديدة في الوقت الحالي وتتم رعايته كي يتجاوز شدة الألم وتقديم كل سبل الراحة له تقديراً لدورهم وسرعته وذكائه الشديد واحساسه بالخطر على نزلاء دار المسنين.

حريق الدار

حيث تم إخراج جميع سكان دار العجزة الخاصة الأربعة بأمان من الحريق بعد استدعاء خدمة الإطفاء بفضل ماتيلدا وضربها لناقوس الخطر، والآن يقاتل نشطاء الحيوانات في ملجأ Vasilek في سان بطرسبرج لإنقاذها بعد الحروق الوحشية.

وقال الملجأ في بيان "وجه ماتيلدا ورقبتها وبطنها أصيبوا بحروق شديدة وتم فحصها من قبل أخصائي الخصوبة الذي نظر إليها لفترة طويلة جدًا وقام بدراسة الجراء  الصغيرة في بطنها بعناية وكلهم على قيد الحياة ويتطورون بشكل جيد"

ماليتدا

بعد الحريق، لم يتمكن صاحب دار العجزة من رعاية الكلب بسبب الإصابة، ولكن قاما بذلك العديد من المتطوعين حيث قال أحدهم: " من منا لا يرغب في أن يكون له مثل هذه الكلبة الشجاعة والتي أبهرت الجميع بحسن التصرف وسرعتها وأتمني لها أن تلد أطفالها الصغار قريباً وسوف أقوم على رعايتهم معاها" حسب التقارير.

وتابع: "أمل أن يسمح لي صاحبها في اقتناء أحد أطفالها وتربيته في منزلي الخاص".