طفل مصري يخسر حياته بشكل مفاجئ بسبب لعبة ببجي: هذه هي التفاصيل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 سبتمبر 2020
طفل مصري يخسر حياته بشكل مفاجئ بسبب لعبة ببجي: هذه هي التفاصيل
مقالات ذات صلة
رسام من أصحاب الهمم يبدع في رسم صورة الملك سلمان وولي العهد
السعودية تحتفل بالطالب مصعب حقق المركز الثاني عالمياً في الرياضيات
شاهد رد فعل مفاجئ من الأمير النائم أسعد محبيه بعد 15 عاماً من الغيبوبة

لعبة ببجي PUBG واحدة من أشهر الألعاب وأكثرها تحقيقاً للنجاح في السنوات الأخيرة حتى أن البعض أدمن هذه اللعبة وظل يمارسها لساعات طويلة مما أدى لوقوع بعض الحوادث، وكان آخر هذه الحوادث وفاة طفل مصري بسبب هذه اللعبة.

حوادث لعبة ببجي

ويأتي في تفاصيل الحادث أن الطفل كان يلعب ببجي لساعات طويلة دون أن يشعر بالوقت حتى أصيب بسكتة قلبية مفاجئة ولم يتمكن أحد من إنقاذه حتى بعد نقله إلى المشفى.

الحادث وقع في مدينة بورسعيد شمال شرق مصر، وعندما استقبلت المشفى الطفل كان قد توفي بالفعل على إثر توقف القلب نتيجة للتوتر والضغط لفترة طويلة مما أدى إلى وفاته.

الطفل البالغ من العمر 12 عاماً خسر حياته نتيجة التركيز الطويل حيث وجدته العائلة وبجواره الهاتف حيث كانت لعبة ببجي تعمل عليه في حين تنتظر العائلة تقرير الطب الشرعي عن ملابسات الحادث.

تحديث لعبة ببجي

تعتمد لعبة ببجي على التواجد المستمر في ساحة القتال والذي يصل إلى 6 ساعات متواصلة وبسبب التركيز الشديد والحماس لإكمال اللعبة كل هذا يُشكل ضغط زائد على القلب مما قد يؤدي إلى سكتة قلبية والوفاة.

بسبب خطورة لعبة ببجي كانت منظمة الصحة العالمية قد حذرت من خطورة ممارستها لفترات طويلة، حيث أكدت المنظمة على خطورة إدمان الألعاب الإلكترونية والتي تؤثر على القوى العقلية والذهنية لـالأطفال حتى أنها قد تؤدي للوفاة بشكل مفاجئ.

الجدير بالذكر أن حالة وفاة الطفل المصري ليست الأولى من نوعها حيث خسر طفل آخر حياته في الهند كما أقدمت فتاة سعودية على الانتحار بسبب لعبة ببجي لذلك اتخذ بعض الدول قرار بحظر اللعبة تماماً.