شغل يدوي: بيوت خشبية من الأشجار تفاصيلها مذهلة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 مارس 2021
شغل يدوي: بيوت خشبية من الأشجار تفاصيلها مذهلة
مقالات ذات صلة
البيئة تحذر: سمكة تتغذى على الأعضاء التناسلية للبشر
ماذا يُعني الحلم بشخص بشكل متكرر؟
قصيدة نكران الجميل لنزار قباني

إذا لم تكن قد سمعت من قبل عن Dave Creek الفنان الموهوب ببراعة فمن المحتمل أنك تعرف عمله أو رأيته من قبل على الأنترنت.

كان ديف مصمم الشخصيات الرئيسي الذي كان يعمل على سلسلة الرسوم المتحركة الشهيرة منذ اليوم الأول وبشكل مأساوي في 7 يناير توفي ديف متأثرًا بجروح أصيب بها من حادث قفز بالمظلات تاركًا عائلته وفريقه الإبداعي والمشجعين محطمين.

لم يصمم ديف شخصيتك المفضلة على بوب في مرحلة ما فقط وفقًا لمخرج الرسوم المتحركة سيمون تشونغ ، ولكنه أظهر أيضًا موهبته الاستثنائية في إنشاء منازل شجرة بونساي يدويًا.

أعمال يدوية

تتميز القطع بمنازل صغيرة وسلالم وشرفات وخطوات تشكل عجائب معمارية مصغرة وتكمل هندسة أشجار البونساي أكثر من أي شيء آخر يتحدثون عن صبر ديف الهائل وعينه النقية للتفاصيل وشغفه بالإبداع وكل ذلك سيفتقده بشدة.
تم إنشاء منازل شجرة بونساي المذهلة هذه من قبل الفنان الراحل ديف كريك الذي توفي بشكل مأساوي في حادث قفز بالمظلات في وقت سابق من هذا العام.
كان ديف مصمم الشخصيات الرئيسي للرسوم المتحركة الشهير Bob’s Burgers منذ أول يوم له وجعل العديد من الشخصيات المفضلة لدى المعجبين تظهر على الشاشة.
سيُذكر ديف دائمًا بمهارته وموهبته الاستثنائية وتقف بيوت شجرة البونساي هذه التي صنعها يدويًا كتذكير لها.
توفي ديف كريك المصمم الرئيسي لسلسلة الرسوم المتحركة بوب برجرز في 7 يناير 2021 متأثراً بجروح أصيب بها بعد حادث قفز بالمظلات مؤخرًا ، وفقًا لبيان صادر عن شركات إنتاج العرض 20th Television و Fox Entertainment و Bento Box Entertainment .

وفي وقت المأساة ، كان الفنان يبلغ من العمر 42 عامًا وجاء في البيان: "نشعر بالحزن الشديد بسبب الوفاة المأساوية لدايف كريك ، وهو فنان استثنائي كان مع بوب برجرز منذ اليوم الأول".

وتابع البيان: "لم يكن مجرد موهبة رائعة بل كان شخصًا جميلًا أيضًا وقلوبنا مع عائلته وأصدقائه وجميع زملائه في العرض الذين أحبوه ويحزنون اليوم".

رسام رسوم متحركة

بعد تخرجه من معهد كاليفورنيا للفنون عمل ديف رسامًا للرسوم المتحركة بالقطعة وفي عام 2011 انضم إلى فريق Bob’s Burger الأصلي وكان هناك منذ البداية.

إلى جانب عمله في الرسوم المتحركة كان ديف كريك معروفًا أيضًا بأنه عامل نجار متعطش وباني منزل شجرة مصغر، حشدت بيوت الشجرة الخاصة به المذهلة الآف المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي حيث أشاد به الناس على صبره ومهارته.

كان ديف مغامرًا أيضًا كان القفز بالمظلات أحد اهتماماته وغالبًا ما كان يشارك الصور من القفزات والمناظر الجوية التي مر بها وقبل أسبوعين من وفاته شارك حتى صور هبوط ناجحة على حسابه على Instagram من مناسبة قفز بالمظلات أخرى.

الحفر على الخشب

الحفر على الخشب هو شكل من أشكال النجارة بواسطة أداة قطع "سكين" باستخدام يد واحدة أو إزميل بيدين أو بيد واحدة على إزميل ويد واحدة على مطرقة مما ينتج عنه شكل خشبي أو تمثال أو في الزخرفة النحتية لقطعة خشبية.

الخشب خفيف ويمكن أن يأخذ تفاصيل دقيقة جدًا لذا فهو مناسب جدًا للأقنعة وغيرها من المنحوتات التي يُراد ارتداؤها أو حملها وكما أن العمل عليه أسهل بكثير من العمل على الحجر.

بعض من أفضل الأمثلة الموجودة لنحت الخشب الأوروبي المبكر تعود إلى العصور الوسطى في ألمانيا وروسيا وإيطاليا وفرنسا حيث كانت الأيقونات المسيحية هي الموضوعات النموذجية لتلك الحقبة.

الأدوات المستخدمة في نحت الخشب

  • سكين النحت: سكين متخصص يستخدم في تقشير وتقطيع وتنعيم الخشب.
  • الحفرة: أداة ذات حافة قطع منحنية تستخدم في مجموعة متنوعة من الأشكال والأحجام لنحت التجاويف والدائرية والمنحنيات الكاسحة. 
  • منشار المواجهة: منشار صغير يستخدم لقطع الخشب دفعة واحدة.
  • الإزميل: كبير وصغير ، تستخدم حافته المستقيمة للخطوط وتنظيف الأسطح المستوية. 
  • أداة V: تستخدم للفراق ، وفي فئات معينة من العمل المسطح للتأكيد على الخطوط.
  • مقياس U: حفر عميق متخصص مع حافة القطع على شكل حرف U.
  • معدات الشحذ: مثل الأحجار المختلفة والقواطع وهي ضرورية للحفاظ على الحواف.

لقد تم ممارسة صناعة المنحوتات في الخشب على نطاق واسع للغاية ولكنها لا تنجو من التلف مثل المواد الرئيسية الأخرى مثل الحجر والبرونز، لأنها عرضة للتعفن وتلف الحشرات والنار.