صورة: فأر عملاق يظهر وسط أطنان القمامة و يرعب السكان

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 سبتمبر 2020
صورة: فأر عملاق يظهر وسط أطنان القمامة و يرعب السكان
مقالات ذات صلة
شاهد: القرود ضيوف غير متوقعة لعازف بيانو
من داخل شجرة مجوفة في الهند: صورة رائعة لقرد من فصيلة نادرة
ولادة بقرة بـ5 أرجل تثير الحيرة: هل ستكون نذير سوء على الجميع؟

شعر سكان في وسط المكسيك بالرعب عند مشاهدة فأراً عملاقاً جرى سحبه أثناء أعمال تنظيف 22 طناً من القمامة العالقة في أنظمة الصرف الصحي بمدينة مكسيكو.

الصور الغريبة التي تم نشرها، عبر منصات التواصل الإجتماعي، وفي التقارير الصحافية، الفأر العملاق، لم يعرف كيف وصل إلى نظام الصرف الصحي، وكيف جاء على هذا الحجم العملاق.

ولكن فيما بعد، تبين أن الفأر هو أحد المجسمات الهوائية التي تنتشر في أعياد الهالوين، قد جرفته العواصف من أمام أحد المنازل قبل سنوات، وانتهى به الأمر إلى مصارف المياه تحت الأرض.

فأر

وتقول الصحف المكسكية عن الواقعة، إنه لم يجد عمال التنظيف وكل من شاهد الفأر العملاق، تفسيراً لكيفية وصوله إلى مجاري الصرف الصحي نظراً لحجمه الكبير، بينما وقف كثيرون في دهشة واضحة معتقدين أنه فأر حقيقي.

صورة: فأر عملاق يظهر وسط أطنان القمامة و يرعب السكان

ومع انتشار صور الفأر بين سكان العاصمة المكسيكية، اعترفت امرأة تدعى إيفلين لوبيز، بأن الفأر المرعب يخصها، وكانت قد فقدته قبل سنوات بعدما احتفلت به في أحد أعياد الهالوين وسط أسرتها.

وقالت لوبيز، التي لم تؤكد ما إذا كنت ترغب في استعادة الفأر العملاق والاحتفاظ به، إنها طلبت المساعدة عدة مرات لمعاونتها في البحث عنه، لكن لم يأتِ أحد لمساعدتها.

حياة الفئران

في وقت سابق، كانت قد عرضت قناة "ناشيونال غيوغرافي"، فيلم قصير عن الفئران، وقالت ربما تتوقع وجود الفئران خلف سلال المهملات في الشارع، أو حتى تجمعات المهملات المُلقاة بالشوارع، ولكن لا تتوقع ظهورهم داخل المرحاض.

وجاء في الفيلم  أن الفئران يمكنها البقاء داخل الصرف الصحي لمدة 3 أيام، كما أنها تستطيع التنفس داخل المياه لمدة 3 دقائق، وعلى العكس فإن الصرف الصحي مكان مفضل للفئران، لما فيه من مخلفات وبقايا أطعمة، كما أن طبيعة جسم الفأر تسمح له بالمرور السهل داخل المواسير وصولاً إلى المرحاض، لذا، نصح الموقع بضرورة غلق غطاء المرحاض بعد كل استخدام، كما أن بلوعات الحمام لابد أن تكون مُغطاة بشكل محكم.