;

صور منتشرة حول العالم ولكنها مفبركة وغير حقيقية: بعضها سيصيبك بالصدمة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021
صور منتشرة حول العالم ولكنها مفبركة وغير حقيقية: بعضها سيصيبك بالصدمة

 في الآوانة الأخيرة، أصبح مصطلح الأخبار الكاذبة شائعًا حقًا، ولكن مع أدوات تحرير الصور المتقدمة، يمكن بسهولة خداع أولئك الذين لديهم أعين شديدة الملاحظة. 

الكثير من الصور التي نشاهدها يومياً، كم مرة اعتقدنا أنها حقيقية بنسبة 100٪؟ ستُظهر لك هذه القائمة بعض الصور التي هي في الحقيقة معدلة بالفوتوشوب.

صورة مزيفة حول العالم

يحب الإنترنت الحيوانات فقط، خاصة إذا كانت تبدو غريبة أو لطيفة، أو كلاهما في نفس الوقت، لذلك ليس من المستغرب أن تنتشر صورة قطة ذات شارب وحواجب رائعتين لكن الحاجبين هما نتيجة التلاعب الذكي بالصور.

كان أحد الأحاسيس الفيروسية الأخيرة هو ميم الأرز المقلي الذي أظهر رجلاً يصنع موجة أرز لا تصدق في مقاليته. 

ولكن سرعان ما حظيت هذه الصورة الممتعة باهتمام كبير عبر الإنترنت وبدأ الناس من جميع أنحاء العالم في إرسال الصور، و لسوء الحظ، الصورة الأصلية نفسها هي بالفعل صورة مزيفة لأن موجة الأرز عبارة عن منحوتة تُباع في متجر أغذية مزيف  في طوكيو.

من الآمن أن نقول إن كريس هادفيلد هو أحد أكثر رواد الفضاء المحبوبينن و أجابت مدوناته الرائعة من الفضاء على العديد من الأسئلة حول الحياة في انعدام الجاذبية، من تنظيف أسنانك إلى النوم، كل شيء مختلف في الفضاء. 

أغرب الصور حول العالم 

على الرغم من أن هذا النوع من تدوين الفيديو فريد جدًا من نوعه، فلا يجب أن تفكر في أن هذا الرجل المذهل سيستخدم أي نوع من المخدرات أثناء الطيران في الفضاء حرفيًا.

 في الصورة الحقيقية، كان كريس يحاول فقط مفاجأة زملائه في العمل ببعض بيض عيد الفصح وليست أعقاب التدخين هي الحقيقية.

هذه القلعة السحرية التي ربما يحب معظمنا زيارتها أو حتى البقاء فيها هي للأسف مزيج من صورة لصخرة في تايلاند وقلعة في ألمانيا.

كانت الصورة الشهيرة لأحد الجامعات محل اهتمام الكثير، وتمثيلًا مطلقًا لروح الدعابة على الإنترنت، وكان الخطأ الساخر شيئًا يشاركه الأشخاص باستمرار عبر الإنترنت. 

صور غريبة حول العالم 

لسوء الحظ، تم التقاط الصورة بشكل جيد للغاية  ولم يكن من السهل فهم أنها كانت مزيفة بالفعل، هذه الصورة الشخصية المميزة للطيار الذي يصور نفسه في الهواء كانت في الواقع صورة له عندما هبط بأمان.

تحولت صورة طفل نائم بالقرب من قبر والديه المتوفين في سوريا إلى قطعة من التصوير المرحلي حيث عرف الطفل المصور ولم تكن القبور لوالديه. 

على الرغم من أن هذا النوع من التصوير الصحفي لا يزال مفجعًا تمامًا، إلا أنه يثبت مرة أخرى أنه لا يمكنك الوثوق بكل ما تراه على الإنترنت.

البندقية هي بالتأكيد واحدة من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في جميع أنحاء العالم، لذلك ليست هناك حاجة لفوتوشوب صورة لبحيرة بايكال المجمدة في روسيا لجعل المكان يبدو أكثر روعة.

الغيوم رائعة بالفعل كما هي، وليست هناك حاجة إلى استخدام برنامج فوتوشوب مفرط لجعلها تبدو أفضل. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه