سيدة شجاعة تخاطر بحياتها لإنقاذ كلب سقط في بئر

  • تاريخ النشر: منذ يوم
سيدة شجاعة تخاطر بحياتها لإنقاذ كلب سقط في بئر
مقالات ذات صلة
فيديو: رد فعل طريف لقطة لا تحب صوت صاحبتها في الغناء 🐱
فيديو: قرد مشاغب يخطف رضيع للعب معه ويرفض إعادته إلى أمه
فيديو: شاهد كيف وضعت قرود الشمبانزي خطة ذكية للهروب ونفذتها بإتقان !

انتشر مقطع فيديو لامرأة تنقذ كلباً من بئر في مانغالورو على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت والفيديو مدته دقيقتان وسبع ثوان ولكنه حقق مشاهدات تخطت 15 الاف مرة حتى الآن.

 شوهدت المرأة وهي تنقذ الكلب الذي سقط عن طريق الخطأ داخل البئر وتمت مشاركة الفيديو على Twitter بواسطة مستخدم يدعى Mauna وعلق المستخدم على المنشور قائلاً "باركوا السيدة التي أنقذت الكلب".

نزلت المرأة من البئر بعدما تم ربط جسدها بحبل يمسكه آخرون أثناء مهمة الإنقاذ ثم أُلقي عليها بحبل آخر وربطته حول الكلب تم سحبه إلى الخارج ثم صعدت المرأة خارج البئر بصعوبة بالغة.

وأشاد مستخدموا موقع تويتر بالمرأة لأنها خاطرت بحياتها لإنقاذ الكلب كتب أحد المستخدمين "بالنسبة لي هي بطلة" وأضاف آخر "نأمل أن يصبح الناس أكثر حساسية تجاه جميع أشكال الحياة وفي يوم من الأيام سيكون لدينا عالم خال من ذبح الحيوانات وغيرها من الأعمال الوحشية" وفي نفس السياق علق مستخدم: " تحية تقدير وإجلال للسيدة الشجاعة صاحبة القلب الرحيم، لابد النظر إلى الحيوانات برحمة أكثر طوال الوقت وإنقاذهم من المخاطر دائماً".

الكلاب

الكلب هو حيوان من الثدييات من فصيلة الكلبيات  واستأنس قبل 14000 إلى 150000 سنة وعادة ما يتم وصف هذا الحيوان بالوفاء، ويطلق عليه لقب أفضل صديق للإنسان ذلك لمقدرته العالية على تذكر صاحبه ولو بعد انقطاع طويل عنه. 
توجد منه سلالات كثيرة مختلفة الطباع والمهمات، منها: كلب الصيد وكلب الحقول وكلب الرعاة وكلب الحراسة والكلب البوليسي وكلب جراي هاوند وكلب مرافقة المكفوفين وكلب الزلاقات الذي يستعمل لجر العربات على الجليد إلى عصرنا هذا.

فصائل الكلاب

وتعيش كل فصائل الكلاب في كل قارات العالم ماعد القطب الجنوبي وفي الأحراش والغابات بالمناطق المعتدلة والمطيرة وبالصحراء والجبال والتندرا. 
والكلاب تستطيع بحدة سمعها وحاسة شمها التجول لحراسة مناطق شاسعة من الذئاب أو للبحث عن الطعام. 
وتتزاوج الذكور مع الإناث في شهر يناير، وتلد بعد ذلك من 5 إلى 6 جراء وتولد الجراء عمياء وتكون غير قادرة علي الوقوف وتقضي 90% من وقتها نائمة وبقية الوقت ترضع فيه. ولا يمكن للجراء مقاومة البرودة العالية، بسبب عدم نضح دورتها الدموية لهذا تلتصق الجراء بأمها للحصول على التدفئة اللازمة لها.

وتوجد بين الكلاب لغة تخاطب من بينها لغة الجسم وتعابير الوجه ورفع الذيل ووقوف وفرد الأذنين ووقوف الشعر فوق الظهر يدل علي الخوف أو الانزعاج وهذه الإشارات لها أهميتها كما أن في حالة الحدة والعداء الشديد يكشر الكلب عن أنيابه ويرخي أذنيه وينتصب ذيله وتتصلب أرجله وينتصب شعر ظهره ويزوم أو ينبح.

والكلاب الأليفة تميل للتدريب للتعبير عن ولائها لصاحبها ولنيل إعجابه والكلب يعيش من 8 – 12 سنة حسب البيئة الذي يعيش فيها والعناية به من قبل صاحبه.