;

شاهد: 4 مسلسلات عربية استنسخت لقطات كاملة من أعمال عالمية!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 يونيو 2017
شاهد: 4 مسلسلات عربية استنسخت لقطات كاملة من أعمال عالمية!

أصيبت مسلسلات رمضان هذا العام بآفة الاقتباس والتقليد التي تلتصق بها كل سنة، دون أن تتمكن من الانفراد بالابتكار وتقديم أفكار جديدة ومميزة.

وقد لاحظ بعض النشطاء أن التقليد لم يتوقف هذه المرة على اقتباس بعض الأفكار ومحاولة تعريبها وتقديمها في إطار يناسب المشاهد العربي، ولكن الأمر قد تجاوز هذا إلى الاستنساخ التام لبعض اللقطات.

شاهد أيضاً: 22 صورة لأجرأ اللقطات التي استفزت الجمهور في دراما رمضان 2017

مسلسل "أرض جو":

البداية كانت مع مسلسل "أرض جو" الذي كانت تترات المقدمة الخاصة به نسخة مطابقة لإعلان خاص بشركة الطيران البريطانية الشهيرة Atlantic Ocean، حيث كانت كل لقطة من لقطات التتر هي استنساخ يماثل الإعلان نفسه بنفس الملابس والتفاصيل.

مسلسل أرض جو يطابق إعلان شهير

قد يعجبك أيضاً: هجوم جديد على غادة عبد الرازق واتهامها بالسرقة: فيديو يكشف السبب!

مسلسل "أوركيديا":

أما مسلسل "أوركيديا"، فقد تشابه كثيراً مع أجواء وأحداث المسلسل الأجنبي الشهير Game of Thrones والمعروف عربياً باسم "صراع العروش"، ولم يتوقف التقليد عن الفكرة والأحداث نفسه، بل إن بعض النشطاء قد رصدوا تطابقاً واضحاً في بعض المشاهد أيضاً!

أوركيديا وصراع العروش

مسلسل "لأعلى سعر":

أما ثالث مسلسل في هذه القائمة، فهو "لأعلى سعر"، ورغم أن فكرته وقصته تبتعد تماماً عن فيلم Black Swan، إلا أن النشطاء لاحظوا تشابهاً كاملاً في بعض اللقطات، خاصة في زوايا التصوير وطريقة الأداء لباليه "بحيرة البجع".

لأعلى سعر والبجعة السوداء

طالع أيضاً: شاهد: نيللي كريم تفطر قلوب محبيها بهذه اللقطات المحزنة.. وهذا رد فعلهم

مسلسل "كفر دلهاب":

وأخيراً، فإن مسلسل "كفر دلهاب"، تلقى انتقادات هائلة من متابعيه، لأن مشاهد الرعب الرئيسية في العمل، كانت نسخة مطابقة للقطات مماثلة في أعمال أخرى عالمية شهيرة، مثل مشهد اخراج الجن من جسد الفتاة هند، والذي جاء مطابقاً لمشهد مماثل في فيلم The Exorcist، وكذلك شكل شبح الفتاة المقتولة "ريحانة"، والذي كان مطابقاً لشكل شبح الفيلم الشهير The Ring.

كفر دلهاب.. وفيلم الخاتم

طالع أيضاً: صور لقطة في مسلسل "كفر دلهاب" تثير ضجة وتدفع يوسف الشريف وزوجته للرد!

والفيديو التالي يرصد بالأدلة أربع حالات للاستنساخ التام لمشاهد بعينها من أعمال عالمية، وهذه المشاهد تم نقلها كما هي في مسلسلات كفر دلهاب، ولأعلى سعر، وأوركيديا، وأرض جو.. فلا تفوت مشاهدته!

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه