صور طريفة لتلوين البيض في شم النسيم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 أبريل 2021 آخر تحديث: الإثنين، 03 مايو 2021
صور طريفة لتلوين البيض في شم النسيم
مقالات ذات صلة
فصل الصيف: خطوات لحماية الشفاه من أشعة الشمس
صلاة العيد: سنة مؤكدة وهذا توقيتها
دعاء آخر يوم رمضان

 بالتأكيد، يمكنك فقط غمس تلك البيض في مجموعة الصبغة التي يتم شراؤها من المتجر وتسميتها يوميًا.

ولكن إذا كنت من الأشخاص الذين يحبون تلوين البيض بأنفسهم خلال احتفالات شم النسيم، فاترك موهبتك الإبداعية تتألق بإحدى أفكار رسم البيض في الألبوم القادم.

سواء أكنت تقوم بتجهيز دفعة لتزيين الطاولة في وجبة فطور وغداء ستساعدك هذه الصور على إنشاء روائع فريدة من نوعها.

 البيض في شم النسيم

عند المصريين القدماء يرمز البيض  إلى خلق الحياة من الجماد، وكان قدماء المصريين ينقشون عليه الدعوات والأمنيات بألوان مستخلصة من الطبيعة.

ويتم تناول البيض في وقت مبكر من الساعة 6 صباحًا، و لدى بعض العائلات تقليد إخفاء البيض في زوايا مختلفة من المنزل، في أماكن غير معتادة عادةً، حيث يتم تشجيع الأطفال على العثور عليها.

تقول التقارير الصحافية، أن الفكرة الكاملة وراء الأطعمة المحددة هي رمزيتها التي تشرحها الأسطورة  في الأساس يرمز البيض إلى الحياة والبعث، وبالتالي يتم تلوينها على أمل أن يتم إحياء اللون حرفيًا.

يشبع البيض بشكل كبير وقد يقلل من تناول السعرات الحرارية في وقت لاحق من اليوم. قد يؤدي تناول البيض بانتظام إلى تعزيز فقدان الوزن.

يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين الحيواني عالي الجودة ويحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها الإنسان.

البيض الكامل مصدر ممتاز للكولين، تحتوي البيضة الواحدة على أكثر من 100 مجم من هذا العنصر الغذائي المهم للغاية.

شاهد أيضاً: موعد شم النسيم 2021

شم النسيم

احتفل المصريون بهذا العيد قبل 4500 سنة، يقع في أول يوم اثنين يأتي بعد عيد الفصح حسب التقويم الأرثوذكسي القبطي من كل سنة، أما المصريون القدماء كانوا يحددون موعد العيد عن طريق قياس اتجاه أشعة الشمس فوق أهرامات الجيزة.

موعد شم النسيم 2021

تأتي إجازة شم النسيم هذا العام، بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك، حيث يوافق شم النسيم يوم 21 من شهر رمضان المبارك للعام 1442 هجرياً.

وهو إجازة رسمية في مصر لكلاً من  القطاع  الخاص والحكومي وكانت الدولة المصرية قد أعلنت في وقت سابق من العام الماضي، أن الإجازات الرسمية التي تكون في منتصف الأسبوع يجري ترحليها إلى يوم الخميس التالي، وذلك للحفاظ على سير العمل، لذلك يتوقع أن تكون الإجازة يوم الخميس الموافق 6 مايو المقبل.