صورة مبنى غريب في السعودية تثير الجدل: ما قصته؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 آخر تحديث: الإثنين، 02 نوفمبر 2020
صورة مبنى غريب في السعودية تثير الجدل: ما قصته؟
مقالات ذات صلة
لحم مستزرع من الخلايا البشرية: هل تتخيل أن تتناوله يوماً ما؟
أحداث فيلم لصوص لكن ظرفاء تنتقل للواقع: ماذا فعل ذلك اللص بالبيتزا؟
رجل يحتفظ بجسد نمر في الثلاجة والسبب غريب

حالة من الحيرة، انتابت مستخدمي منصات التواصل الإجتماعي، بالمملكة العربية السعودية، خلال الساعات الماضية بصور تظهر مبنى غريب الشكل والتصميم، لفت الأنظار وأثار تساؤلات في منطقة جنوب السعودية.

وفي التفاصيل، الصور ترجع لجمعية البر الخيرية بمحافظة أبوعريش، التي أصرت أن تواصل تنفيذ مبناها الغريب في الشكل والتصميم والذي جاء على مساحة ضيقة، وسط مخاوف بسقوط المبنى وانهياره في أي لحظة، بسبب اعتماد حجم الدور العلوي على الدور السفلي الصغير.

 وقالت الجمعية التابعة لمنطقة جازان جنوب غربي السعودية، في مقطع فيديو على لسان رئيس مجلس إدارتها محمود بن علي الأقصم الأمر بأن أرض المبنى حصلت عليها الجمعية من قبل فاعل خير تنازل عنها بسبب ضيق الأرض واعتراض الجار، مؤكداً أن المبنى يخضع لإشراف هندسي من قبل المختصين.

صورة مبنى غريب في السعودية تثير الجدل: ما قصته؟

مبني غريب لجمعية البر الخيرية

وذكرت مصادر أن بلدية أبوعريش تلقت عدداً من الشكاوى بخصوص المبنى، مطالبين بتطبيق أنظمة كود بناء وفق اشتراطات تراخيص البناء المعتمدة لدى وزارة الشؤون البلدية والقروية.

صورة مبنى غريب في السعودية تثير الجدل: ما قصته؟

وأوضح الأقصم أن البناء حاصل على التراخيص اللازمة، ويخضع لإشراف هندسي من قبل المختصين، ولا يزال قيد الإنشاء، ولم يظهر بعد بشكله النهائي، لكنه أخلى مسؤولية الجمعية من سلامة المبنى، وحملها للمشرفين الهندسيين.

وأشار إلى أن "المبنى لم يتم صدفة.. جرينا كثيرًا لاستخراج الرخصة وجرينا كثيرًا نطلع صورة من الصك وإيجاد مكتب هندسي للإشراف على المبنى.. والجمعية أخلت طرفها من أي شيء مستقبلًا".

صورة مبنى غريب في السعودية تثير الجدل: ما قصته؟

وختم: "أمس بمجرد الناس شافوا المبنى.. البلدية جاءت لنا بالإيقاف.. إنتوا مرخصين يا بلدية وأنتم رفعتم للأمانة وأشرفتم عليه.. وعندنا داخل المبنى وكأنه ملك لكم".

من جانبه، أكد المواطن عبد الرحمن الشهري، الجار الملاصق للمبنى، وفقاً لتقارير صحافية سعودية أنه كان من معارضي تشييده، وعرض على الجمعية أرضا عوضا عنها بتكلفة 250 ألف ريال، لكنهم رفضوا.

وقال الشهري في مقطع فيديو إنه تقدم بعدة شكاوى للمحافظة ولبلدية أبو عريش من المبنى الذي يخشى سقوطه على منزله، مقدما تعويضا للجمعية بقطعة أرض، شرط ألا يقام المبنى بذلك الشكل، لكن جميع الشكاوى لم تر النور.