صورة غير متوقعة غيرت حياة صياد في الهند: ما قصته؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 أبريل 2021
صورة غير متوقعة غيرت حياة صياد في الهند: ما قصته؟
مقالات ذات صلة
صور: أطفال وُلدوا حديثاً ولكن ستشعر كأنهم كبار في السن
ليست بفعل الفوتوشوب: أجمل صور تم التقاطها حول العالم
صور أغرب التقاليد حول العالم: طهو العملات المعدنية نهاية العام

الكثير من القصص هي ملهمة للجميع، وذلك ماحدث مع صياد من الهند كان يعمل جامعاً للبلاستيك من الأنهار وبسبب صورة تغيرت حياته.

رجبان هو رجل أصيب بالشلل النصفي من الخصر إل الأسفل، ويعمل على تنظيف الأنهار في مسقط رأسه منذ سنوات، وبسبب صورة قام مصور بالتقاطها له، تحول الرجل إلى مصدر إلهام لمساعدة الكثير في تغيير البيئة.

قال المصور أن رجبان هو بطل الوقت الحالي، حيث إنه كان لا يستطيع السير منذ صغره، ولكن هذا لم يمنعه من إكمال مهتمه وفي سن الـ69 كان يلتقط البلاستيك من النهار لمدة تزيد 5 سنوات، وبعد يوم طويل قد لا يجمع رجبان المال الكثير ولكنه يظل يعمل على حبه للعمل ناصحاً الجميع بالعمل على إزالة النفايات من الماء.

جمع البلاستيك من الأنهار

ومن هنا قرر المصور نشر صور وقصة الرجل المصاب بالشلل والذي يظل بالساعات من أجل جمع البلاستيك دون مقابل جيد وعلى الرغم من وضعه الصحي، عبر منصات السوشيال ميديا.

 عقب نشر الصور على منصات السوشيال ميديا، نالت إعجاب الكثير وأعربوا عن إعجابهم الشديد بما يقوم الرجل.

وعقب انتشار الصور تدفق الدعم المعنوي والمساعدة في طريق رجبا، فالكير قدم له مركب مزود بمحرك جديد يساعده على عمله، فيما عرض ليه آخرون بناء منزل جديد، ليس هذا فقط، بل قدم له إحدى الشركات كرسياً متحركاً لتسهيل حياته.

في تقرير سابق، يقول تقرير لموقع دوييشته فيليه الألماني أن في الوقت الراهن تمثل العبوات البلاستيكية المستخدمة مشكلة كبيرة  حيث يمكن أن تتكون العبوات الشفافة من 12 نوع من أنواع البلاستيك المختلفة، و مثل هذه العبوات لا يمكن استخدامها لإعادة التدوير في إطار ما يُسمى بالدورات المغلقة، ويجب القيام بخطوات لتغيير ذلك.