صور: أشياء يعرفها جيل الثمانينات قبل دخول آخر أعضاءه نادي الثلاثين

  • الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019 الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019
صور: أشياء يعرفها جيل الثمانينات قبل دخول آخر أعضاءه نادي الثلاثين

دقائق قليلة تفصلنا عن نهاية عام 2019، ليبدأ عام جديد يحمل معه الكثير من المجهول الذي لم نعرفه بعد، لكن بنهاية اليوم سيكتب لـجيل الثمانينات دخول آخر أعضائه إلى نادي الثلاثين، ذلك اللقب الذي يطلق على من يتخطى الـ30 عاماً، وخصصنا تلك السطور لهم لنذكرهم بأشياء لا يعرفها سواهم، تزامناً مع رأس السنة الجديدة 2020.

فكثيراً ما نتذكر أيام طفولتنا، ونشتاق لتلك الأيام، سواء بالذكريات أو بالمواقف الصغيرة التي ترجعنا لتلك الأيام، ونتمنى عودتها، ستحاول السطور القليلة المقبلة الرجوع بالزمن لتذكر مواقف وذكريات الطفولة التي تربينا عليها.

في البداية،هذه السطور القليلة، مخصصة لمواليد 1980 حتى 1989، وتحديداً لمواليد تلك الفترة من أول يناير 1980 حتى 31 ديسمبر 1989، والذي سيحتفل أصغر مواليد تلك الفترة مساء اليوم، بدخوله نادي الثلاثين.

جيل الثمانينات، هو المصطلح الذي يطوف الميديا ويتردد صداه في الشاشات والوثائقيات المرئية، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة.

لماذا يتردد صدى هذا الجيل في شتى الوسائل الإعلامية حتى وسائل التواصل الاجتماعي، لأنه وببساطة هو الجيل الذي استطاع أن يعاصر أصالة ورُقي الماضي في أواخر عهوده، وأن يكمل بعد ذلك مسيرة التطور التكنولوجي والمعلوماتي الهائل في السنوات القلائل التي تلت ذلك، واستطاع أن يرى أمام عينيه كل الأشياء كبيرها وصغيرها، وهي تأخذ في التطور والتحور عما ألف واعتاد، وكل الأشياء تتغير وتتبدل أمام عينيه، وهو مع ذلك لا زال لم يتخط الأربعين من عمره.