صورة مصاب كورونا تثير الحيرة: يبدو كأنها مومياء فرعونية

  • الخميس، 23 يوليو 2020 الخميس، 23 يوليو 2020
صورة مصاب كورونا تثير الحيرة:  يبدو كأنها مومياء فرعونية

 نالت صورة تم تداولها عبر منصات التواصل الإجتماعي على الكثير من الإهتمام، وذلك بسبب جمالها رغم الظروف التي وقعت فيها.

الصورة تعود لأحد ضحايا كورونا الفيروس الذي ضرب العالم بداية العام الحالي، وتعود لصاحبها الإندونيسي Joshua Irwandi البالغ 28 سنة حيث ظهرت الصورة غاية في الجمال على الرغم من الحزن الذي يحيطها.

يتحدث المصور عن الصورة ويقول إن تصوير ضحايا كورونا المستجد "كان أكثر مهمة مخيفة ومزعجة قمت بها للآن. اعتقدت أن ما حدث لمن صوّرته يمكن أن يحدث أيضا لمن أحبهم، للناس الذين نحبهم جميعا"، هكذا جاء التعليق على الصورة التي نشرتها العديد من التقارير الإعلامية العالمية.


صورة مصاب كورونا تثير الحيرة:  يبدو كأنها مومياء فرعونية

وفيات كورونا  

ارواندي التقط العديد من الصور  والتي من المقرر أن تنشرها  مجلة National Geographic ضمن تقرير بعددها عن أغسطس المقبل، ومعظمه عما أحدثه الفيروس في أكبر دولة إسلامية بعدد السكان البالغين 270 مليون نسمة.

صورة كورونا

الصورة تظهر الجثة الممدة والملفوفة بنايلون بلاستيكي مقوّى، بدا معه صاحبها كأنه كائن فضائي من كوكب غير الأرض، أو مومياء فرعونية بمتحف مصري، هكذا وصفها الكثير من مستخدمي منصات التواصل الإجتماعي وخاصة انستقرام.

بعض التعليقات انتقدت الصورة واتهموا المصور باستخدم "الفوتوشوب" لإنتاج صورة مركبة، ليس هذا فقط بل  تلقى ارواندي تهديدات من مجهولين، وأعرب عن أسفه لأن الانتباه "انحرف كثيرا عن النية الصحافية"، واستنكر أن الحكومة الإندونيسية تحاول اكتشاف المستشفى الذي قام بالتقاط الصورة فيه لمعاقبة القيّمين عليه.

إلا أنه تلقى دعما من "الجمعية الوطنية للمصورين الصحافيين" في إندونيسيا، ممن وجد مسؤولوها أن الصورة "استوفت المعايير الصحافية" .