توم وجيري: تعرف على التغير الكبير في نسخة 2021

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 مارس 2021
توم وجيري: تعرف على التغير الكبير في نسخة 2021
مقالات ذات صلة
بالفيديو: قصة قبل النوم لطفلك بأداء ممتع للكاتبة الأردنية تغريد النجار
صور: مشاهير تزوجوا في سن صغيرة جدا.. إحداهن 15 سنة
فيديو وصور: لقطات طريفة للأمير هاري وهو يحاول رقص الباليه مع الأطفال

عاد الثنائي الكلاسيكي Tom & Jerry إلى الشاشة الكبيرة في عام 2021 لأول مرة منذ عام 1992 ولكن هناك بعض التغييرات الكبيرة من الشخصيات.

وحصلت قصة القط والفأر الكلاسيكية على المعالجة الحية حيث تم دمج الشخصيات المتحركة في العالم البشري لأول مرة في تاريخ السلسلة.

توم وجيري

ولكن مع وجود الكثير من التاريخ حافظ الفيلم على عناصر مألوفة معينة سليمة بينما يأخذ شخصياته إلى منطقة مجهولة.
ابتداءً من عام 1940 ابتكر ويليام حنا وجوزيف باربيرا 161 فيلمًا مسرحيًا قصيرًا لعبوا فيه شخصيات القط والفأر الشهيرة وحصل توم وجيري الثنائي على سبع جوائز أوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة قصير خلال هذا السباق.

وبعد عام 1965 انتقل القط والفأر إلى التلفزيون في البداية كنسخ معدلة من السراويل القصيرة الكلاسيكية ولكن لاحقًا في عرضهم الخاص. ظهر توم وجيري في العديد من المسلسلات خلال العقود اللاحقة: عرض توم وجيري (1975) ، عرض توم وجيري الكوميدي (1980-1982) ، توم وجيري كيدز (1990-1993)  حكايات توم وجيري (2006- 2008) ومؤخراً عرض توم وجيري (2014 إلى الوقت الحاضر).
في السنوات الثلاثين الماضية لعب توم وجيري دور البطولة في العديد من الأفلام الطويلة ولكنه فشل في عام 1992 بعد كسر العديد من اتفاقيات العرض التي تم تطويرها خلال العقود السابقة واتباع 13 ميزة مباشرة إلى الفيديو قبل أن يعود الثنائي إلى المسارح والبث وفقًا لصفقة HBO Max مع Warner Bros.

Tom & Jerry

مع Tom & Jerry في عام 2021 الفيلم يتبع صيغة Who Framed Roger Rabbit؟  بمزيج من الشخصيات البشرية والمتحركة ويمثل المرة الأولى التي يشارك فيها توم وجيري الشاشة مع نظرائهم في الحياة الواقعية.

ويختلف التصميم المرئي للقط والفأر الفخري أيضًا عن أسلافهما بعدة طرق ويحتفظ الفيلم بصفات أخرى محددة للامتياز الأيقوني
بعد نجاح المزيد من الرسوم المتحركة الواقعية / الهجينة الحية مثل Alvin and the Chipmunks لعام 2007 أعلن امتياز Tom and Jerry عن عودته إلى المسارح في هذا السياق في عام 2009 والرسوم المتحركة بالكامل والعودة مرة أخرى.

أخيرًا دخل الإنتاج في عام 2018 وسعى المنتج النهائي لمحاكاة الطبيعة الكرتونية لروجر رابيت في العالم الحقيقي بدلاً من تقديم توم وجيري بالتفصيل الكامل كما فعلت أفلام Chipmunks و Garfield: The Movie (2004) قبلها.

ومن خلال القيام بذلك يحتوي الفيلم على كلا الاتجاهين: أسلوب الرسوم المتحركة المحبوب والتهريجية جنبًا إلى جنب مع شخصيات الحركة الحية وخيارات الاختيار.

وبالحديث عن تلك الشخصيات الحية فإنهم يصنعون الفرق الرئيسي بين الرسوم المتحركة والفيلم بطل رواية Tom & Jerry ليس القط أو الفأر الفخري بل بالأحرى Kayla (Chloë Grace Moretz) بديل جمهور الألفية.

شخصيتها هي التي خضعت للتغيير باستخدام حركات توم وجيري كوسيلة لتحقيق غاية بينما تتنقل مع زملائها في التمثيل الحي بما في ذلك مايكل بينيا وكولين جوست وروب ديلاني وكين جيونج.

ولا يأتي الصراع السردي الدافع من حكاية القط والفأر ولكن من كفاح كايلا للعمل في وظيفتها الجديدة والزفاف غير المستقر على نحو متزايد ويقوم توم وجيري بتعقيد هذه الخطط فقط.

