صور: أغرب مزاد حدث في العالم يشعل حرب عطاءات على طائر ذكي سعره خيالي !

  • الثلاثاء، 19 مارس 2019 الثلاثاء، 19 مارس 2019
أغلى حمامة في العالم

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي ببيع حمامة بسعر خرافي وصل إلى مليون جنيه استرليني (نحو مليون و300 ألف دولار)، بعد حرب عطاءات استمرت لأسبوعين على الإنترنت، والتي اعتبرت من أغرب المزادات التي حدثت في العالم.

ويقال إن الحمامة المثيرة للجدل المسماة أرماندو، من نوع مميز في تاريخ حمام السباقات، ولديها سجل غير مسبوق لأي حمامة من قبل، وهذا جعل أرماندو الأكثر سعراً في تاريخ مزادات الإنترنت للطيور.

ويعد أرماندو أفضل طائر في السباق للمسافات البعيدة، وكان من المتوقع أن يكسر أرماندو الرقم القياسي السابق البالغ 376 ألف يورو (425،000 دولار) المدفوع مقابل حمامة تدعى نادين، ولكن ليس بهذا الفارق الكبير.

ويرجع سبب سر السعر العالي لأرماندو، إلى أنه رغم اعتزله المشاركة في السباق في عمر خمس سنوات، لكنه يحمل هذه القيمة العالية، بسبب إمكاناته التناسلية. وفي المزاد نفسه تم بيع عدد من نسله مقابل آلاف الجنيهات الإسترلينية.

وقد أثار المزاد بشكل عام جدلاً في عالم تجارة الحمام، ما بين قابل للأمر ورافض باعتبار أن السعر مبالغ فيه.

ويتمكن الحمام الزاجل بالطيران 1.12 ألف كم يوميا بمتوسط سرعة تبلغ 90 كم في الساعة، كما يمكن أن تصل سرعته إلى 150 كم في الساعة.

وجدير بالذكر أن حمام السباق أو الزاجل، له مواصفات كثيرة تميزه عن الأنواع الأخرى من الحمام، منها الذكاء الشديد وقوة الذاكرة للرجوع إلى مكانه وحبه لمكانه الذي تربى فيه وعدم رغبته في تركه.