صور أجمل الأبراج والمباني العملاقة في دبي بعضها حطم أرقام قياسية

  • الثلاثاء، 14 يوليو 2020 الثلاثاء، 14 يوليو 2020
صور أجمل الأبراج والمباني العملاقة في دبي بعضها حطم أرقام قياسية

تحقق دولة الإمارات العربية، يوماً بعد يوم أرقام قياسية حول العالم وخاصة في مجال العمارة والتشييد، حيث استطاعت جذب أنظار العالم لها ولما تقدمه من أعمال مميزة وفريدة والبعض منها غريب.

برج خليفة

برج خليفة في إمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة غنيٌ عن التعريف حيث حقق البرج الرقم القياسي لأطول مبنى في العالم بطول يعادل 828 متراً عندما تم افتتاحه في يناير من عام 2010.

ولعل ما لا يعرفه العديد هو أن إنجازات برج خليفة لم تتوقف عند طول المبنى حيث نجح المبنى بتسجيل 11 رقم قياسي منذ افتتاحه مثل أعلى ألعاب نارية تم إطلاقها من مبنى وأكثر عدد طوابق في مبنى وأكبر واجهة مبنى مضاءة بمصابيح LED وأطول واجهة مبنى مضاءة بمصابيح LED وذلك وفقاً لموسوعة غينيس للأرقام القياسية.

برواز دبي

يمثل برواز دبي، رقم قياسي لأكبر مبنى على شكل برواز صورة ليعبر عن مدى تميز هذه الدولة بأسلوبها المعماري المعاصر وكسرها للحواجز المعمارية الأخاذة.

المبنى المميز برواز دبي يعادل طوله 150.23 متراً وعرضه 95.53 متراً، ويقع المبنى في حديقة "زعبيل" ويشكل شكل مظهره إطاراً متكاملاً لصورة.

يظهر البرواز صورة جميلة لإمارة دبي من جهة لمعالم شارع الشيخ زايد التي تتميز بأبنيتها الحديثة والعصرية، ويعكس بجانبه الآخر صورة لدبي القديمة ومنطقة ديرة التي توضح أصول المدينة.

أطول برج أفقي معلق في العالم

تقترب دبي من  تنفيذ أطول مبنى أفقي معلق في العالم  ليشاهده الجميع، حيث أنجزت "إثراء دبي" شركة التطوير العقاري المملوكة بالكامل من قبل مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية ICD المرحلة الأخيرة من عملية جر وتجميع وحدات هيكل مبنى "ذا لينك" الأفقي العلامة الهندسية الفارقة من مشروع "ون زعبيل" ليصل طول الهيكل إلى حوالي 189 مترا.

وتجلت معالم مبنى "ذا لينك" تدريجيا حيث تم جرّ وتجميع سلسلة من الوحدات الفولاذية استعدادا لرفعها وعند استكمال عملية الجرّ الأخيرة وصل الوزن الإجمالي لهيكل المبنى 7,100 طن مسجلا بذلك أثقل وزن له.

وقد استُخدم في عملية بنائه مواد مركبة من الصلب والخرسان كما تطلبت عملية جر الوحدة الأخيرة توليد قوة بلغت 500 طن حيث قام بتنفيذها فريق من الخبراء في مجال الهندسة والبناء والمقاولات.

أعلى برج لولبي في العالم

يعد برج كيان في برشا هايتس أطول برج لولبي في العالم، وبُني برج كيان أو كما كان يعرف سباقاً باسم برج إنفينيتي في عام 2013، وهو ناطحة سحاب مميزة بطول 307 متر يلتف حول نفسه بزاوية 90 درجة. يطل البرج بشكل مدهش على دبي مارينا، ويتميز بتصاميمه الخارجية والداخلية الفاخرة ومرافقه الفخمة.

أكبر هيكل ثلاثي الأبعاد

دخلت بلدية دبي موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية، عبر إنجاز بناء أكبر هيكل ثلاثي الأبعاد في العالم كجزء من مبنى مطبوع ثلاثي الأبعاد

المشروع  عبارة عن بناء متكامل ويشتمل على طابقين بارتفاع 9.5 متر وبمساحة إجمالية 640 متراً مربعاً،ويعتبر المشروع الجديد أكبر وأول مبنى مطبوع في العالم، مكون من طابقين، بحسب شركة غينيس للأرقام القياسية، وفقاً للتقارير الرسمية تقدر تكلفته بـ 2 مليون درهم.

برج العرب

احتل برج العرب المركز الأول كأطول فندق في العالم في الفترة الممتدة من عام 1999 إلى عام 2000، مما عزّز مكانة دبي في الساحة المحلية والعالمية، وهو من أشهر وأهم ناطحات السحاب في الإمارات.

فندق أبراج الإمارات

شهدت إمارة دبي تطورات عمرانية هائلة وتغيرات جذرية في مبانيها، وقد احتل فندق ابراج الامارات الذي يتألف من مبنيين لقب أطول الأبراج في الفترة الممتدة من عام 2000 إلى 2009.