أفلام الرسوم المتحركة

التغيير الأكبر التالي بين الرسوم المتحركة والفيلم يتعلق بالتوفيق بين بيئتي الرسوم المتحركة والحركة الحية وبينما لا يزالون متحركين ويحافظون على أسلوبهم الكرتوني يتم عرض توم وجيري بتقنية ثلاثية الأبعاد لأول مرة.

قد لا يكون لديهم شعر واقعي مثل Sonic the Hedgehog (2020) أو تصميمات صحيحة من الناحية التشريحية على غرار The Lion King (2019) ولكن لم يتم تضخيم هذا القط والفأر الأيقوني من قبل لتناسب العالم البشري.

في الواقع الفيلم ظاهريًا عبارة عن حركة حية يتم بذل عناية كبيرة لإثبات أن جميع الحيوانات في هذا العالم هي مثل توم وجيري: رسوم متحركة.
وعلى الرغم من أن هذا هو أول غزوة للثنائي في 3D إلا أن تصميمهما يظل صحيحًا بالنسبة لأصولهما مستعيرًا بشكل كبير من أحدث المسلسل التلفزيوني في الألوان والخط.

وعلى مدار العديد من التكرارات التلفزيونية اختلفت تصميمات القط والفأر الفخري: يتميز بعضها بمخططات أثقل وبعض الوجوه اللطيفة والبعض الآخر تباينات صغيرة في لوحة الألوان. مثل Spider-Man: Into The Spider-Verse (2018).

ويجد صانعو الأفلام في هذا المشروع الأخير طرقًا إبداعية لدمج هذا الأسلوب الكرتوني في مساحة ثلاثية الأبعاد ومن الواضح أنه تم بذل جهود لاحترام تقاليد هذه العلامة التجارية الراسخة.

كارتون توم وجيري

انطلاقاً من روح احترام تقاليد توم وجيري يحتفظ الفيلم الجديد بالعديد من عناصر العلامة التجارية الرئيسية مع تجنب بعض الخطايا الأساسية للامتياز على الرغم من أنه يقدم العديد من الشخصيات الحية الجديدة تمامًا.

 إلا أنه يعيد بعض الأعداء المألوفين مثل سبايك البلدغ الشرير الذي غالبًا ما يجد نفسه غاضبًا من حركات توم وجيري في سلسلة الرسوم المتحركة ويجد نفسه في هذا الفيلم على أنه كلب بن.

ويظهر بوتش أيضًا وهو قطة زقاق خدم سابقًا كخصم لتوم في العديد من الأفلام القصيرة والحلقات وغولدي السمكة الذهبية و Toodles "Toots" Galore يظهران أيضًا ويمتلكهما مدير الفندق السيد دوبروس والعروس بريتا.

كان أحد المآزق التي ساعدت في إغراق فيلم عام 92 هو القرار بإعطاء أصوات توم وجيري الصامتان المشهوران، هنا يحل صانعو الأفلام هذه المشكلة من خلال السماح للشخصيات البشرية بتحمل وطأة الحوار مع السماح لكايلا بفهم وتكرار الحزورات توم وجيري للجمهور.

ويتحدث سبايك وبوتش على الرغم من أن سابقة مثل هذا الحوار تمتد إلى نسخهم الكرتونية وتم إعطاء توم بعض الأسطر هنا وهناك ولكن يتم تنفيذ هذه الأسطر بذوق باستخدام التسجيلات الأرشيفية لعلامات التعجب السابقة بما في ذلك من ويليام حنا نفسه.

وتم التعبير عن ملاك كتفه وشيطانه بواسطة Lil Rel Howery ولا يتم تنفيذ مشهده الغنائي المختصر سوى T-Pain. على الرغم من اختلافه من نواحٍ عديدة إلا أن أحدث أفلام Tom & Jerry يحترم أصوله بوضوح.

Tom And Jerry 

هو مجموعة تتكون من 161 حلقة من رسوم متحركة كرتونية كوميدية، أنتجت بداية من سنة 1940 إلى غاية سنة 1967 للسينما وحازت على جوائز الأوسكار . يظهر المسلسل الصراع بين القط توم والفأر جيري، ويتناول موضوع الحلقات أن توم يحاول الإمساك بجيري كي يعده كوليمة ويأكله لكن جيري يهرب دائماً ويراوغه ويقوم باستفزازه ويقع توم دائماً في مآزق ويصطدم أحياناً بمنزل الكلب سبايك (وهو أحد شخصيات المُسلسل) أو يقوم بكسر أثاث المنزل.

واعتبرت الرسوم المتحركة توم وجيري من الأنجح في العالم، وبفضل الرسم اليدوي الدقيق لشخصياتها وخلفياتها الغنية بالتفاصيل، نالت سبع جوائز أوسكار، كما ظهرت في أفلام هوليوودية عديدة.