;

عثور العلماء على كائنات غريبة في أعماق المحيط الهندي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 نوفمبر 2022
عثور العلماء على كائنات غريبة في أعماق المحيط الهندي

المحيط هو مسكن لكثير من الغرائب والعجائب ومليء بالمخلوقات الفريدة. في منطقة نائية من المحيط الهندي، تم العثور مؤخرًا على مجموعة "غريبة" من كائنات أعماق البحار بالقرب من البراكين تحت الماء.

صُدم العلماء والباحثون من معهد بحوث المتاحف في فيكتوريا لاكتشاف ثعابين بلا عيون وأسماك تشبه الخفافيش وأسماك سحلية بصفوف من أسنان حادة.

وفقًا لتقرير ديلي ستار، تم اكتشاف هذه المخلوقات خلال رحلة استكشافية إلى متنزه جزر كوكوس البحري النائي في أستراليا والذي يغطي مساحة 290213 ميلًا مربعًا (467054 كيلومترًا مربعًا). تقع مدينة بيرث في غرب أستراليا على بعد 1708 ميلاً (2750 كم) إلى الشمال الغربي من موقع الاكتشاف.

والجدير بالذكر أن الجزيرتين المرجانيتين اللتين تشكلان الإقليم تتكونان من 27 جزيرة صغيرة بها شواطئ ذات رمال بيضاء وأشجار نخيل وبحيرات.

درس الفريق الحياة في أعماق البحار غير المكتشفة سابقًا، بما في ذلك ثعبان البحر الأعمى ذو الجلد الجيلاتيني، أثناء جمع عينات من أكثر من ثلاثة أميال تحت سطح المحيط. أذهلت عيون المخلوق الباحثين، والذي تم اكتشافه على عمق أكثر من ثلاثة أميال.

كما تم اكتشاف سمكة سحلية ذات زعانف عالية ولها مبيضان وخصيتان في وقت واحد. وكان الاكتشاف الآخر لسمكة مفلطحة ذات عيون على جانب واحد من رأسها، مما سمح لها بالاحتفاظ بالرؤية أثناء الاستلقاء على أرضية السيف. كما تم اكتشاف أسماك القرش العميقة التي تتحرك حول الأرض على زعانفها الشبيهة بالأذرع.

من بين أكثر الاكتشافات إثارة للاهتمام، برزت سمكة أفعى سلون بسبب الضوء الواسع الذي يمتد على طول الجانب السفلي منه.

قال كبير العلماء تيم أوهارا من معهد أبحاث المتاحف في فيكتوريا لـ Live Science، وفقًا لما أوردته صحيفة ديلي ستار "الأسماك تأتي في جميع الأشكال والأحجام ، مع أعضاء ضوئية وطعوم وأشعة تم تعديلها إلى حوامل ثلاثية القوائم أو ملحقات مموهة، وعيون ضخمة أو مفقودة. كل نوع يتكيف بشكل رائع مع العمق الشديد للبحار". [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه